الثلاثاء , نوفمبر 20 2018
الرئيسية / أخبار / #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية.. يتصدر “الترند” العالمي

#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية.. يتصدر “الترند” العالمي

صدَّر هاشتاج #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية ليكون الأكثر تداولًا عالميًا، فضلا عن تصدره بين عدة هاشتاجات نشطة إلكترونيًا، مثل “مسيرة_العودة_الكبرى و#Nakbah70، و#نقل_السفارة_الأمريكية_إلى_القدس.

ورسم الرسام كارلوس لاتوف صورة لامرأة عجوز تمثل فلسطين، تحاول إنقاذ شاب فلسطيني يموت، وفي ظهرها يوجد خنجران: أحدهما نكبة 48 والآخر كتب عليه السفارة الأمريكية، وكتب “الكارثة ما زالت مستمرة”.

وكتبت الصحفية الكويتية سعدية مفرح، عن صورة لدماء تلطخ فستان إيفانكا ترامب “أحيانا.. يكون “الفوتوشوب” أكثر مصداقية من الحقيقة!”. وضمن الهاشتاج كتب الإعلامي أسعد طه ساخرا، “لم نكن ندرك أن بيانات الشجب نعمة ستزول”.

وأشار حساب “نحو الحرية” إلى “تعاون عربي مع الصهاينة على حد قول الصهيوني “أفيخاي أدرعي”، يؤكد تعاون دول عربية معهم في حربهم القذرة ضد أهلنا في غزة، وعلى رأس هؤلاء الخونة محمد بن زايد ومحمد بن سلمان والسيسي”.

وبالإنجليزية تناول “@sd0fv” أو “سال” ضمن الهاشتاج، مقارنة بين صورتين إحداهما لإيفانكا أثناء فتح السفارة، وأخرى لنساء غزة مع أطفالهن، وكتب “هاتان الصورتان تم أخذهما في نفس التوقيت!! ابنه أبيها افتتحت السفارة الأمريكية وكثير من النساء يبكين وينتحبن لأجل وفاة أطفالهن أي دولة هي تلك؟!..فلسطين  كانت وستظل عربية”.

وقالت ليلي: “جواز سفر لمهاجر ألماني يهودي اسمه يوليوس روزنبيرغ مواليد برلين ١٨٩٣ صدر في القدس، فلسطين بتاريخ ٢٢ سبتمبر ١٩٣٨. الصورة الأخيرة لصفحة ٧ من الجواز مكتوب فيها “القنصلية الأمريكية في القدس فلسطين”.

شاهد أيضاً

عباس يتوعد بإجراءات شديدة ضد قطاع غزة

توعد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأن الأيام القادمة ستكون هناك إجراءات شديدة، في إشارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *