الجمعة , يوليو 20 2018
الرئيسية / أخبار / توك شو ضد الانقلاب: القمه البلاستيكية وفضيحة مزار سوهاج

توك شو ضد الانقلاب: القمه البلاستيكية وفضيحة مزار سوهاج

تستعرض “بوابة الحرية والعدالة” في نشرتها اليوم الإثنين، أهم وأبرز محتويات برامج “التوك شو” التي أذاعتها الفضائيات الرافضة للانقلاب مساء الأحد.

نبدأ من قناة” الشرق” والفضيحة الأكثر انتشار، حيث سخر الإعلامى معتز مطر من حديث المنقلب السيسى الخاصة بالصواريخ “البلاستيكية”.

وقال” مطر”: “دى أهم جزء كان فى القمة العربية، فضيحة بكل المقاييس، دعك من بيان الختام الكارثى والذى أصبح سخرية الشعوب فى العالم لأنه تحول إلى بيان كوميدى لايسمن ولايغني من جوع”.

 

وفي نفس القناة هاجم الإعلامى والناشط الحقوقى هيثم أبوخليل، الدكتور أحمد عكاشة بعد ادعائه بأنه “لا حقوق إنسان فى مصر لأننا نعيش حالة حرب”.

وقال “أبوخليل” فى برنامجه “حقنا كلنا”: “هذه سقطة كبيرة لا يجب أن تمر، مطالبا إياه بالعودة إلى الاطلاع على بنود اتفاقية جنيف التى منحت الحق للإنسان”.

 

كما سلط البرنامج الضوء على إخلاء ميدان العتبة من الباعة. مطالبا حكومة الانقلاب بإعادة تأهيلهم بدلا من طردهم. ثم أردف ساخرا: “اعتبروهم زى حسين سالم أو أحمد عز”.

 

وفى فضيحة من ضمن فضائح العسكر، استقبل طفح المجاري السياح بمحافظة بسوهاج. حيث طفحت المجاري في طريق “الدير الأبيض والدير الأحمر” قد استقبل عددا كبيرا من السياح بطفح للمجارى، مادفع أغلبهم إلى السخرية من الوضعالمائل.

 

وكشف الإعلامى عماد البحيرى عن فضيحة برلمان العسكر، الذي يناقش مشروع قرار تقضى بعدم تجديد الإجازات للعاملين في الخارج، من بينها محافظة الشرقية والمنيا وغيرهما.

 

وإلى قناة “مكملين” حيث فند خبير القانون الدولي د السيد أبو الخير، ملاحظات مهمة استخرجها من القمة العربية ومنها أن السعودية التى تشتكى الحوثيين هى من أتت بهم، وكذلك اعلان خفى للحرب بين العرب وإيران والسنة والشيعة بعد دعم القمة للسعودية. معتبرا أن القمة هى حماية للرؤساء من الشعوب.

 

وعبر تليفزيون “وطن” أكد الإعلامى أيمن جاد أنه تأكدت الشعوب منذ فترة من الزمن أن ما يعرض في بيانات القمم العربية مختلف تماما عن ما تناولته وناقشته الجلسات المغلقة.. فالقمم العربية لا تحمل إلا تاريخا من الفشل.

<

 

ونختتم الجولة من استغاثة من أهالي معتقلي سجن “ليمان المنيا الجديد” لإنقاذهم من الانتهاكات بحقهم داخل مقر احتجازهم.
وقال الأهالى فى بيان: “الانتهاكات تصاعدت بحق أبنائهم فى المعتقل بعد شكواهم من انتهاكات سابقة تعرضوا لها من قبل ضباط ومسئولى السجن”.

شاهد أيضاً

الأعمال الخيرية والتنموية تملأ الفراغ السياسي بمصر

بدور “تنموي وخدمي”، تسعى الكيانات السياسية بمصر، من توجهات مختلفة، إلى لعب دور بارز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *