الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / أخبار / 4 أسباب لاجتماع السيسي مع وزير الدفاع وقادة الأفرع.. تعرف عليها

4 أسباب لاجتماع السيسي مع وزير الدفاع وقادة الأفرع.. تعرف عليها

أفادت مصادر رسمية بأن عبدالفتاح السيسي، عقد اجتماعًا مع الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية.

وأوضحت المصادر أن السيسي أشاد بجهود رجال القوات المسلحة في التصدي للعمليات “الإرهابية” والإجرامية، بالتعاون مع رجال الشرطة، وما يبذلونه معًا من تضحيات فداءً للوطن، تحقيقا لأمن الشعب.

وأكدت على أن السيسي، طالب الجميع بأهمية العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي، بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية وصعوبة الأوضاع الأمنية في العديد من دول المنطقة بأكملها.

وأضافت: “السيسي أكد أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربي، والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية، في مواجهة التحديات التي تسعي إلى زعزعة الاستقرار، والنيل من مقدرات الشعوب العربية”.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا أهمها:

(1) استعراض الجهود المبذولة لمكافحة “الإرهاب” في سيناء.

(2) وناقش السيسي مع قادة الأفرع، كيفية سير العمليات العسكرية للقضاء على “الإرهاب”.

(3) كما جرى استعراض المشروعات التنموية للقوات المسلحة في العديد من المجالات، ضمن المساهمة في دفع عملية التنمية الشاملة، والارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطنين.

(4) وتم استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة في ظل التهديدات والأخطار التي تهدد أمن المنطقة العربية وتستهدف النيْل من مقدرات شعوبها.

شاهد أيضاً

إسرائيل والسعودية.. كواليس من العلاقات التجارية والسياسية

سلّط تحقيق استقصائي لموقع “ويللا” الإسرائيلي الضوء على العلاقات التي تطورت في الكواليس بين رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *