الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / تعرف على«سكسك» مدير دعاية «السيسي» على مواقع التواصل

تعرف على«سكسك» مدير دعاية «السيسي» على مواقع التواصل

محمد الجارحي: «سكسك» يدير دعاية «السيسي» على مواقع التواصل، هكذا كشف الكاتب الصحفي محمد الجارحي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، عن هوية شخص يُدعى «حسن حامد» ، قال «الجارحي» إنه مسؤول التسويق الإلكتروني لعبدالفتاح السيسي.
وقال «الجارحي»، في منشور له عبر حسابه على «فيسبوك»، إن «حسن حامد» وشهرته «سكسك»، كاد أن يتسبب في أزمة دبلوماسية بين مصر وفرنسا بعد أن كتب تعليقا خارجا في حق الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون».

«عبدالفتاح السيسي» برفقة «حسن حامد» الشهير بـ«سكسك»

وأضاف، أن بدايات ظهور «حامد» جاءت عبر على قناة «روتانا مصرية»، باعتباره مطربا شابا وموهبة جديدة، ووقتها قال إنه خريج معهد الموسيقى العربية، لكنه لم يظهر ثانيا بهذه الصفة كمطرب أو عازف، وبعد ذلك كان يتم تعريفه بخبير التكنولوجيا أو خبير التسويق الإلكتروني.
ويعمل «سكسك» برئاسة الجمهورية كمسؤول عن «السوشيال ميديا»، وفي نفس الوقت يتولى منصب المدير العام لشركة تسويق إلكتروني تدير الحسابات الرسمية للسيسي على مواقع التواصل، وفق «الجارحي».

 

و«سكسك» هو مؤسس مبادرة «تويت شارع» التي بدأت عام 2011 للتعريف بثورة 25 يناير، ونقل الفكر الثوري للشارع، قبل أن ينقلب لاحقا على الثورة، ويدعم السيسي.

وهو من مواليد نوفمبر 1977، وحصل على الثانوية العامة من المدرسة القومية بحي الزمالك، وسط العاصمة، تخرج عام 2000 من الجامعة الأميركية بالقاهرة، ودرس فيها علوم الحاسب، بدأ العمل في موقع «مزيكا» كمسؤول تقني ومدير للموقع الالكتروني واستمر به 4 سنوات منهما عامان بعد تخرجه، منذ بداية 2001 حتى 2011 أي لمدة 11 سنة عمل في شركة «لينك دوت نت»، وكان مسؤولا عن «السوشيال ميديا» في حملة «السيسي» الانتخابية، عام 2014.
ويستعين نظام السيسي بكتائب إلكترونية تقوم بتوجيه الرأي العام، وتشويه المعارضين، وإبراز إنجازات «السيسي»، ونسب فشله لأسباب خارجية مثل جماعة «الإخوان»، والإرهاب.
والعام الماضي، حذر «السيسي»، من الاعتماد على مواقع التواصل كمصدر للأخبار والمعلومات، قائلا: «أنا ممكن بكتيبتين أدخل على النت وأعملها دائرة مقفولة والإعلاميين ياخدوا أخبار وشغل منها»، على حد قوله.
وتفرض السلطات المصرية إجراءات رقابية بحق مستخدمي مواقع التواصل، وأغلقت بالفعل العديد من الصفحات، بدعوى تهديدها للسلم والأمن المجتمعي.

شاهد أيضاً

بعد فشل المسئولين… عمرو أديب يطالب بإغلاق ماسبيرو

استنكر الإعلامي عمرو أديب، حالة مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”، لما يتعرض له من خسائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *