الثلاثاء , مايو 22 2018
الرئيسية / أخبار / صباحك أوروبي.. ميسي يقهر صلاح.. مستقبل انييستا.. قائمة خلفاء فينجر.. حسم مصير ليفاندوفسكي

صباحك أوروبي.. ميسي يقهر صلاح.. مستقبل انييستا.. قائمة خلفاء فينجر.. حسم مصير ليفاندوفسكي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار “يلا كورة” الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

تشيلسي يقترب من الدوري الأوروبي 

بعد التعادل مع هيدرسفيلد (1-1) أصبح تشيلسي يواجه خطر عدم الظهور في دوري أبطال أوروبا مجدداً بعد أن فشل في اللحاق بليفربول في المركز الرابع وظل خامساً بفارق نقطتين عن “الريدز”.

نتيجة المباراة جعلت هيدرسفيلد يضمن البقاء لموسم جديد في البريميرليج، بينما هبط فريق سوانزي بنسبة كبيرة إلى الدرجة الأدنى قبل جولة واحدة من النهاية.

كين مستمر في السباق

رفع هاري كين رصيده إلى 28 هدف في سباق الحذاء الذهبي الإنجليزي لهداف البريميرليج للموسم الحالي بعد أن سجل هدف فريقه الوحيد في الفوز على نيوكاسل.

محمد صلاح ما زال يتصدر السباق برصيد 31 هدف وذلك قبل الجولة الختامية، حيث يحتاج كين لتسجيل رباعية مع عدم تسجيل صلاح للفوز بالجائزة.

ذا صن 

مانشستر يونايتد يطلب حارس روما

يستهدف مانشستر يونايتد التعاقد مع نجم روما الحارس أليسون في صفقة قد تصل إلى 88 مليون جنيه إسترليني.

يورجن كلوب أيضاً يرغب في ضم الحارس إلى أنفيلد هذا الصيف، لكن يونايتد قد يتحرك أسرع خاصة مع استهداف حارسه ديفيد دي خيا من ريال مدريد.

ميرور 

قائمة خلفاء فينجر

قلص نادي أرسنال الإنجليزي قائمته لخلافة المدرب الفرنسي أرسين فينجر الذي يرحل عن الفريق اللندني بنهاية الموسم الحالي.

القائمة النهائية ضمت أليجري مدرب يوفنتوس، وإنريكي مدرب برشلونة السابق، مع أرتيتيا مساعد بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، وباتريك فييرا مدرب مانشستر سيتي للشباب سابقاً ومدرب نيويورك سيتي الأمريكي حالياً.

الصحافة الإسبانية

سبورت

برشلونة يراقب لينجليه

توجه روبيرتو فيرنانديز السكرتير الفني لبرشلونة إلى ملعب سانشيز بيزخوان من أجل مشاهدة مباراة إشبيلية وريال مدريد التي أقيمت ضمن بطولة الدوري الإسباني.

وتوجه مسئول برشلونة رفقة لاعب الفريق السابق أوربانو أورتيجا، من أجل متابعة الفرنسي كليمو لينجليه، مدافع إشبيلية، وذلك من أجل دراسة إمكانية التعاقد معه في الصيف المقبل.

ديمبلي يحقق سرعة جنونية

استطاع عثمان ديمبلي جناح برشلونة أن يحقق سرعة جنونية في مباراة فريقه أمام فياريال أثناء تسجيل الهدف الأول الذي أتى بقدم كوتينيو من متابعة مميزة.

ووصلت سرعة اللاعب الفرنسي الشاب أثناء المراوغة قبل تسجيل الهدف الأول إلى 28.6 كيلو متر في الساعة، وهو معدل استثنائي بالنسبة للاعب يمتلك الكرة ويقوم بمراوغة الخصم.

ماركا

مستقبل انييستا مرهون بتفاصيل صغيرة

صرح أندريس انييستا لاعب وسط ملعب برشلونة الإسباني بأن مستقبله مرهون ببعض التفاصيل الصغيرة، قبل الكشف عن الفريق الذي سيلعب له في الموسم المقبل، وذلك عقب التقارير المنتشرة بخصوص قرب انتقاله إلى الدوري الصيني.

وقال انييستا: “كل شيء خارج أوروبا ممكن، الصين أغلقت، والحديث عن اليابان قادم، وأحيانا أقرأ عن استراليا، سوف يعلم الجميع كل شيء عندما أعلن، بعد أسبوع ونصف كل تفكيري سيكون مع المنتخب، وعلى كل حال تبقى بعض التفاصيل الصغيرة وبعدها سأختار أفضل خيار ممكن.”

ميسي يهزم صلاح

استطاع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أن يضع يده على الحذاء الذهبي، بعدما رفع الفارق مع منافسه محمد صلاح إلى 3 أهداف، ويبقى له مباراتين لنهاية مسابقة الدوري الإسباني، فيما يتبقى أمام اللاعب المصري مباراة واحدة.

وأصبح رصيد ميسي من الأهداف، 34 هدفا، أمام محمد صلاح فتوقف منذ جولتين عند 31 هدف، وبذلك يكون اللاعب الأرجنتيني قريبا من الحصول على الحذاء الذهبي للمرة الخامسة.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت

تعادل تشيلسي يقرب كونتي من الرحيل

سلطت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت”، الضوء على تعادل تشيلسي الإنجليزي أمام هيدرسفيلد بقيادة الإيطالي أنطونيو كونتي، مما يضعف آمال البلوز في التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة أن تعادل تشيلسي، قد يطيح بكونتي من القيادة الفنية لتشيلسي، خلال الفترة المقبلة، بعد خسارة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي أيضًا الموسم الحالي والخروج من دوري الأبطال من دور الـ16.

جاتوزو: نتيجة نهائي الكأس لا تعكس ما قمنا به

أكد جينارو جاتوزو المدير الفني لميلان الإيطالي، أن هزيمتهم في نهائي كأس إيطاليا بأربعة أهداف نظيفة أمام يوفنتوس، لا يعكس ما قاموا به في المباراة.

وقال جاتوزو عقب اللقاء في تصريحات نشرته صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت”: “من المؤلم أن يأتي 40 ألف مشجع والهزيمة بهذه النتيجة الكبيرة، ولكن الأن حان الوقت لمداوة جراحهم والبداية من جديد ومازال هناك مقعد للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمنافسة عليه”.

كورييري ديلو سبورت

بعد تتويج يوفنتوس بكأس إيطاليا.. “أليجري في التاريخ”

وصفت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” فوز يوفنتوس على ميلان في نهائي كأس إيطاليا، بأن الإيطالي ماسيميليانو أليجري استمر وضع نفسه في التاريخ.

واقترب يوفنتوس من حسم لقب الدوري بشكل رسمي خلال الجولة المقبلة، ليتوج بالثنائية الرابعة على التوالي، بعد أن توج بالكأس على حساب ميلان برباعية نظيفة.

توتو سبورت

وكيل كوليبالي يثير الشكوك حول انتقاله ليوفنتوس

أثار وكيل خاليدو كوليبالي، لاعب نابولي الشكوك حول استمرار اللاعب مع الفريق في الموسم المقبل، أو الانتقال إلى فريق جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

وقال وكيل اللاعب في تصريحات نشرتها صحيفة “توتو سبورت”: “كوليبالي إلى يوفنتوس؟.. هو يمتلك مستوى يمكنه اللعب في أي مكان وأي فريق”.

الصحافة الألمانية

بيلد

صفقة جديدة للبايرن

قالت صحيفة بيلد الألمانية إن النجم الألماني ليون جورتسيكا لاعب شالكه، سيخوض مباراته الأخيرة مع فريقه يوم السبت المقبل.

وأكد بيلد، أن جورتسيكا سينتقل في الصيف المقبل إلى بايرن ميونيخ الألماني، ليكون أحد صفقات الفريق البافاري الموسم المقبل.

لاعبو البافاري يحتفلون بـ”هاينكس”

احتفل لاعبو الفريق البافاري بالمدير الفني للفريق يوب هاينكس، بمناسبة عيد ميلاده الـ73.

وهتف اللاعبون لمدربهم قبل مران اليوم “يوب.. يوب”.

وسيرحل هاينكس عن الفريق البافاري مع نهاية الموسم الجاري، بعد الوصول لنهائي الكأس، والحصول على البوندسليجا، فيما خرج من الدور نصف النهائي لدوري الأبطال امام ريال مدريد.

كيكر

رومينيجه: ليفا مستمر

أكد كارل هاينز رومينيجة المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ، أن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق، مستمر مع البافاري الموسم المقبل.

ورد رومينيجة على الانتقادات التي وجهت للمهاجم البولندي عقب غضبه لاستبداله بمباراة كولن الأخيرة يوم السبت، والتي انتهت بفوز الفريق البافاري (3-1)، قائلاً: “أخبرته أنه يمكنه إحراز هدف أو هدفين يوم السبت، لقد أحرز 89 هدفا خلال الـ3 سنوات الاخيرة، لذا هو واحد من أهم المهاجمين في العالم”.

ويلتقي بايرن أمام فرانكفورت بنهائي كأس ألمانيا يوم السبت 19 مايو الجاري.

تكريم هاينكس

كرم رئيس الوزراء في ولاية بافاريا ماركوس سودر، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ يوب هاينكس، في يوم ميلاده الـ73.

وأثنى رئيس الوزراء، على هاينكس، بعد تحقيقه إنجاز بالفوز ببطولة الدوري الألماني مع الفريق للمرة السادسة على التوالي: “نحن فخورون بذلك، وبايرن هو خير سفر لولاية بافاريا.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

اختارت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب في شهر إبريل عن قارة إفريقيا.

وقالت الصحيفة إن صلاح استطاع الفوز بجائزة أفضل لاعب في إبريل، في تكرار لما حدث خلال الشهور الثلاثة الأولى بالسنة

وفاز صلاح بالجائزة على حساب الثنائي المغربي حكيم زياش لاعب أياكس الهولندي، والبوركيني بيرتراند تراوري لاعب ليون.

وحصل صلاح على نسبة أصوات 65 بالمئة، متفوقا على زياش 35 بالمئة، وتراوري 1 بالمئة.

مستقبل دراكسلر!

تساءلت صحيفة فرانس فوتبول عن مستقبل الألماني جوليان دراكسلر لاعب باريس سان جيرمان مع الفريق، في ظل مشاركاته الضعيفة مع الفريق خلال الموسم.

واستخدم أوناي إيمري المدير الفني للفريق الباريسي، دراكسلر في بعض الأوقات في مركز لاعب الوسط، كحل بديل لفيراتي ورابيو، لكن سرعان ما تراجع اداء اللاعب الألماني

وأشارت الصحيفة أن دراكسلر حين وصل في يناير 2017 للفريق الباريسي لعب بصفة أساسية، حتى وصول نيمار، ومبابي ليغيب دراكسلر عن المشاركة مع الفريق.

ليكيب

جريزمان يثير التوتر

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية، إن النجم الفرنسي جريزمان أثار التوتر بين برشلونة، وأتليتكو مدريد، في ظل رغبة فريق العاصمة في الاحتفاظ باللاعب، وضغوط الفريق الكاتالوني الذي يريد ضمه خلال الصيف.

وأشارت الصحيفة أنه وسط كل تلك التوترات يستعد جريزمان للمشاركة مع فريقه بنهائي الدوري الاوروبي امام مارسيليايوم 16 مايو الجاري.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن الصحف الكاتالونية التي أشارت لاقتراب اللاعب من الانتقال لبرشلونة، حيث نقلت تصريحات للويس سواريز، الذي عبر عن ارتياحه لتعاقد فريقه مع لاعبين مثل كوتينيو، وديمبلي، وجريزمان.

شاهد أيضاً

من سيواجه ثورة الشعب القادمة.. الجيش أم البلطجية؟

ارتبطت اغلب هبّات المصريين الغاضبة بعجز حكومات الانقلاب عن توفير الخبز والوقود، وهو ما بدأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *