الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / أخبار / ارتفاع هامشي لأسعار الذهب بعد اختبار كوريا الشمالية لصاروخ باليستي

ارتفاع هامشي لأسعار الذهب بعد اختبار كوريا الشمالية لصاروخ باليستي

ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا اليوم بعد تصريحات كوريا الشمالية حول أحدث اختباراتها للصواريخ النووية، إلا أن هذا الأمر لم يؤثر بشكل كبير على الأسعار نظرًا لما أحرزته الولايات المتحدة من تقدم في مشروع التخفيضات الضريبية، إضافة إلى جلسة الاستماع التأكيدية لمرشح رئاسة الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط هامشيًا بنسبة 0.04% عند 1299.70 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر التسليم الفوري بنسبة 0.16 % عند 1296.03 دولار للأوقية اليوم في تمام الساعة 10:50 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت اليوم أنها اختبرت نوعا جديدا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يمكنها الوصول إلى كل الأراضي الأمريكية، في حين قال الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أن نهج الولايات المتحدة في التعامل مع “بيونج يانج” لن يتغير.

ويمكن للمخاطر الجيوسياسية أن تعزز الطلب على الذهب ولكن لن يحدث ذلك بشكل كبير إلا إذا تصاعدت التوترات بين البلدين بشكل أكثر حدة، ويترقب المستثمرون الاّن مشروع خفض الضرائب الأمريكي الذي سانده الجمهوريين في تصويت أمس بشكل مفاجئ على أن يتم إجراء تصويتا كاملا الخميس.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقصف ثلاثة مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة

أغارت قوات الاحتلال الاسرائيلي على ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *