الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / أخبار / إسرائيل تقصف مواقع سورية والنظام يعلن تصديه للغارة (شاهد)
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-13 17:35:40Z | | ÿÃÐÏÿÅÒÐÿÇÔÒÿIAœÖ

إسرائيل تقصف مواقع سورية والنظام يعلن تصديه للغارة (شاهد)

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أصاب ثلاثة أهداف في الأراضي السورية ردا على ما قال إنه “انتهاك طائرة سورية بلا طيار للمجال الجوي الإسرائيلي” الأربعاء قبل إسقاطها فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وجاء في بيان صادر عنه إن “قوات الدفاع الإسرائيلي تحمّل النظام السوري المسؤولية عن الأفعال التي تجري على أراضيه وتحذره من أي عمل آخر يستهدف القوات الإسرائيلية”.

 

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية تسجيلات مصورة لما قالت إنها صواريخ تصيب ما بدا وكأنه كوخ وهيكل من طابقين وآخر من خمسة طوابق وسط تضاريس تكثر بها التلال.

 

 

وكانت وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام السوري قالت إن الدفاعات الجوية السورية “تصدت لصواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي باتجاه مواقع للجيش في محافظة القنيطرة في الساعات الأولى من اليوم الخميس”.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سانا عن مصدر عسكري قوله: “طيران العدو الإسرائيلي يطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

 

وتقول حكومة الاحتلال إنها ستواجه ما تصفه  بـ”اتساع نفوذ إيران” في سوريا بعد الثورة التي اندلعت في البلاد منذ سبع سنوات.

 

وجهت قوات الاحتلال ضربات لعشرات الأهداف التي أشارت إليها على أنها انتشار إيراني أو نقل للسلاح إلى حزب الله اللبناني المدعومة من طهرانه.

 

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أبلغ روسيا الأربعاء أن “إسرائيل لن تسعى للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، لكن على موسكو أن تشجع القوات الإيرانية على الخروج من سوريا”.

 

والأربعاء قالت إسرائيل إنها “أسقطت طائرة سورية بلا طيار بعد أن انتهكت مجالها الجوي، ما يبرز توتر الأجواء على الحدود”.

 

 

وهذا الأسبوع، قالت وسائل إعلام رسمية في سوريا إن أنظمة الدفاع الجوي ضربت طائرة حربية إسرائيلية، وأسقطت صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف قاعدة جوية في محافظة حمص.

شاهد أيضاً

السعودية تمنح بلير عقدا بـ12 مليون دولار مقابل استشارات

قالت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية، إن رئيس الوزراء السابق، توني بلير، وقع صفقة مع المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *