الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / أخبار / معاريف: حماس حاولت اختراق هواتف الإسرائيليين بتطبيق صفارات الإنذار

معاريف: حماس حاولت اختراق هواتف الإسرائيليين بتطبيق صفارات الإنذار

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن شركة معلومات أمنية إسرائيلية، الجمعة، أن محاولات لنشطاء من حركة حماس جرت خلال اليوم الأخير من التصعيد في قطاع غزة، لاختراق هواتف العديد من الإسرائيليين”.

وأوضحت الصحيفة أنه جرى اختراق الهواتف عبر تطبيق “صفارات الإنذار”، مشيرة إلى أن “مدير شركة Clearsky الإسرائيلية، قال إن هاكرز من حركة حماس أقدم على نشر تطبيق يشبه إلى حد كبير التطبيق الإسرائيلي الخاص بالإنذار حال دون تفعيل صفارات الإنذار.

وأوضحت الشركة الإسرائيلية أنه في حال تحميل التطبيق، فإنه يسيطر على الهاتف ويسمح بمتابعة الجهاز والتقاط الصور، وتسجيل الصوت والقيام بمكالمات عبر الهاتف، لافته إلى أن حماس قامت بمزامنة الهجوم الإلكتروني مع الهجمات الصاروخية التي بدأتها الأربعاء الماضي.

وقال خبراء أمن المعلومات والقرصنة في الشركة الإسرائيلية أن عمليات القرصنة ما زالت في مراحلها الأولى، وأرسلت الشركة تحذيراتها للمستوطنين بعدم تحميل تطبيقات مشبوهة، وحذرت الشركة أيضاً من إمكانية استخدام حركة حماس لحسابات مزيفة على مواقع الفيسبوك والتويتر لنفس الهدف.

يُذكر أن المقاومة الفلسطينية قد حاولت مسبقًا قرصنة أجهزة وحسابات جنود بجيش الاحتلال، عبر “الحسناوات” وبرامج التجسس وتطبيقات الدردشة، إضافة إلى اختراق عدد من المواقع الإسرائيلية الرسمية.

شاهد أيضاً

القوات الأمريكية تؤكد بقاءها بالعراق لمرحلة ما بعد “داعش”

قال متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الأحد، إن القوات الأمريكية ستبقى في العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *