الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / أخبار / بعد تصويت «الكرة الذهبية».. صلاح يتربع على فائمة الأفضل بين لاعبي الدوري الإنجليزي

بعد تصويت «الكرة الذهبية».. صلاح يتربع على فائمة الأفضل بين لاعبي الدوري الإنجليزي

أسدل الستار على حفل جوائز الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول  الفرنسية، يوم أمس، لتعلن عن حصول الكرواتي لوكا مودريتش بلق الأفضل في عام 2018.

 

وبعد انتهاء الحفل بدأ الحديث حول كيف دار التصويت داخل أروقة “فرانس فوتبول” ونسب التصويت، خاصة فيما يتعلق بالنجم المصري محمد صلاح.

 

تفوق على ماني وفرمينيو 

 

بعد الكشف عن عدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب من الثلاثين الذين رشحوا لنيل لقب الكرة الذهبية، اتضح اكتساح محمد صلاح لزميليه في هجوم ليفربول الإنجليزي السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

 

وحل النجم المصري في المركز السادس بالجائزة التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم، مستندة إلى تصويت مجموعة مختارة من الصحفيين الرياضيين.

 

وحاز صلاح على 188 صوتا، فيما لم يحصل شريكاه في هجوم ليفربول فيرمينو وماني سوى على 4 و3 أصوات على التوالي.

 

وحل فيرمينو في المركز 19، بينما جاء ماني بالمركز 22، في القائمة التي تصدرها الكرواتي لوكا مودريتش برصيد 753 صوتا.

 

وجاء صلاح على بعد 92 نقطة عن نجم الأرجنتين ليونيل ميسي، الذي حل خامسا برصيد 280 نقطة، فيما تفوق على المدافع الفرنسي رافاييل فاران السابع بـ59 نقطة.

 

وبهذا التصنيف، حاز صلاح على المركز الأعلى بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في قائمة “بالون دور”، كما حاز على المركز الأعلى بين اللاعبين الأفارقة في القائمة.

 

من أنصف صلاح؟

 

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” عن تصويتات الصحفيين المشاركين، كما كشفت عن اختيارات القارات بشكل مجمع بحساب كافة الأصوات المشاركة منها.

 

ولم يدخل النجم المصري محمد صلاح في قوائم الخمسة الأفضل في العالم سوى ضمن اختيارات قارة وحيدة هي قارة آسيا.

 

و جاء صلاح في المركز الخامس ضمن اختيارات صحفيي آسيا بـ 66 صوت، متخلفًا عن لوكا مودريتش صاحب المركز الأول فيها بـ161 صوتا وكريستيانو رونالدو، صاحب المركز الثاني بـ 90 صوتا، وكيليان مبابي، صاحب المركز الثالث بـ70 صوتا، ثم أنطوان جريزمان، صاحب المركز الرابع بـ 66 صوتا.

 

أما بقية القارات، فلم يحصد فيها صلاح ما يكفي من الأصوات للدخول ضمن قائمة الخمسة الأفضل في اختياراتها.

 

و احتل مودريتش صدارة اختيارات كل من أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا بالإضافة إلى آسيا، بينما أنصفت أمريكا الجنوبية الفرنسي «جريزمان» واختار اتحاد أوقيانوسيا «رونالدو» و«مبابي» ليتقاسما الصدارة.

شاهد أيضاً

أسرار صفقة القداس في “بلاد الحرمين”.. تواضروس يمنح بن سلمان صكوك الغفران

لم يتورع البابا تواضروس بطريك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية من أن ينقلب على إنجيل المسيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *