الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / أخبار / تطور جديد بقضية خاشقجي.. تركيا تطلب تفتيش قنصلية الرياض
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-10-08 10:14:39Z | |

تطور جديد بقضية خاشقجي.. تركيا تطلب تفتيش قنصلية الرياض

قالت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أن السلطات التركية طلبت من السعودية السماح بتفتش مقر قنصليتها في مدينة إسطنبول، على خلفية قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي دخلها الثلاثاء الماضي ولم يخرج منها.

وقالت قناة (تي آر تي خبر) الرسمية إن الطلب تقدمت به السلطات التركية، مضيفة أن وزارة الخارجية استدعت سفير الرياض لدى أنقرة للمرة الثانية الأحد على خلفية القضية ذاتها.

 

كما قالت وكالة الأناضول إن وازرة الخارجية التركية استدعت “الأحد السفير السعودي في أنقرة وأعربت عن تطلعها للتعاون التام في التحقيق” من الجانب السعودي في قضية اختفاء خاشقجي”.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إنّ سادات أونال مساعد وزير الخارجية التركي، استدعى الأحد السفير السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي إلى مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة، وأبلغه بـ”تطلع تركيا للتعاون التام مع الجانب السعودي بخصوص اختفاء خاشقجي”.

 

والسبت الماضي، أعلنت النيابة العامة في إسطنبول فتح تحقيقا حول اختفاء الإعلامي السعودي، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد إن الحكومة التركية “سنعلن نتائج التحقيق باختفاء خاشقجي مهما كانت”، مضيفا: “لدى تركيا “توقعات إيجابية” بشأن القضية.

 

شاهد أيضاً

فصل من كتاب فضائح السيسي وفساد العسكر.. هل مصر بلد فقير؟

نشر الدكتور عبد الخالق فاروق، الخبير الاقتصادي، كتابه في الرد على قائد الانقلاب العسكري عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *