الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / أخبار / نشطاء: السيسي يقصف سيناء لحفظ أمن إسرائيل (شاهد)

نشطاء: السيسي يقصف سيناء لحفظ أمن إسرائيل (شاهد)

وجه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادا حادا للجيش المصري، عقب إعلانه بدء عمليات عسكرية شاملة في شمال ووسط سيناء، ورفع حالة التأهب في القطاعات كافة، بالتزامن مع عمليات قصف مكثف بدأت الجمعة على مواقع مختلفة من المحافظة، يعتقد أنها استهدفت أماكن عناصر “ولاية سيناء”.
وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة تامر الرفاعي على صفحته بـ “فيس بوك”، “إن القوات المسلحة والشرطة قامت برفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية، في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، في إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية”.
العمليات أثارت غضبا واسعا بين الحقوقيون والنشطاء، حيث دشنوا عدة وسوم للتعبير عن استنكارهم للعمليات وتداول أنبائها منها #التأهب_القصوى و #سيناء_خارج_التغطية و #سيناء_على_خط_النار و#العملية_العسكرية_في_سيناء.

 

وعبر تلك الوسوم؛ تداول النشطاء أنباء عن قطع شبكات المحمول والإنترنت في سيناء وإغلاق جميع الطرق الرئيسية، منتقدين بيان المتحدث العسكري لعدم احتوائه على أي إشارة إلى المدنيين في سيناء ووضعهم أو أي محاولة لطمأنتهم.
وتداول نشطاء عدة مقاطع تسجيلية أبرزها مقطع لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في مقابلة له مع “فرانس24” يقول فيها: “أي إجراء أمني نتخذه في سيناء يكون الهدف منه تأكيد سيادة الدولة المصرية، وتأكيد عدم سماحنا بأن تكون سيناء قاعدة لتهديد جيراننا أو قاعدة لتهديد أمن إسرائيل”.

كما تداول النشطاء تغريدة من حساب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي على “تويتر” قال فيها: “أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة .. ودائما #تحيا_مصر”.

اللهم احفظ مصر وخد بلحة الكلب وشلته يارب

عشرين غارة منذ الصباح مع الإعلان عن الحرب الشامله في سيناء. انقطاع كامل لشبكات الاتصال والتواصل لا أحد يعلم شيئا.

D9%82%D8%B1%D9%86?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw”>#صفقة_القرن pic.twitter.com/UDyN0WvLvv

— Mahmoud Abdelshafy (@Abdelshafy79) 9 فبراير، 2018

شاهد أيضاً

إسرائيل والسعودية.. كواليس من العلاقات التجارية والسياسية

سلّط تحقيق استقصائي لموقع “ويللا” الإسرائيلي الضوء على العلاقات التي تطورت في الكواليس بين رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *