الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / أخبار / بالصور| مياه الأمطار والصرف تغرق منازل «باكوس» بالإسكندرية.. والأهالي: «عايشين جوا بلاعة»

بالصور| مياه الأمطار والصرف تغرق منازل «باكوس» بالإسكندرية.. والأهالي: «عايشين جوا بلاعة»

أزمة حقيقية يعيشها الأهالي من قاطني منطقة باكوس شرقي محافظة الإسكندرية بعد غرق منازلهم وشوارع المنطقة بشكل كامل في بحيرات من مياه الأمطار والصرف الصحي لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع الأمطار الغزيرة التي تضرب الإسكندرية في ثالث أيام موجة الطقسة السيئة.

وتسببت الأمطار الغزيرة والتي لم تستطع شبكة الصرف تحملها في تكون بحيرات من المياه في الشوارع  دخلت إلى المنازل والمحلات المنخفضة عن الشارع بحسب طبيعية المباني هناك مما أدى لغمرها بالمياه وإتلاف الآثاث بها.

 

كما تسببت المياه المتراكمة منذ يومين في توقفت مظاهر الحياه بالمنطقة بشكل كامل، فيما لم يجد قاطني الطوابق الأرضية رفاهية الاحتماء في منازلهم من ضراوةالطقس فالوضع كان أسوأ داخلها.

مصر العربية“، انتقلت إلى المنطقة لرصد معاناة الأهالي على أرض الواقع، فمن بين العديد من الشوارع الغارقة  كان شارع سينما ليلى الأكثر تضررًا نظرا لوقوع أغلب منازلها بشكل منخفض على الشارع حيث اتلفت المياه البضائع في المحال التجارية والآثاث في المنازل.

 

لم نجد وسيلة للتنقل هناك سوى بإرتداء “كذلك” بلاستيكي، وبصعوبة بالغة وصلنا إلى عدد من المنازل الغارقة والتقينا قاطنيها تقول هدى الشاذلي، إحد قاطني شارع سينما ليلى بمنطقة باكوس:”الشقة أدمرت بشكل كامل وبقت عبارة عن مجاري مفيش فيها حاجة مغرقتش كلها عاوزة تترمي، يرضي مين ده؟”.

ويقول علاء قاسم، أحد الأهالي:”معظم المحلات غرقت من مياه الصرف الصحي وليس من مياه الأمطار، موضحا أن بكة الصرف لم تستطع أن تستوعب كميات الأمطار المنهمرة وطفحت بالمناطق المنخفضة وأغرقتها”.

 

وتابع:”شارع سينما ليلى أصبح دون رصيف بعد أن غمرته المياه بشكل كامل والناس مش بتعرف تنتقل وتدخل بيوتها غير بـ”الكذلك”.

من جانبه تسائل محمد حسن، أحد الأهالي ، عن أين ذهبت تصريحات المسئولين المتواصلة عن انهم قد انهوا الاستعدادادات لموسم الشتاء، مضيفا:”بالله عليكم ينفع كده والله العظيم حرام اللى الناس في ده يعنى فقر ومرض”.

 

ويضيف:”كل عفشي باظ بسبب المياه خشب الموبيليااتفكك والسجاد والحصر باظت، ده غير  الأحساس اننا عايشين في بلاعة مجاري”.

من جانبه قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الشركة استجابت لشكاوى المواطنين وأرسلت سيارة لرفع المياه من المنطقة الغارقة وأنه ستظل موجودة هناك للتعامل مع أي طوارئ.

 

وتتعرض سواحل الإسكندرية، لليوم الثالث على التوالي لنوة “قاسم”، ويصاحبها هطول أمطار شديدة، وعواصف ورياح جنوبية غربية وانخفاض في درجات الحرارة.

شاهد أيضاً

أسرار صفقة القداس في “بلاد الحرمين”.. تواضروس يمنح بن سلمان صكوك الغفران

لم يتورع البابا تواضروس بطريك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية من أن ينقلب على إنجيل المسيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *