الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / أخبار / حماس ترفض موافقة “عباس” على تبادل الأراضي مع الصهاينة!

حماس ترفض موافقة “عباس” على تبادل الأراضي مع الصهاينة!

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس رفضها موافقة رئيس السلطة الفلسطينة محمود عباس على قبول تبادل الأراضي مع الكيان الصهيوني وإقامة كونفدرالية مع الأردن و”إسرائيل”.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، في تصريح صحفي، إن تصريحات رئيس السلطة محمود عباس خلال لقائه بوفد إسرائيلي، التي أعلن فيها قبوله كونفدرالية مع الأردن و”إسرائيل”، وأنه يحافظ على التنسيق الأمني، تؤكد إصراره الخروج عن الإجماع الوطني الفلسطيني.

وأضاف قاسم أن “تصريحات عباس حول علاقته مع الشاباك الإسرائيلي، وأنه يتوافق مع رئيس الشاباك بنسبة 99%، وتوجيهاته لأجهزته الأمنية للتعاون مع الجيش الإسرائيلي، تفضح استهتاره بتضحيات شعبنا الفلسطيني والشعور الجمعي الرافض للاحتلال وقادته المسئولين عن قتل أبناء شعبنا وارتكاب المجازر بحقهم.

وتابع قاسم أن “هذه التصريحات تؤكد ضربه بعرض الحائط كل القرارات التي خرجت عن المجلسين الوطني والمركزي، وأن القرارات هي حبر على ورق، من خلال مفاخرته وإصراره على التنسيق الأمني مع الاحتلال”، مشيرا إلى أن حديث عباس عن قبوله كونفدرالية مع الأردن والكيان الصهيوني، تساعد الاحتلال في جهوده لأن يكون جزءا طبيعيا في المنطقة، كما أنه يشجع الإدارة الأمريكية على تصفية القضية الفلسطينية وسرقة القدس وإلغاء حق العودة وتصفية الأونروا.

وكان عباس قد أعلن موافقته على عرض قدمته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب له، بإقامة كونفدرالية مع الأردن، إضافة إلى تبادل الأراضي.

وقال عباس، خلال لقائه وفدا صهيونيا، الأحد، في مكتبه برام الله إن الخطة السياسية الجديدة قدمها جاريد كوشنير صهر ترمب، والمبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، خلال زياراتهم السابقة لرام الله، مضيفا: “أبديت موافقة على هذا العرض الأمريكي، ولكن اشترطت أن يكون ثلاثيا، بمعنى وجود الإسرائيليين طرفا ونحن الفلسطينيين، والأردنيين، كذلك وافقت على تبادل الأراضي”.

شاهد أيضاً

فصل من كتاب فضائح السيسي وفساد العسكر.. هل مصر بلد فقير؟

نشر الدكتور عبد الخالق فاروق، الخبير الاقتصادي، كتابه في الرد على قائد الانقلاب العسكري عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *