الثلاثاء , مايو 22 2018
الرئيسية / أخبار / قبل مباراة اليوم.. أبرز 4 مواجهات بين مانشستر يونايتد وأرسنال تحت قيادة فينجر
The scoreboard displays the 8-2 score-line during the English Premier League football match between Manchester United and Arsenal at Old Trafford in Manchester, north-west England on August 28, 2011. Manchester United won the game 8-2. AFP PHOTO/ANDREW YATES RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or ?live? services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications (Photo credit should read ANDREW YATES/AFP/Getty Images)

قبل مباراة اليوم.. أبرز 4 مواجهات بين مانشستر يونايتد وأرسنال تحت قيادة فينجر

يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، نظيره أرسنال، في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الأسبوع الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد مباراة اليوم، هي الأخيرة لأرسين فينجر، المدير الفني لفريق أرسنال، أمام مانشستر يونايتد، بعد أن قرر كتابة النهاية لمسيرة استمرت لـ22 عامًا مع «الجانرز».

ويحل فريق مانشستر يونايتد في المركز الثانية من جدول ترتيب «البريميرليج» برصيد 74 نقطة، فيما يأتي أرسنال في المركز السادس بـ57 نقطة.

ويعد لقاء اليوم، تحصيل حاصل؛ بعدما ضمن «الشياطين الحمر» المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وسعي أرسنال للتأهل للبطولة نفسها عبر بوابة الدوري الأوروبي، إلا أنها في الوقت نفسه سيتشهد الكثير من الندية بين الفريقين.

ونستعرض في التقرير، أبرز 4 مواجهات بين أرسنال ومانشستر يونايتد، تحت القيادة الفني لأرسين فينجر، بالنسبة للفريق اللندني.

أرسين فينجر

موسم 2003/2004
قدم أرسنال موسما استثنائيا في الفترة بين صيف 2003 حتى صيف 2004؛ إذ حصد الفريق بطولة الدوري الممتاز، دون تلقي أي هزيمة، ليكون الفريق الأول في تاريخ «البريمرليج» الذي يحصد اللقب دون خسائر.
وفي الموسم نفسه، كاد مانشستر يونايتد أن يفسد الإنجاز التاريخي لأرسنال، في مباراة أقيمت خلال شهر سبتمبر.
واحتسب حكم مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال، ركلة جزاء لصالح «الشياطين الحمر» في الدقائق الأخيرة من اللقاء، تقدم إليها فان نيستلروي، ولكنه أهدرها بعدما بعد أن ارتطمت الكرة بالعارضة، ليخرجها دفاع أرسنال، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اشتباكات بين لاعبي أرسنال ومانشستر يونايتد

موسم 2004/2005
بعد فوز الأرسنال ببطولة الدوري الممتاز دون أي هزيمة، ووصول «الجانرز» إلى المباراة رقم 49 دون تلقي خسارة بالدوري، تمكن فريق مانشستر يونايتد من إيقاف سلسلة اللا هزيمة، لأرسنال، وحقق انتصارًا عليه بهدفين دون رد.
وتعد المباراة التي أقيمت في شهر أكتوبر من عام 2004، من أشهر المواجهات بين أرسنال ومان يونايتد، بعد أن شهدت خلافات واشتباكات بين لاعبي الفريقين، في ممر الوصول إلى غرف الملابس.
كما لم يسلم المدير الفني، السير أليكس فيرجسون، المدير الفني لمانشستر يونايتد في هذا التوقيت، من الاشتباكات؛ إذ تلقى ضربة في وجهه بقطعة بيتزا وضعت حد للاشتباكات بين اللاعبين، ألقاها الإسباني سيسك فابريجاس، والذي اعترف بعملته بعد مرور أكثر من 10 سنوات على الواقعة.

اشتباك بالأيدي بين روي كين وباتريك فييرا

موسم 2004/2005
في الموسم نفسه، شهدت مباراة الدور الثاني بين مانشستر يونايتد وأرسنال، والتي أقيمت في شهر فبراير من العام 2005، أحداث شد وجذب كبيرة بين لاعبي الفريقين.

وكما في مباراة الدور الأول وواقعة البيتزا، دخل الفريقين المباراة الثانية، ونشب الخلاف بين اللاعبين في الدقائق الأولى من اللقاء، وتشابك بالأيدي بين بارتريك فييرا، قائد فريق أرسنال، ونظيره في مانشستر يونايتد، روي كين.
وعلى الرغم من تفوق أرسنال في هذا التوقيت، وتسجيل هدف التقدم، إلا أن المباراة انتهت لصالح «الشياطين الحمر» برباعية مقابل هدفين، في لقاء شهد طرد مايكل سيلفستر من «المدفعجية».

روني يسجل 3 أهداف في فوز مانشستر على أرسنال (8/2)

موسم 2011/2012
اللقاء الرابع الأبرز بين مانشستر يونايتد وأرسنال، تحت قيادة أرسين فينجر، هي التي شهدت هزيمة أقسى من التي تعرض لها «الجانرز»، والأسوأ في تاريخ النادي منذ عام 1927.

وخسر أرسنال أمام مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت في شهر أغسطس من العام 2011، بـ8 أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف «المان» روني (3 أهداف)، وهدفين لأشلي يونج، وهدف للثلاثي، داني ويلبيك، ناني، وبارك جي سونج.

شاهد أيضاً

من سيواجه ثورة الشعب القادمة.. الجيش أم البلطجية؟

ارتبطت اغلب هبّات المصريين الغاضبة بعجز حكومات الانقلاب عن توفير الخبز والوقود، وهو ما بدأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *