الثلاثاء , مايو 22 2018
الرئيسية / أخبار / توك شو ضد الانقلاب: أكاذيب عباس وعوار “القوائم” وتقارب السيسى وجنوب السودان

توك شو ضد الانقلاب: أكاذيب عباس وعوار “القوائم” وتقارب السيسى وجنوب السودان

ناقشت فضائية “وطن” حديث المنقلب عبد الفتاح السيسي في عيد العمال، بأن آلاف العمال عبء عليه، مهددًا إياهم بقطع أرزاقهم.

وفي نفس القناة، شرح المستشار أحمد سليمان، وزير العدل الأسبق، العوار القانوني في إعادة إدراج الأشخاص على قوائم الإرهاب، والتى ضمت عددا كبيرا من الأبرياء، من بينهم اللاعب محمد أبو تريكة.

تقارب السيسي وجنوب السودان

وفى أزمة “سد النهضة”، كشف الأكاديمي السوداني أحمد المفتي عن أسباب التقارب بين مصر وجنوب السودان، وعلاقة ذلك بقضية سد النهضة، مفسرا اتصال “سيلفا كير” بالسيسى بأنه يأتي في إطار مساومات من السيسى لدعم الجنوب مقابل الضغط على السودان للموافقة على التقارب مع مصر ضد إثيوبيا.

مزاعم عباس

وعبر قناة “مكملين”، رد الإعلامى محمد ناصر على أكاذيب ومزاعم محمود عباس ضد الرئيس محمد مرسي؛ بشأن مزاعم عرض الرئيس مرسي على “عباس” توطين الفلسطينيين فى سيناء. قائلا: “يا أخي اختشي.. تتكلم عن حد مش قادر يرد غيبته؟”.

ونستمر مع  “مكملين”، حيث وصف الإعلامى محمد ناصر لقاء السيسي الوفد اليهودي، بأنه يسير على خطى السادات في تحقيق مجد وهمي على حساب الفلسطينيين. ثم أردف “الشعب الفلسطينى يقع تحت حكم الصهاينة وافتراء الحكام وظلم العالم لهم”.

تشريد آلاف العمال

وعرضت “الجزيرة مباشر” تقريرا عن مصير آلاف العمال الذين يواجهون الخصخصة والاعتقال والفصل التعسفى إرضاء لصندوق النقد الدولى.

وعلى نفس القناة، فنّد ضيوف برنامج “المسائية” أكاذيب رئيس السلطة الفلسطينية ضد الرئيس محمد مرسي، على توفير قطعة أرض فى سيناء لتوطين الفلسطينيين.

وعلى قناة “الشرق”، فجر الإعلامى والحقوقى هيثم أبو خليل جريمة اعتقال قوات أمن الانقلاب أسرة بأكملها وهى عائلة “معتز مصطفى”.

شاهد أيضاً

من سيواجه ثورة الشعب القادمة.. الجيش أم البلطجية؟

ارتبطت اغلب هبّات المصريين الغاضبة بعجز حكومات الانقلاب عن توفير الخبز والوقود، وهو ما بدأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *