الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخبار / “نشرة وطن”: اغتيالات أسيوط وانتهاكات “برج العرب” وإخفاءات جديدة

“نشرة وطن”: اغتيالات أسيوط وانتهاكات “برج العرب” وإخفاءات جديدة

بثَّت قناة وطن تقريرًا معلوماتيًّا حول أبرز الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الانقلاب بحق المواطنين والمعتقلين في سجون السيسي، اليوم الأربعاء.

وبحسب التقرير، اغتالت داخلية الانقلاب 11 مواطنًا في طريق “دشلوط – الفرافرة” بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، بزعم تبادل إطلاق نارٍ.

وقضت محكمة شرق القاهرة العسكرية بالسجن المؤبد على متهمين، والمشدد 15 عامًا على اثنين آخرين، فيما يعرف بقضية “داعش الشرقية”، وأجلت جنايات القاهرة محاكمة 215 من رافضي الانقلاب في قضية “كتائب حلوان” إلى جلسة الغد. وشكا أهالي المعتقلين في سجن برج العرب من الانتهاكات بحق ذويهم داخل السجن.

وتم حبس الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق، مؤلف كتاب “هل نحن حقا بلد فقير؟”، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

واعتقلت قوات أمن الانقلاب المحامي وليد سليم من الإسكندرية دون سند قانوني، كما تواصل داخلية الانقلاب إخفاء الطالبة آية الله أشرف لليوم الـ21 على التوالي، واستمرار إخفاء المعتقل حنظلة الماحي بعد قرار إخلاء سبيله من يوم 1 أكتوبر، بعد 4 سنوات من الحبس الاحتياطي، وإخفاء أسرة عمر رفاعي سرور بعد تسليمها من قوات الانقلابي خليفة حفتر في ليبيا.

شاهد أيضاً

عباس يتوعد بإجراءات شديدة ضد قطاع غزة

توعد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأن الأيام القادمة ستكون هناك إجراءات شديدة، في إشارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *