الأحد , أغسطس 19 2018
الرئيسية / أخبار / شاهد| محلل سياسي : لهذا السبب ليس من مصلحة الكيان الصهيوني حل أزمة سد النهضة

شاهد| محلل سياسي : لهذا السبب ليس من مصلحة الكيان الصهيوني حل أزمة سد النهضة

قال محمد مجدي المحلل السياسي إن مطالبة نظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب للكيان الصهيوني بالتوسط لدى إثيوبيا بشأن سد النهضة ليست المرة الأولى فهو دائما يعتمد على دولة الاحتلال لأنه يدرك أن وجوده مصلحة لها.

وأضاف مجدي في مداخلة هاتفية لقناة مكملين أن توفيق عكاشة سبق وقال إن دولة الاحتلال توسطت لدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاستقبال السيسي كما أن بنيامين نتنياهو توسط لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لاستقبال السيسي في البيت الأبيض.

وأوضح مجدي أن دولة الاحتلال استغلت فراغ السياسة المصري وغيابها عن إفريقيا لتوطيد نفوذها في دول الاتحاد الأفريقي ودول حوض النيل، مستبعدا نجاح الكيان الصهيوني في حل أزمة سد النهضة مؤكدا أنها لا تريد ذلك بل تهدف إلى إفقار مصر وجعلها في حالة فقر مائي.

وكانت مصادر دبلوماسية مصرية كشفت أن سلطات الانقلاب طلبت من حكومة الكيان الصهيوني التدخل لمساعدتها في أزمة سد النهضة في ظل تعنت إثيوبيا وإصرارها على استكمال بناء سد النهضة.

وأوضحت المصادر لصحيفة العربي الجديد أن مصر طلبت من الكيان المحتل بالتدخل لدى إثيوبيا عبر نفوذها والتوسط لإجراء اجتماع جديد بين أطراف الأزمة الثلاثة وذلك بعدما بات النظم المصري في موقف لا يحسد عليه عقب إعلان أديس أبابا رفضها الحضور للقاهرة في أعقاب فشل المفاوضات الأخيرة حول السد بين مصر وإثيوبيا والسودان.

شاهد أيضاً

القوات الأمريكية تؤكد بقاءها بالعراق لمرحلة ما بعد “داعش”

قال متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الأحد، إن القوات الأمريكية ستبقى في العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *