الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / أخبار / توك شو العسكر.. استغلال “صلاح” وفضيحة نائب المحلة وغرق الإسكندرية

توك شو العسكر.. استغلال “صلاح” وفضيحة نائب المحلة وغرق الإسكندرية

امتلأت برامج التوك شو التي تبث عبر فضائيات الانقلاب بالعديد من الأكاذيب المعتادة، كما ابتعدت عن الأوضاع الحقيقية التي يواجهها الشعب المصري، كما شملت فضائح وكوارث، وهو ما نرصده في التقرير التالي:

في قناة “دريم” عرض برنامج” كلام تاني” فضيحة للنائب محمد خليفة، عضو نواب العسكر عن حزب الوفد بدائرة المحلة الكبرى أثناء خروجه من المسجد اليوم، وقيام أحد المواطنين، بـ”تلبيسه” الحذاء أمام المسجد؛ الأمر الذي أثار حالة من الغضب.

من جانبه، زعم خليفة، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أنه كان يصلي في أحد مساجد منطقة سوق اللبن ليزفَّ بشرى للأهالي حول نجاحه في توفير مبلغ بقيمة 54 مليون جنيه لتطوير المنطقة، لافتًا إلى أن الشخص الملاصق هو ابن خاله ويعمل مدير مدرسة!

غرق الإسكندرية

وننتقل إلى قناة “النهار” والتي عرض خلالها الإعلامي جابر القرموطي، تصريحات رئيس هيئة الأرصاد يحذر من غرق الإسكندرية والدلتا.

وطالب الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بردم الشواطئ بميل محدد ما بين 3 إلى 5 أمتار من أجل حماية الإسكندرية والدلتا من الغرق، لافتًا إلى أنه يجب الانتباه للتغيرات المناخية التي أثرت على دول العالم ومنها مصر.

وأضاف – خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اَخر النهار” – أن الجبال الثلجية في القطب الشمالي بدأت تنهار بجانب ارتفاع منسوب أسطح البحار والمحيطات بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أن الدول المنخفضة، مثل مصر، ستغطي بتلك المياه الزائدة عن الحد الطبيعي؛ لذا يجب الانتباه من ذلك الأمر بوضع المصدّات والعوائق.

وتابع: إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، وتستمر 3 أو 4 أيام، مشيرًا إلى أنه سيعقب هذه الموجة أمطار خفيفة غير مؤثرة.

المخبرون في كل مكان

وفي محاولة لإرضاء الكنيسة، قال المهندس جورج عزمي، أحد المشرفين على بناء كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة: إنه من المتوقع أن تتم الصلاة اليوم السبت، في الكنيسة الصغري التي تسع 3 آلاف مصل.

وأوضح، خلال حديثه لبرنامج “الجمعة في مصر”، على قناة “إم بي سي مصر”، أنه جار التنفيذ في الكنيسة الكبرى التي تسع 9 اَلاف مصل، وسيتم الانتهاء من الأعمال فيها قريبًا، لافتًا إلى أن تعاون جميع الأطراف ساعد في إنجاز العمل بشكل متميز.

واستكمالاً للأمر، خرج الإعلامي محمد موسى ببشرى للأقباط، قائلاً: “متخافوش المخبرين في كل حتة”.

وأضاف عبر برنامجه “خط أحمر” بقناة العاصمة: إن طوال طريقه من منزله بالقناطر الخيرية، وجد مظاهر التأمين واضحة في الشوارع، والقوات الأمنية منتشرة، مضيفًا: “المخبرين في كل حتة”.

وتابع مخاطبًا الأقباط”: “اخرجوا واحتفلوا وماتخفوش، وإحنا المسلمين سنكون دروعًا بشرية لكم”، مؤكدًا أن مصر دولة لن يكسرها الإرهاب!.

استغلال “أبو صلاح”

ونتجه إلى إطار جديد من استغلال الانقلاب العسكري لنجوم مصر؛ حيث كشف أسامة جعفر، عضو مجلس إدارة الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار التجارة أحجم الناس عن شراء جميع المنتجات والهدايا في أعياد الميلاد.

وأشار جعفر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “لقمة عيش”، على شاشة “ltc”، إلى سعيه استغلال محمد صلاح “لازم أيقونة العالم نستغل اسمه ونسوقه بطريقه نعمل ميدليات وكشاكيل وكراريس باسم صلاح”، لافتًا إلى سعيهم إلى تنفيذ فانوس رمضان هذا العام باسم محمد صلاح، وتوزيعه على كل الدول العربية.

شاهد أيضاً

بالصور| هربًا من الإرهاب.. قبيلة سيناوية تؤسس تجمعًا سكنيًا مؤقتًا ببئر العبد

جنوب قرية السادات بمركز بئر العبد في شمال سيناء، على مساحة منبسطة من الرمال، وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *