الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / أخبار / المسلماني يكشف: حقيقة عمل شركات المحمول لصالح المخابرات الأجنبية

المسلماني يكشف: حقيقة عمل شركات المحمول لصالح المخابرات الأجنبية

الإعلامي أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي السابق لرئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، عن أن شركات المحمول في العالم لديها معلومات لا نهائية، من مكالمات المشتركين، وبياناتهم، موضحًا أنه «ليس المكالمات الشخصية فقط، ولكن للمهندسين والسياسيين والأطباء، وهذا يعني أن هناك أسرار عسكرية ممكن تكون لدى شركات المحمول».
وتابع في برنامج «الطبعة الأولى» على قناة «دريم»، أن «أمريكا سجلت آلاف الدقائق لسياسيين في فرنسا  وألمانيا، إذا فكرة التنصت في العالم قائمة، وتكاد تكون معظم المكالمات في العالم مسجلة».
وتابع: «هل شركات المحمول جزء من أعمال التجسس لصالح أجهزة المخابرات، أم أنها شركات فنية واقتصادية بحتة؟، وهناك انطباع في العالم أن كثير من شركات الموبايل تتجسس لصالح المخابرات الأجنبية».
وتابع: «تلك الانطباعات أصبحت حقيقة عندما أعلنت أمريكا أن شركة شينا الصينية، أكبر شركة محمول في العالم، أنها لن تسمح لها بالعمل في أمريكا، والشركة بها حوالي مليار مشترك، ومن 2011 لم تواق أمريكا على طلب (شينا موبايل)، وإدارة ترامب رافضة عمل الشركة تماما، لأنها ترى الشركة خطر على الأمن القومي الأمريكي، وأنها تقوم بأعمال تجسس».

شاهد أيضاً

السعودية تمنح بلير عقدا بـ12 مليون دولار مقابل استشارات

قالت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية، إن رئيس الوزراء السابق، توني بلير، وقع صفقة مع المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *