الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / أخبار / بعد قرار حبسه 15 يومًا.. ابنة «معصوم مرزوق» توضح ملابسات القبض عليه

بعد قرار حبسه 15 يومًا.. ابنة «معصوم مرزوق» توضح ملابسات القبض عليه

نشرت ميسرة مرزوق ابنة السفير معصوم مرزوق، الملقى القبض عليه ظهر أمس الخميس، تسجيلًا صوتيًا لها تتحدث فيه عن تفاصيل إلقاء القبض على والدها، وتشرح ملابسات المبادرة التى أطلقها منذ أيام بشأن ما جاء بها من نداء يدعو لاستفتاء بشأن استمرار النظام الحالى من عدمه.

 

وأوضحت، أن نداء والدها لم يتضمن أى كلمة تخالف القانون أو الدستور، ولفتت إلى أنه كان يسعى خلال الأيام الماضية لإنهاء الإجراءات القانونية والتصاريح اللازمة لعقد مؤتمر جماهيرى فى ميدان التحرير نهاية هذا الشهر.

 

وتابعت: لكن للأسف لا الأحزاب السياسية استجابت ولا قوات الأمن استجابت لطلب والدى بتأمين هذا المؤتمر، وعليه قرر تأجيله حفاظًا على أرواح الشباب.

 

ولفتت إلى أن مبادرة والدها تلخصت فى نداء أطلقه يوم 5 أغسطس الماضى، يدعو من خلاله إلى استفتاء شعبى يعبر فيه عن رغبة المصريين فى استمرار النظام الحالى من عدمه، مستندًا لنص المادة 157 من الدستور ، موضحة أن هذا النداء جاء للخروج من حالة الجمود السياسى والأوضاع الحرجة للبلاد، وأن الخطوة هذه جاءت بعد هاشتاج يطالب برحيل النظام، موضحة أن الرئيس تطرق له فى مؤتمر الشباب.

 

ولفتت إلى أن والدها كان قد ذكر فى مبادرته أنه فى حالة رفض الاستفتاء، سيدعو لمؤتمر شعبى يتم تنسيقه مع الأحزاب السياسية المعارضة وتحت حماية الأمن، إلا أن كلاهما لم يستحب لنداءه.

 

واستكملت: رغم أن هذا النداء استند فى كل كلمة فيه للقانون والدستور، إلا إننا فوجئنا ظهر أمس فى الساعة الواحدة ثالث أيام عيد الأضحى، بمجموعة من قوات الأمن بزى مدنى تحت منزلنا.

 

واستطردت: بدأ الأمر بأنهم  سيتحدثون لوالدى فقط،  ولن يقوموا بتفتيش المنزل، ولكننا فوجئنا بهم يقتحمون المكان رافضين إبراز هوياتهم، وأخذوا أبى ومعهم كل الأجهزة الإليكترونية تقريبًا الخاصة به، وكذلك كاميرات المراقبة.

 

وتابعت: أبلغونا أنه سيتم التحقيق معه بمديرية أمن الجيزة، ولكن بعد التواصل مع المحامى أكد لنا أنه ليس متواجدًا  فى مديرية أمن الجيزة، ولم يصل لنا أى خبر حتى بتواجده فى أمن الدولة، ولم يكن لدينا فكرة فعليًا أين هو.

 

الجدير بالذكر أن هذا التسجيل الصوتى نشر مساء أمس وبعد نشره ببعض الوقت نشر المحامى خالد على أن معصوم مروزق ومن ألقى القبض عليهم فى اليوم ذاته، سيتم التحقيق معهم بنيابة أمن الدولة العليا، واستمر التحقيق طوال الليل وانتهى بقرار حبس معصوم ومن معه 15 يومًا على ذمة التحقيقات حسبما نشر محاميه عبر صفحته.

 

وقال خالد على، عبر صفحته: انتهت التحقيقات، والقرار حبسهم ١٥ يومًا، وسوف تستكمل التحقيقات يومى الأحد والاثنين القادمين.

وتابع: الاتهامات هى: مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، ماعدا عمرو محمد متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى .

 

ولفت إلى أنه تم إدراج مرزوق ومن معه فى القضية رقم  ١٣٠٥ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن دولة.

وذكرت ابنة معصوم مرزوق فى تسجيلها، الذى نشرته مساء أمس، أنها لا تجد أى تفسير لم يحدث لوالدها، وأن هذا يؤكد عدم الرغبة فى فتح أى حوار  فى مرحلة من الانسداد السياسي.
واختتمت قائلة: كنت اتمنى أن يكتفوا باغتيال أبى معنويًا في الإعلام، أو الدعاوى القضائية، ولم أكن أتوقع أن يتطور الأمر ليصل لحد أن يكون والدها ضمن قائمة سجناء الرأى فى مصر.

 

شاهد أيضاً

أسرار صفقة القداس في “بلاد الحرمين”.. تواضروس يمنح بن سلمان صكوك الغفران

لم يتورع البابا تواضروس بطريك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية من أن ينقلب على إنجيل المسيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *