الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / أخبار / «النفاق العربي».. السعودية تعاقب المغرب رياضيا لرفضه حصار قطر

«النفاق العربي».. السعودية تعاقب المغرب رياضيا لرفضه حصار قطر

جاءت خسارة المغرب معركة استضافة كأس العالم 2026 لصالح الملف الأمريكي المشترك الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، مثيرة للجدل هذه المرة خاصة وأن مندوب المملكة العربية السعودية صوت لصالح الملف المشترك ضد المغرب.

وأثارت النتيجة سخطا واحتقانا كبيرا في صفوف المغردين المغاربة، خاصة بعدما كشفت الفيفا عن قائمة الدول التي صوتت للملفين المتنافسين.

عقاب

ويبدو أن ذلك الإجراء، مرتبط بالأزمة الخليجية حيث رفضت المغرب الانضمام لدول الحصار ضد قطر العام الماضي، وقررت أن تقف على الحياد، وأعلنت استمرار التمثيل الدبلوماسي بين البلدين الأمر الذي أثار مسبقا استياء المملكة.

وذلك ما كشف عنه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ، في مارس الماضي، الذي زعم أن المغرب لم يطلب أي دعم من المملكة لاستضافة كأس العالم في 2026.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في 18 مارس الماضي، إنه إذا طلب من السعودية دعم ملف مونديال 2026، ستبحث الرياض عن مصلحتها أولا، مضيفا «اللون الرمادي لم يعد مقبولا».

وتعد هذه رسالة موجهة للمغرب؛ لكونه الدولة العربية الوحيدة المتقدمة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

من صوت لصالح وضد

ووفقا للبيان الخاص بالفيفا صوتت كل منك السعودية ولبنان والأردن والعراق والإمارات والكويت والبحرين، لصالح الملف الأمريكي الثلاثي، بينما صوتت الدول التالية لصالح الملف المغربي: الجزائر، مصر، ليبيا، سلطنة عمان، فلسطين، السودان، سوريا، تونس، قطر، اليمن موريتانيا، جيبوتي، الصومال، جزر القمر.

ووصف البعض الموقف العربي المضاد للمغرب بـ«النفاق العربي» والذي يعبر عن مؤشر حالة الشتات بين الدول العربية وبعضها.

شاهد أيضاً

ثلاثية روسية في مرمى مصر.. وصلاح يهدم أسطورة مجدي عبد الغني

تلقى المنتخب المصري هزيمة قاسية في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا بثلاثة أهداف لهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *