الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / سيدتي / تعرفي على أعراض ظهور «الأنيميا» بطفلك.. وطرق علاجها

تعرفي على أعراض ظهور «الأنيميا» بطفلك.. وطرق علاجها

«الأنيميا» من أكثر الحالات التي تصيب الأطفال، الذين لديهم عادات غذائية سيئة، وتحدث نتيجة لنقص عنصر الحديد، والذي يعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم لينعم الطفل بصحة جيدة.

 

ويدخل الحديد في تكوين الهيموجلوبين، وهو أحد مكونات خلايا الدم الحمراء، والذي يقوم بنقل الأكسجين من الرئة إلى بقية أعضاء الجسم، فنقص الحديد يسبب نقص في إنتاج الهيموجلوبين، مما يؤدي إلى قلة تكوين خلايا الدم الحمراء.

 

وأوضحت د.هنا صبحي خبيرة التغذية بالقوات المسلحة، أن الأنيميا هي مرض “فقر الدم”، أي أن الدم يكون فقير بمكوناته الأساسية، وهو الهيموجلوبين، ويتراوح الهيموجلوبين في الطفل حسب سنه من يوم إلى عمر الشهر، بين 14 إلى 21.5، ومن عمر شهر إلى سنة بين 10 إلى 16، وفي الأطفال من سنة، بين 11 إلى 18.

وأشارت د.هنا، أن الأم تتعرف إذا كان الطفل مصاب بأنيميا أم لا، عن طريق بعض الأعراض، وهى شعور الطفل المستمر بالضعف، والإجهاد، واصفرار الوجه، وسرعة التنفس، وسرعة نبضات القلب، وفقدان الشهية، وعدم القدرة على التركيز، ويجب على الأم في هذه الحالة إعطاء طفلها الحديد.

وذكرت د.هنا الأكلات التي تحتوى على الحديد، وهي التفاح، والكمثرى، والخوخ، والكبدة، و اللحوم، والمكسرات، والبقوليات، وأشارت أنه من الفيتامينات التي تساعد على امتصاص الحديد، هو فيتامين “سي”.

شاهد أيضاً

5 عادات تنظم حياتكِ وتضمن لكِ السعادة

– تقنين استخدام موقع التواصل الاجتماعي: مواقع التواصل مثل «فيس بوك وإنستقرام» تلتهم ساعات طويلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *