الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / بيانات وتصريحات / “تحالف دعم الشرعية” يدعو لأسبوع “حصاناتكم لن تنقذكم”

“تحالف دعم الشرعية” يدعو لأسبوع “حصاناتكم لن تنقذكم”

أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية أن الطغمة العسكرية الحاكمة تدرك جرائمها بحق الشعب المصري، خصوصا منذ انقلابها على إرادته يوم الثالث من يوليو ٢٠١٣، وتدرك هذه الطغمة أن ساعة القصاص تقترب، وأن الخناق يضيق عليها، مع تصاعد الغضب الشعبي من سياساتها ومع اكتشاف الشعب لأوهامها، وتهاوي أساطيرها.

ودعا التحالف فى بيان صادر عنه اليوم الخميس، لأسبوع ثورى جديد بعنوان “حصاناتكم لن تنقذكم” بعد إصدار برلمان السيسى لقانون تحصين شركائه من القادة العسكريين في جريمة الانقلاب وقتل الشعب وخيانة الوطن، وأشار التحالف إلى أن السيسى قائد الانقلاب لم يشأ بهذا القانون تحصين شركائه من القصاص فقط، بل يستهدف أيضا منعهم من منافسته سياسيا كما فعلها من قبل سامي عنان وشفيق.

وأكد التحالف أن أحدا ممن ارتكبوا جرائم بحق الشعب لن ينجو من القصاص العادل مهما طال الزمن وأن هذا القانون سيكون مصيره العدم شأن الانقلاب نفسه، وأنه سيزول بزوال حكم الانقلاب كما حدث مع انقلابات كثيرة سابقة في العديد من الدول مثل تشيلي وباكستان وتركيا.. إلخ.

نص البيان

التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو لأسبوع (حصاناتكم لن تنقذكم)

تدرك الطغمة العسكرية الحاكمة جرائمها بحق الشعب المصري خصوصا منذ انقلابها على إرادته يوم الثالث من يوليو ٢٠١٣، وتدرك هذه الطغمة أن ساعة القصاص تقترب، وأن الخناق يضيق عليها، مع تصاعد الغضب الشعبي من سياساتها ومع اكتشاف الشعب لأوهامها، وتهاوي أساطيرها.
واستباقا للقصاص العادل من كل مجرم شارك في قتل الشعب وتهجيره وتدميره، وخيانته وسرقته، أصدر برلمان السيسي وبتكليف منه قانونا لتحصين شركائه من القادة العسكريين في جريمة الانقلاب وقتل الشعب وخيانة الوطن، ونص القانون على تحصين هؤلاء المجرمين ضد المحاكمات في الداخل والخارج عبر استدعائهم للخدمة العسكرية بعد إنتهاء أعمالهم في أي وظائف مدنية.

لم يشأ السيسي بهذا القانون تحصين شركائه من القصاص فقط، بل يستهدف أيضا منعهم من منافسته سياسيا كما فعلها من قبل سامي عنان وشفيق، فهو يستطيع استدعاء أي جنرال منهم للخدمة مجددا إذا استشعر رغبته في العمل السياسي فيمنعه بهذا القانون
ويؤكد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أن هذا القانون سيكون مصيره العدم شأن الانقلاب نفسه، وأنه سيزول بزوال حكم الانقلاب كما حدث مع انقلابات كثيرة سابقة في العديد من الدول مثل تشيلي وباكستان وتركيا الخ، ويؤكد التحالف أن أحدا ممن ارتكبوا جرائم بحق الشعب لن ينجو من القصاص العادل مهما طال الزمن.

وفِي هذا الإطار يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان “حصاناتكم لن تنقذكم”.

والله أكبر والنصر للصامدين
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

شاهد أيضاً

“تحالف دعم الشرعية” يدعو لأسبوع “مصر سجن كبير”

يوما بعد يوم يؤكد السفّاح المنقلب أنه كذوب خائن، فلا يقول شيئا إلا يأتي بعكسه. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *