السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / أخبار / سياسيون ونشطاء يسخرون من القسم الإثيوبي: “قالوا للإثيوبي احلف”!

سياسيون ونشطاء يسخرون من القسم الإثيوبي: “قالوا للإثيوبي احلف”!

ما زال طلب قائد الانقلاب العسكري من رئيس الوزراء الإثيوبي “أبي أحمد”، الحلف بالله أنه لن يضر ماء مصر، يثير موجة واسعة من السخرية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن استضافه السيسي بقصر الاتحادية حتى الآن، لدرجة أن “إفيه الحلفان” سحب البساط من استعدادات تدشين كأس العالم وارتفاع الأسعار الذي كوى المصريين.

وقال الكاتب والمحلل السياسي أحمد مطر: “المفاوضات الدولية علم له أصول وقواعد ووسائل ومهارات وأدوات.. ولكن ليس من بينها: طب وغلاوتي عندك لتحلف”.

وساخرا علق أحمد حماد: “يا معلم هرم.. مش انت حلفت إنك مش هتضر حصة مصر من المية؟ صح .. بس هانكر”.

أما د.سيف الديـن عبد الفتاح، فكان تعليقه على السيسي “ياما حلفت وخالفت.. أحلف واحنا هنتصرف؟!!.. كان فيه باب اسمه الأحلاف في العلاقات الدولية.. السيسي طوره بقى “الحلفان في العلاقات الدولية”.

وأضاف الناشط تامر البنا: “وقال على رأي المثل “قالوا للإثيوبي احلف.. قال جالك البلح”. وبالمقابل كتب “طبيب الفلاسفة”: “متخيل لو كان مرسي هو اللي قال لرئيس إثيوبيا قول والله والله …؟!!!.. #متخيل”.

وأضافت “مي عمر”: “صورة للفلاحين المصريين اللي منعهم النظام من زراعة الرز علشان هيحتاج ميه ري كتير، وهما بيتفرجوا على السيد الرئيس امبارح وهو بيحلف رئيس وزراء إثيوبيا.. ربنا يفضحك يا سيسي”.

ويكتب عزت عفيفي مختصر القصة قائلا: “كل ما صَدَرَ ويصدُر عن السيسي لا يَدُلُّ على حجمِ غبائه.. إنما يَدُلُّ على حجمِ غباءِ مَنْ لا يزال يؤيدُه!”.

شاهد أيضاً

فصل من كتاب فضائح السيسي وفساد العسكر.. هل مصر بلد فقير؟

نشر الدكتور عبد الخالق فاروق، الخبير الاقتصادي، كتابه في الرد على قائد الانقلاب العسكري عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *