الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / مكتبة الفيديوهات / إبدعات / شاهد| ” ١٣ مليون فدان”.. أحدث إبداعات “باكوس”

شاهد| ” ١٣ مليون فدان”.. أحدث إبداعات “باكوس”

نشر الفنان محمد باكوس أحدث إبداعاته على موقع “يوتيوب” بعنوان ” ١٣ مليون فدان”. قائلا خلال الحلقة إن الموارد والثروات الطبيعية لأي دولة مصدر من مقومات القوة التي تعزز مكانتها وسط الأمم وتحدد حجم وقوة دورها المحلي والإقليمي والدولي .

وأضاف باكوس أن الثروات الطبيعية مثل الموقع الجغرافي والمناخ ومصادر الطاقة المتجددة كالرياح والشمس والثروات التي تخرج من بطن الأرض الآثار والمعادن والبترول والغاز وكذلك الثروة البشرية التي تعتبرها سلطات الانقلاب محنة وعبأ وتستخدمه كشماعة تحمل عليها كل أخطائها في الماضي والحاضر والمستقبل.

وأوضح باكوس أن نظام الانقلاب العهسكري لم يفهم من كتاب الحكم سوى صفحة البيع والسلف والدين وكسر العين، مضيفا أن مصر تمتلك 13 مليون فدان مسطحات مائية منهم نصيبها من البحر الأحمر والذي يصل طول شاطئه إلى 1941 كم ونصيبها من البحر المتوسط شاطئ بطول 995 كم ونصيبها من مجرى النيل 1520 كم وبحيرات ناصر والمنزلة والبرلس وإدكو ومريوط وقارون.

وأشار باكوس إلى أنه لو امتلك النظام العسكري حسن الإدارة لأصبحت الأسماك وفواكة البحر أكلات شعبية وأرخص من الكشري والفول والطعمية لكن للأسف ابتلينا بفساد الإدارة ومع الوقت أصبحت إدارة الفساد.

شاهد أيضاً

شاهد| عبدالله الشريف يحتفل بعيد ميلاد تفريعة قناة السويس على طريقته الخاصة

بث الفنان عبد الله الشريف، حلقة جديدة من أحدث إبداعاته على موقع “يوتيوب” بعنوان “عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *