الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / أخبار / إصابة 4 فتية برصاص الاحتلال واعتقال 14 خلال مداهمات بالضفة

إصابة 4 فتية برصاص الاحتلال واعتقال 14 خلال مداهمات بالضفة

أصيب، أربعة فتية فلسطينيين، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم “جنين” للاجئين الفلسطينيين (غربي جنين)، في الوقت الذي شنت فيه حملة اعتقالات واسعة شملت أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت 14 مواطنًا، وسط مداهمات لمنازل تعود لنشطاء ونواب من حركة حماس.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان صباح اليوم الخميس (6-12)، عن اعتقال 14 مواطنًا فلسطينيًّا، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى ممارسة أعمال مقاومة شعبية وشعبية عنيفة ضد أهداف إسرائيلية.

ففي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم مخيم جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت مواطنين وفتشت منازل، فيما أصيب شباب بالرصاص، ونصبت حواجز في جنوبي جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا الحي الغربي في مخيم جنين، واقتحموا منزل الشاب أشرف تركمان، والفتى محمود مراد السعدي، وفتشوا منزليهما وعددًا من المنازل المجاورة في المخيم.

وأشارت إلى أن الشبان اشتبكوا مع جنود الاحتلال في الحي الغربي وفي ساحة المخيم حتى انسحابهم من المنطقة.

وأضافت أن مقاومين أطلقوا النار على قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم فيما اشتدت المواجهات التي أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص تم نقله إلى مستشفى جنين الحكومي وحالته مستقرة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًّا على مفرق بلدة جبع جنوب مدينة جنين وشوشت حركة المرور وفتشت عددًا من المركبات على شارع جنين – نابلس.

وفي رام الله، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يزن جاد كراجة، وجهاد عطا فلنة ويعقوب فلنة، بعد مداهمة منازلهما في قرية “صفّا” غربي مدينة رام الله، إضافة إلى اعتقال الشابين أحمد كمال أبو عليا (19 عاماً) و حمزة جودة أبو عليا من منزليهما في قرية “المغير” شرقي رام الله، و مجدي عطايا من قرية “كفر نعمة” (غربًا).

واقتحمت قوات الاحتلال مطبعة تعود للأسير إبراهيم مصفر وإخوانه في شارع “النهضة” وسط رام الله وصادر محتويات ومعدات من داخلها، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال.

اعتقالات الخليل

وفي الخليل اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مخيم العروب ومدينة حلحول ومدينة الخليل جنوب الضفة الغربية واعتقلت خمسة مواطنين، كما اقتحمت منازل نواب وقيادات إسلامية وأجرت عمليات تفتيش وتحقيق ميادني لهم.

وقالت مصادر لمراسلنا، إن الاحتلال اعتقل كلاًّ من المواطنين: حمزة البدوي من مخيم العروب، ولؤي نعمان السعدة، ومحمود نعمان السعدة، من مدينة حلحول، ونور الدين محمد سلهب، وإياد ناجي الأطرش من مدينة الخليل.

ونقلت قوات الاحتلال المعتقلين الخمسة إلى مركز توقيف عتصيون شمال الخليل.

وفي سياق متصل، كتب الدكتور عدنان يونس أبو تبانة على حسابه في صفحة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن قوة صهيونية كبيرة من جنود ومجندات، داهمت منازل عائلته وأبنائه فجر اليوم ولمدة خمس ساعات، وقامت بالتحقيق الميداني معه ومع عدد من أفراد أسرته، وحطمت محتويات منازل أبنائه ومنزله وصادرت سيارة لابنه يونس.

وفي ذات الوقت داهمت قوات الاحتلال فجرًا منزل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد الطل في مدينة الظاهرية جنوب غرب مدينة الخليل، وقامت بأعمال تفتيش داخل المنزل، وأجرت تحقيقًا ميدانيًّا معه وأبلغته أنه تحت مراقبة مخابرات الاحتلال.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل تعود لعائلة البطاط في مدينة الظاهرية، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت داخل الأحياء الفلسطينية أثناء عمليات الدهم والتفتيش.

وفي وقت سابق من يوم أمس داهمت قوات الاحتلال منزل عضو المجلس التشريعي حاتم قفيشة، وسلمته بلاغا لمقابلة مسؤولي المخابرات الصهيونية في مركز توقيف عتصيون شمال الخليل.

وقال النائب قفيشة إن مخابرات الاحتلال أطلقت سراحه مساء أمس بعد التحقيق معه في عتصيون لعدة ساعات.

شاهد أيضاً

أسرار صفقة القداس في “بلاد الحرمين”.. تواضروس يمنح بن سلمان صكوك الغفران

لم يتورع البابا تواضروس بطريك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية من أن ينقلب على إنجيل المسيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *