الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أخبار / الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة واستشهاد 3 بينهم رضيعة

الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة واستشهاد 3 بينهم رضيعة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة المحاصر إن امرأة فلسطينية استشهدت فجر الخميس اثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للقطاع، ما رفع حصيلة الشهداء إلى ثلاثة أشخاص منذ مساء الأربعاء.

وأضافت الوزارة أن امرأة تبلغ من العمر23 عاما وطفلتها-عام ونصف-استشهدتا في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة، فيما أصيب زوجها بجراح متوسطة.

وفي وقت سابق أعلن مسعفون عن مقتل فلسطيني ثلاثيني جراء غارات إسرائيلية على شمال قطاع غزة فيما أصيب ستة آخرين في مناطق اخرى من القطاع.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن الشهيد من نشطائها.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عددا كبيرا من الغارات على قطاع غزة منذ مساء الأربعاء مستهدفة مواقع لحماس ومعملا وأراض زراعية.

وسمع دوي انفجارات هائلة في مناطق مختلفة من القطاع حتى الساعات الأولى من فجر الخميس.

ومن بين الغارات تم استهداف سيارة مدنية زعمت سلطات الاحتلال أنها تستخدم في نقل قذائف صاروخية.

في المقابل أطلقت فصائل فلسطينية صواريخ محلية على بلدات إسرائيلية محاذية للقطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استهدف 12 هدفا لحماس، مشيرا إلى أنه “تم تنفيذ هذه الضربات ردًّا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصادر إسرائيلية قولها إنه تم رصد إطلاق نحو 10 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل اعترضت منظومة القبة الحديدية اثنتان منها.

وكان جيش الاحتلال أعلن ظهر الأربعاء، رفع حالة الاستنفار وإغلاق بعض الطرقات في منطقة غلاف غزة بعد ملاحظة “إخلاء” حماس بعض المواقع داخل القطاع.

وأعلنت كتائب القسام أمس عن استشهاد اثنين من نشطائها في قصف إسرائيلي على أطراف شمال قطاع غزة، بينما قال جيش الاحتلال إن الهجوم جاء ردا على تعرض قوة عسكرية له لإطلاق نار.

شاهد أيضاً

حملات اعتقال تطال 19 مواطنا بالضفة وسط إصابات بالرصاص الحى

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني حملات الدهم والاعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *