الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / أخبار / بالفيديو| أشهر 9 سقطات للسيسي.. من “الصواريخ البلاستيكية” إلى “طبيب الفلاسفة”

بالفيديو| أشهر 9 سقطات للسيسي.. من “الصواريخ البلاستيكية” إلى “طبيب الفلاسفة”

أعاد قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى،مشهد تمثيل الفنان الكوميدى محمد سعد والذى كان يؤدى دور “اللمبى” فى عدد من أفلامه إلى الواجهه مرة أخرى،بعد فضيحة حديثه الأخير بقمة الظهران بالسعودية والتى قال فيها أنه يدين إطلاق “الصواريخ البلاستيكية” على الرياض،الأمر الذى دفع النشطاء ورواد التواصل لإعادة جميع سقاطته نستعرضها فى التقرير التالى:

الصواريخ البلاستيكية

طبيب الفلاسفة

وسجّل المنقلب عبد الفتاح السيسي، تصريحاً جديداً يضاف إلى تصريحاته الكارثية وتعظيماته لذاته، حيث صرّح هذه المرة عن نفسه بأنه طبيب، وبأن زعماء العالم وكبار فلاسفته قالوا للناس اسمعوا كلامه لأنه يعرف الحقيقة ويراها.

وجاء تصريح السيسي الغريب هذا، خلال لقائة بالجالية المصرية في ألمانيا قبل عامين، حيث قال إنه ‘ربنا خلقني طبيب أوصف الحالة، هو خلقني كده، أبقى عارف الحقيقة وأشوفها، ودي نعمة من ربنا، اسمعوها مني، وزعماء كل الدنيا خبراء المخابرات والسياسيين والإعلاميين، وكبار الفلاسفة، لو حبيتوا قالوا للناس اسمعوا كلام الراجل ده”.

أنا مش زعيم.. أنا مش رئيس

وأضاف السيسي أن ‘الناس بدأوا يفهموا أن الكلام اللي إحنا بنقوله نقي وأمين وشريف ومخلص ومافيش وراه أي هدف حتى لو كانت وراه مصلحة إنسانية مش شخصية”.

وواصل كلامه وكأنه على ممثلاً على خشبة مسرح، إذ قال:’أنا لست زعيمًا ولا رئيسًا ولا قائدًا، أنا واحد منكم، وهذا ليس كلامًا، أنا فعلًا يشرفني أن أكون واحدًا منكم’.

 

ناس شبعت من الجوع وشربت من العطش

كما عاد فقال..أنا عاوز أخذ الفلوس اللى فى جيوب المصريين كلها ،بس بالحب.
وواصل حديثه فى مؤتمر السيسي”حكاية وطن”:السيسي في “حكاية وطن”:حيث قال: “الحكاية ليست حكاية حكومة أو قيادة بل حكاية ناس، ناس شبعت من الجوع وشربت من العطش، ناس صبرت حتى عجز الصبر”.

 

خد السلم معاه فوق

كما واصل سقطاته، حيث قال بعد انقلاب وهو يرتدى الزى العسكرى موجها حديثه للرئيس الشرعى د.محمد مرسى.

 

لو أنفع أتباع

وألقى المنقلب السيسي، خطابا مضحكا، حيث قال: “أنا عارف مصر زي ما أنا شايفكم قدامي كده وعارف علاجها.. وأنا بوجه حديثي لكل من يسمعني في مصر.. لو سمحتم متسمعوش كلام حد غيري.. أنا بتكلم بمنتهى الجدية… أنا مش راجل بكذب ولا بلف وادور ولا ليه مصلحة غير بلدي ومش بس ليه مصلحها غيرها.. وفاهم أنا بقول أيه”، وكان السيسي وجه حديثه للمصريين ، قائلا: “بتحبوا مصر صحيح.. اسمعوا كلامي أنا بس.. بس”.

وأضاف قائلا: “خلي بالكوا أنا مش هسمح بكده محدش يفكر إن طولة بالي وخلقي الحسن معناه إن البلد دي تقع.. قسما بالله اللي هيقربلها لأشيله من فوق وش الأرض.. أنا بقول لكل مصري بيسمعني انتوا فاكرين الحكاية ايه.. انتوا مين انتوا مين.. ها”.ثم أردف:”هقول تعبير صعب جدا.. جدا.. والله العظيم أنا لو أنفع أتباع لأتباع”، وأضاف أن صندوق تحيا مصر إجمالي المبلغ فيه 4.7 مليار جنيه، منها مليار جنيه من الجيش”. وتابع: “لو كل واحد صبح على مصر بجنيه من الموبايل كل يوم هنجمع 4 مليارات في السنة”.

 

أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي

وكعادته طلب الخروج عن الخطاب المكتوب فوقع في المحظور بعد ان سقطت منه “الفلاتر” فقال: إن هدفنا امن وسلامة المواطن الإسرائيلي جنبا إلى جنب مع امن وسلامة المواطن الإسرائيلي”!

 

 

10 سنين ثلاجتي لم يكن فيها إلا الماء

واستمرارا للهرتلة، قال السيسي، خلال لقاءه مجموعة من الشباب في ندوة بعنوان “أزمة سعر الصرف”، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، إنه “واحد من المصريين” وإنه قضى 10 أعوام وثلاجته ليس فيها سوى الماء.

وأضاف السيسي: ” “أنا واحد منكم.. والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتى كان فيها ميه بس ومحدش سمع صوتى..أنا من أسرة غنية جداً وآسف إنى بقول كدا على نفسى لكن بقولكم على عزة وعفة النفس ..دا أمر مش بيجى بالساهل.”

 

واحد زائد واحد يساوي تسعة

واستدراكا للفضائح، قال عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركته في المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ، قائلا :”أنا مش عايز واحد زائد واحد يساوي اتنين، أنا عايز واحدة زائد واحد عايزة يساوي 3 و5 و9″.

شاهد أيضاً

قبل بدء العام الدراسي.. سرقة “أجهزة المعامل” وانهيار أسقف الفصول وفرض إتاوات على أولياء الأمور

في واقعة تكشف انهيار منظومة الأمن والآمان في مصر، وتحديدا في ملف حماية المؤسسات التعليمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *