الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / التموين تعتزم تخفيض حصة الدقيق المدعم للمخابز

التموين تعتزم تخفيض حصة الدقيق المدعم للمخابز

قالت مصادر مطلعة، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، عقد اجتماع مغلق، مع مديري قطاعات الوزارة، والمطاحن، وممثلي شركات التكنولوجيا، إيفيت، وسمارت، وتي داتا، المسئولة عن منظومتي التموين والخبز، وعبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، بالاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلين من وزارة البترول، وذلك من أجل بحث تقليل حصة الدقيق المدعم للمخابز.

وقال المصدر، إن الإجراء من خلال حصول المخابز في المناطق الريفية على 50% من حصتها المعتادة من الخبز، أي 5 أجولة دقيق “الجوال 100 كيلو”، بينما تحصل المخابز في المناطق الحضرية على 70% من الحصة.

وأضاف المصدر، أنه حال الموافقة على الإجراء التطبيق بداية من اليوم الثلاثاء، بعد تعديل آلية صرف الدقيق على الماكينات الخاصة بالمخابز، بالتعاون مع شركات التكنولوجيا.

وقرر وزير التموين، أغسطس الماضي، تعديل آلية منظومة الخبز المدعم، ليسدد صاحب المخبز، مبلغ تأميني لمدة 3 أيام، عن إجمالي الكمية التي يحصل عليها من الدقيق المدعم، وزيادة تكلفة إنتاج جوال الدقيق الواحد إلي 180 جنيهاً بدلاً من 124 جنيهاً.

ويقوم المخبز بإنتاج 1250 رغيفًا من كل جوال دقيق يحصل عليه، على أن يشتري المواطن المقيد على البطاقة التموينية الرغيف الواحد بسعر 5 قروش، بينما تكلفة إنتاج الرغيف الواحد تصل إلي 60 قرشاً.

شاهد أيضاً

بعد فشل المسئولين… عمرو أديب يطالب بإغلاق ماسبيرو

استنكر الإعلامي عمرو أديب، حالة مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”، لما يتعرض له من خسائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *