الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / أخبار / مسؤولون أمريكيون يؤكدون الحصول على عينات من مصابين في دوما تؤكد وجود “الكلور وغاز الأعصاب”

مسؤولون أمريكيون يؤكدون الحصول على عينات من مصابين في دوما تؤكد وجود “الكلور وغاز الأعصاب”

نقلت محطة (إم.إس.إن.بي.سي) التلفزيونية الخميس عن مسؤولين أمريكيين تأكيد حصولهم على عينات من بول ودم ضحايا الهجوم الكيماوي الذي وقع في مدينة دوما يوم السبت الماضي.

وبحسب المحطة فإن الفحص أثبت وجود مواد كيماوية وبشكل أساسي الكلور وغاز أعصاب في بعض العينات، في وقت ذكرت مصادر لـ شام أن العينات أخذت من مصابين بالهجوم الكيماوي الأخير على دوما وصلوا ضمن قوافل التهجير إلى ريف حلب الشمالي خلال الأيام الماضية.

وكانت قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنها تمكنت من جمع أدلة وشهادات تؤكد أن القوات التابعة للنظام في سوريا هي من تقف وراء الهجوم الكيماوي، الذي استهدف مدينة دوما التابعة للغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأوضحت الصحيفة في تحقيق موسع لها، أنه في الوقت الذي لا تزال الجهة التي وقفت وراء الهجوم على دوما غير معروفة إلى الآن؛ فإنه يمكن القول من خلال ما تم جمعه من أدلة، إن النظام يقف وراء الهجوم.

وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أنها أجرت “مراجعة لأكثر من 20 مقطع فيديو، وفحصاً لسجلات الطيران التي جمعها مراقبون، ومقابلات مع عشرات السكان من العاملين في المجال الطبي وعمال الإنقاذ، وكلها أكدت أن الحملة العسكرية كانت من فعل النظام لكسر إرادة المسلحين في دوما”.

شاهد أيضاً

شاهد.. أمن الانقلاب يتحفظ على منتصر الزيات وعبدالحليم قنديل بـ”إهانة القضاء”

تحفظت قوات أمن الانقلاب داخل دار القضاء العالي، وسط القاهرة، اليوم الإثنين، على كل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *