الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخبار / 4 ملفات شائكة أمام مجلس إدارة النادي الأهلي

4 ملفات شائكة أمام مجلس إدارة النادي الأهلي

يواصل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، التخبط في اتخاذ القرارات، بعد مرور 6 أشهر من توليه مسؤولية إدارة النادي.

وعانى الأهلي، في الفترة الأخيرة، من أزمات عدة، على صعيد الإدارة والفريق الأول للكرة، على رأسها المدير الفني الجديد، وملف الرعاية وحقوق البث الفضائي.

ومع محاولات الأهلي المستمرة لحل الأزمات، يواجه مجلس الإدارة 4 ملفات شائكة ومتضاربة في الوقت الحالي.

شركة صلة

حسم النادي الأهلي، ملف رعاية النادي لصالح شركة صلة السعودية مرة أخرى، مقابل مبلغ تاريخي في الأندية المصرية، بلغ 500 مليون جنيه، بعقد لمدة 4 سنوات.

ورغم حسم الرعاية لصالح صلة، والمصالح المشتركة بين الطرفين، إلا أن الشركة السعودية تقدمت بدعوى قضائية ضد النادي؛ بسبب مستحقات سابقة.

ومن جانبه، صرح شريف فؤاد، المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، بأن شركة صلة سبق وتقدمت بشكوى لمجلس الإدارة، وتمت تسوية الأمور بشكل ودي، معربًا عن تعجبه من اتخاذ الشركة السعودية مسلك الدعوى القضائية.

وأكد فؤاد، أن الأزمة عبارة عن مستحقات سابقة لصالح شركة صلة، كانت لدى مجلس الإدارة السابق، لافتًا إلى أن النادي سيسلك الطرق القانونية السليمة في هذا الملف الشائك.

محمود الخطيب

جهاز معاون

أقحمت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، التي يترأسها محمود الخطيب، نفسها في ملف شائك يتعلق بالجهاز الفني الجديد لفريق الكرة.

وقررت اللجنة الإعلان عن المعاونين المصريين قبل تشكيل الجهاز بالكامل، أو الاستقرار على اسم المدير الفني الأجنبي الجديد.

وكان من المفترض أن تسلك لجنة الكرة، الطريق الطبيعي في التعاقد مع المدربين الأجانب، بتحديد اسم المدير الفني أولًا، ثم الاتفاق على تشكيل الجهاز المعاون، ولكن ما حدث العكس.

وأعلنت اللجنة تولي محمد يوسف، منصب المدرب العالم في الجهاز الفني الجديد، والقيام بأعمال مدير الكرة بشكل مؤقت، كما تولى سامي قمصان، مسؤولية المدرب المساعد.

قرار لجنة الكرة، يؤزم موقف التعاقد مع المدير الفني الأجنبي، الذي يرغب دائمًا في تشكيل جهازه المعاون بنفسه، ويضع النادي أمام التراجع عن الجهاز المعاون أو التراجع عن التعاقد مع مدرب أجنبي.

محمد يوسف

سوق الانتقالات

دخل مسؤولو النادي الأهلي، في مفاوضات مع الأندية على ضم صفقات جديدة، رغم عدم الاستقرار على اسم المدير الفني الجديد.

وأعلن نادي المصري، أن النادي الأهلي تقدم بعرض رسمي لضم محمد حمدي، الظهير الأيسر للفريق، وكذلك نادي الإسماعيلي أكد وجود عرض من «الأحمر» لإبراهيم حسن -انتقل مؤخرًا إلى الزمالك- والأمر نفسه أعلنه الأسيوطي، بوجود عرض واتفاق لانتقال مهند لاشين إلى «القلعة الحمراء».

كما ترددت أنباء عدة عن دخول الأهلي في مفاوضات لضم لاعبين من الأندية، خلال فترة سوق الانتقالات، إلا أن الأمر يعد ملفا شائكا أمام مجلس الإدارة ولجنة الكرة.

ويتعين على الأهلي، تحديد مصير عدد من اللاعبين، والدخول في التفاوض مع صفقات أخرى، قد يتسبب في أزمة، خاصة أن لوائح كرة القدم الجديدة، تجبر الأندية على قيد 25 لاعبا فقط في قائمة الموسم الجديد، وليس 30 كما في السابق.

احتفال لاعبي الأهلي بأحد الأهداف أمام الزمالك

الرعاية التاريخية

أعلن شريف فؤاد، المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، أن مجلس الإدارة حقق رعاية تاريخية غير مسبوقة بالأندية المصرية، وبفارق أكثر من الضعف عن أقرب المنافسين، الزمالك.

وأوضح أن رعاية فرق النادي، حسمت لصالح شركة صلة السعودية مقابل 500 مليون جنيه، وحقوق البث التلفزيوني، حصلت عليها شركة «بريزنتيشن» مقابل 400 مليون جنيه، وأخيرا حقوق الإعلانات على أسوار النادي، ليتمم ملف الرعاية كاملًا مقابل مليار جنيه.

ورغم تحقيق الأهلي، قيمة رعاية كبيرة للغاية، إلا أن المجلس يواصل التقشف والتقليل في الإنفاق في ملفات أساسية تتعلق بالفريق الأول، وهي المدير الفني الجديد، وصفقات الموسم المقبل.

وكشفت أندية، مصر المقاصة، سموحة، الإسماعيلي والمصري، أن النادي الأهلي قدم عروضا لضم لاعبين لديهم، بمقابل مادي قليل للغاية مقارنة بالأسعار التي يتم تداولها في الدوري الممتاز.

كما تأخر الأهلي في حسم ملف المدير الفني الأجنبي؛ بسبب المقابل المادي وأجور الأجهزة الفنية، وهو ما يعكس حالة التضارب في إدارة النادي.

محمود الخطيب- أرشيفية

شاهد أيضاً

تعرف على أسعار العملات اليوم الثلاثاء 14 / 8 / 2018

استقرت أسعار العملات اليوم الثلاثاء، بالبنوك، وسجل الدولار الأمريكي 17.8200 جنيه للشراء 17.9200 جنيه للبيع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *