الثلاثاء , أبريل 24 2018
الرئيسية / أخبار / الإخوان المسلمون ينعون عبدالمجيد صبح من علماء الأزهر الشريف

الإخوان المسلمون ينعون عبدالمجيد صبح من علماء الأزهر الشريف

نعَتْ جماعة الإخوان المسلمين العالم الأزهري الجليل الشيخ عبدالمجيد صُبح، من رواد العمل الإسلامي ورموز الدعوة الإسلامية في العالم، وهو من مواليد مركز محلة دمنة بمحافظة الدقهلية في دلتا مصر، وخريج كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

وقالت الجماعة في نعي لها نشره “إخوان أون لاين” الموقع الرسمي: إن الشيخ صُبح – رحمه الله – من الرجال الذين نحسبهم صدقوا ما عاهدوا الله عليه، إذ كان صادعًا بالحق لا يخشى في الله لومة لائم، وكان – رضي الله عنه – من علماء الإسلام الأفذاذ الذين تميزوا في علم الاقتصاد الإسلامي شرحًا وتفصيلاً، ولَم تعرف عنه المنابر والمساجد داخل مصر وخارجها إلا حُسن الدعوة لدين الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

نص التعزية

الإخوان المسلمون يحتسبون عند الله العالم الجليل عبدالمجيد صبح

تحتسب جماعة الإخوان المسلمين عند الله العالم الأزهري الجليل الشيخ عبدالمجيد صُبح، من رواد العمل الإسلامي ورموز الدعوة الإسلامية في العالم، وهو من مواليد مركز محلة دمنة بمحافظة الدقهلية في دلتا مصر، وخريج كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

كان الشيخ صُبح – رحمه الله – من الرجال الذين نحسبهم صدقوا ما عاهدوا الله عليه، إذ كان صادعًا بالحق لا يخشى في الله لومة لائم، وكان – رضي الله عنه – من علماء الإسلام الأفذاذ الذين تميزوا في علم الاقتصاد الإسلامي شرحًا وتفصيلاً، ولَم تعرف عنه المنابر والمساجد داخل مصر وخارجها إلا حُسن الدعوة لدين الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

لقد تربى الشيخ على أعتاب كبار علماء الأزهر الشريف في زمانه، فكانوا له نعم القدوة ورأوا فيه نعم الطالب الألمعي، وكان أبرز من تربى على أيديهم من مشايخ الأزهر: الدكتور عبد الرحمن تاج، والشيخ محمد بيصار، والشيخ محمود شلتوت، رحمهم الله جميعًا.

إننا اليوم إذ نُعزي أنفسنا في وفاة العالم عبدالمجيد صُبح؛ الذي وافته المنية أمس الخميس بعد عُمرٍ قضاه في سبيل الله؛ فإننا نوصي أنفسنا وجميع محبي الشيخ بالتزام طريقه ونشر علمه وتعلمه.

تغمد الله الفقيد بواسع رحماته، وألهمنا وأهله وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الإخوان المسلمين

الجمعة 20 رجب ١٤٣٩هـ = 6 أبريل ٢٠١٨م

شاهد أيضاً

قطر تتهم الإمارات بالتلاعب بالحقائق بشأن طائرتها المدنية

استنكرت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، الأحد، اتهام الإمارات لقطر “بتهديد الأمن والسلامة الجوية”، مؤكدةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *