الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / التكنولوجيا / لأمنك وحماية حياتك.. قائمة ممنوعات من نشر السوشيال

لأمنك وحماية حياتك.. قائمة ممنوعات من نشر السوشيال

السوشيال ميديا أصبحت من أكثر اهتماماتنا اليومية ولا نبالى لكمية المشاكل المهولة التى يمكن أن تسببها مواقع التواصل الاجتماعى لنا، ونميل إلى العفوية فى الكثير من الأمور التى نشيرها على فيس بوك أو نقوم بذلك من أجل الشهرة التى يمكن أن تؤدى بنا للأذى، لذلك يعرض لنا موقع “برايت سايد” الأمريكى 5 أشياء لا تقم بمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

لأمنك وحماية حياتك.. قائمة ممنوعات من نشر السوشيال سوشيال

لأمنك وحماية حياتك.. قائمة ممنوعات من نشر السوشيال

1- نشر موقعك

“sharelocation” أو نشر الموقع الحالى هى خاصية يستخدمها الكثير، فلا تلجأ لفعل ذلك أبداً فى الوقت الذى تكون فيه بالموقع، يمكنك أن تنشر ذلك بعد عودتك، وذلك لأنه يمكن أن يتعرض منزلك للسرقة بكل سهولة علماً بأنك ليس هناك، أويمكن أن يذهب إليك بعض الأشخاص الذين لا تريد مقابلتهم ويمكن أن يلحق بك الأذى حينها.

2- تفاصيل العلاقة مع الشريك

إياك أن تشارك الآخرين أى من التفاصيل التى تجرى بينك وبين الشريك، فمثلاً نجد أن هناك الكثير من الأزواج الذين يلجأون إلى التقاط العديد من الصور فى كل مكان يذهبون إليه، و عندما تحدث شجار بينهما، أيضاً يشاركونها فى العلن والعكس يحدث، فلماذا كل هذا، هذه لحظات عليك أن تشاركها فقط مع الشريك وليس من حق أى شخص أن يعرف ماذا يحدث بينكما.

3- السيلفى فى اللحظات الحرجة

انتشرت منذ فترة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعض الصور “السيلفى” مع الأقارب المرضى فى الحالات الحرجة أو فى المستشفى أثناء تعاطيه البنج، أو “سيلفى” فى العزاء، فهل تعتقد أنه عندما يستيقظ المريض ويرى أن صورته تم نشرها فى العلن سوف يسعد بهذا، أو ماذا سيكون شعور أحد أقارب المتوفى عندما يرى “السيلفى” على فيس بوك بعد العزاء.

4- العادات الممنوعة قانونيا

بعض الشباب يحبون أن يلتقطوا فيديو أثناء قيادتهم بسرعة عالية جداً، ويمكن أن يكون على هيئة فيديو “لايف”، ولكن عليك أن تعلم أنه حتى وإن لم يكن بين أصدقائه أحد له صلة بالشرطة، فيمكن أن تنتقل الأخبار وتتداول الشائعات، وسوف يعاقب بشكل أو بآخر.

5- أشياء تخص عملك

أحياناً نجد أن كثيرين يكتبون ماذا يفعلونه الآن بالعمل، وأحياناً أخرى نجد من يكتب أن عمله شاق وأن المدير لا يشعر بالموظفين وعن كمية الشقاء، التي يجدونها بالعمل، فللعلم تعتبر كل تلك المعلومات خاصة جداً بالعمل ولا يحق لك أن تنشرها إلى جانب أن مديرك يمكنه أن يعرف ماذا تكتب عنه حتى وإن لم يكن وسط أصدقاء حسابك الخاص، بل تتنقل الأخبار سريعا.

شاهد أيضاً

إذا كنت تعمل على الحاسوب فاتبع هذه النصائح

نشرت صحيفة “الكونفدنسيال” الإسبانية تقريرا استعرضت فيه عددا من النصائح الفعالة، التي يحتاجها الأشخاص الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *