الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / مقالات / قلقان جدا على حقوق الإنسان في مصر كتبه محمد عبدالقدوس

قلقان جدا على حقوق الإنسان في مصر كتبه محمد عبدالقدوس

عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ، من القيادات التاريخية لليسار المصري كله ، وهو محل أحترام من الجميع حتى من يختلفون معه، يتميز بدماثة الخلق والتواضع والأفكار المرتبة ودوما تجده هادئا ، له تأثير كبير على آلاف الشباب حيث كان منذ الستينيات من القرن العشرين الميلادي أمين التثقيف في التنظيم الشبابي الذي يتبع الإتحاد الإشتراكي ، وهو أحد المؤسسين البارزين لحزب التجمع ، وكان عضوا بمكتبه السياسي قبل أن ينفصل مع مجموعة من الشباب عن الحزب قبل سنوات احتجاجا على مهادنته للحكومة، وقام بتشكيل حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، ثم تركه بعدما ساءت صحته مؤخرا.

اتصلت به وسألت عن الصحة أولا وبعد الاطمئنان سألته عن القضايا التي تشغل باله هذه الأيام فقال دون تردد : قلقان جدا على الحقوق السياسية بل والاقتصادية والاجتماعية أيضا.

ويشرح الرجل المحترم ما يعنيه قائلا : يشغلني ارتفاع الأسعار بعد تعويم الجنيه وانعكاس ذلك على الغلابة، خاصة وأنها تشمل مختلف السلع الأساسية والاسكان! “وقلقان كمان” من تدهور التعليم واوضاع المستشفيات وغير ذلك من الخدمات المقدمة للفقراء ، فلا تجد خدمة جيدة سواء في التعليم أو الصحة الا إذا كان زبائنها من الأثرياء! وباختصار فالعدالة الاجتماعية ببلادنا في حالة يرثى لها.

ومن ناحية أخرى أطالب برفع القيود عن الأحزاب السياسية وحق الإنسان المصري في اختيار موقفه السياسي بحرية ودون خوف وتحسين أحوال السجون والإفراج عن كل من لا علاقة له بالإرهاب.. وتردي الأحوال السياسية في مصر أدى إلى ما نراه الآن من انتخابات رئاسية لا لون لها ولا طعم ولا منافسة بل مرشح واحد.. عجائب.

شاهد أيضاً

حياة الـ “بين”-“بين”! كتبه سُكينة إبراهيم

ليربط كل منا أحزمته، وليستعد للإقلاع علي ظهر مركبة رحلتنا الخاصة، والتي سنقوم فيها بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *