الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / صحافة: زلزال الصراع على العرش بين آل سعود وفرحة “إسرائيلية” بفتنة لبنان

صحافة: زلزال الصراع على العرش بين آل سعود وفرحة “إسرائيلية” بفتنة لبنان

تصدر زلزال الصراع على العرش بين آل سعود على مانشيتات وعناوين صحف العسكر الصادرة الاثنين 6 نوفمبر 2017م؛ حيث تبنت هذه الصحف موقف العاهل السعودي الذي يبرر حملة الاعتقالات بحق أمراء عائلته بتهم الفساد، وكان ابنه محمد بن سلمان قد برر حملة اعتقالات بحق عدد من العلماء والدعاة منذ شهر مضي بالحرب على الإرهاب في سياق حملات متواصلة تستهدف تمهيد الأجواء لسيطرة ولي العهد على العرش السعودي بمواققة والده سلمان.

هذا وعمت الفرحة أرجاء حكومة الاحتلال الصهيوني بعد الفتنة التي اشتعلت بلبنان على خلفية التحريض السعودي لسعد الحريري بالاستقالة من رئاسة الوزراء ما وضع البلد العربي الشقيق الهش بالأساس في موقف أكثر صعوبة نكاية في السياسات الإيرانية التي احترفت وأدمنت صفع آل سعود في كل المحافل والمناطق.

وجاءت أهم الملفات والقضايا على النحو التالي:
• صراع بين آل سعود على عرش بلاد الحرمين
• فرحة إسرائيلية بفتنة آل سعود بلبنان
• زفة منتدى الشباب.. فشخرة من أموال الفقراء
• الحكم فى إسقاط الجنسية عن أيمن نور 26 نوفمبر
• مزارع الإنتاج الحيواني تستغيث
• معدلات النمو المتدنية لم تحدث من 50 سنة
• اجتماعات مصرية سودانية بشأن مياه النيل
• صدمة بالحكومة بعد بيان أوروبي يدين انتهاك حقوق الإنسان

زفة منتدى الشباب.. فشخرة من أموال الفقراء
مانشيت الأهرام يبرز أكاذيب ومزاعم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسى بأن الشعب المصرى صاحب الحق الأصيل فى اختيار رئيسه رغمه يقينه بأنه صادر هذا الحق بانقلابه المشئوم.. وتضيف الأهرام أن السيسي يفتتح منتدى شباب العالم بمشاركة رؤساء ووزراء وشخصيات بارزة.. أنظار العالم تتجه إلى شرم الشيخ.. وبرنامج فنى فى استقبال الضيوف.. 2000 مدعو فى حفل الافتتاح.. ومعرض للفن التشكيلى يضم 50 لوحة.. مدينة السلام.. انطلاقة جديدة.

ومانشيت الأخبار يبرز نفس الأكاذيب وتضيف أن السيسى لقناة CNBC: الشعب صاحب الحق فى اختيار رئيس الجمهورية.

وفى حواره لصحيفة الشرق الأوسط: العلاقات المصرية السعودية استراتيجية للحفاظ على الأمن القومى العربى.. السيسى يفتتح منتدى شباب العالم بحضور زعماء ووفود 52 دولة.. مناقشات ساخنة على مدار 4 أيام فى 46 جلسة حوارية تناقش 5 محاور.. توصيات المؤتمر السابقة تتحول لحقيقة.. المشاركون: جاهزون بأفكارنا لمواجهة الإرهاب وتنمية الاقتصاد.. نوجه رسالة للعالم.. مصر بلد الأمن والأمان.. وجاءت مانشيتات الشروق والوطن واليوم السابع على نفس النسق من الأكاذيب.

صراع بين آل سعود على عرش بلاد الحرمين
بدأت الفتنة تدب أوصالها في أسرة آل سعود، التي تسببت في دمار مصر بدعم انقلاب العسكر، ودمار اليمن بحربها المشئومة ودعمها من قبل للديكتاتور على عبدالله صالح، ودمار العراق بدعم الحروب الأمريكية الغربية على عاصمة الخلافة العباسية، ودمار ليبيا بدعم الإرهابي خليفة حفتر، وتدمير لبنان ببث الفتنة وتحريض سعد الحريري على الاستقالة خدمة لإسرائيل! وهاهي تدمر بلاد الحرمين بالصراع على العرش، بعد أن نهبت أموال الشعب وسطت على ثروات النفط العملاقة.

فما يحدث هو زلزال بالفمهوم السياسي، حيث تناول المانشيت الثاني للشروق تفاصيل “ليلة لم ينج فيها أحد” بالسعودية.. منع إقلاع الطائرات الخاصة.. وارتفاع عدد الموقوفين إلى 49 شخصاً.. واحتجازهم فى فنادق بالرياض.. النائب العام السعودى: لا معاملة خاصة للمتورطين فى الفساد.. و”كبار العلماء السعودية” تعلن دعمها لجهود الملك.. “جارديان”: لجنة مكافحة الفساد تعزز سيطرة بن سلمان.. و”نيويورك” تايمز”: “الخطوة الأخيرة” نحو الحكم.

ومانشيت المصري اليوم يقول أنه لا تأثير لـ”قرارات 4 نوفمبر” على الاستثمارات السعودية فى مصر.. مصادر: القاهرة لم تتلق طلبات بتجميد أرصدة “أمراء التحفظ”.

وتقول الأهرام إن السعودية تؤكد استمرار الحملة ضد الفساد لتسريع وتيرة الإصلاح.. منع طائرات خاصة من مغادرة جدة.. وتوقعات باعتقال آخرين.

ومانشيت الوطن يقول إن ولى العهد السعودى يحكم قبضته على “الفساد”.. وزراء سعوديون: الأموال والأراضى المنهوبة ستوجه لمشروعات التنمية ومسئول مصرى: استثمارات المملكة فى مصلا لن تتأثر بالقرارات.

وتشير اليوم السابع إلى استمرار التحقيقات مع الأمراء والمسؤولين السابقين بالسعودية فى تهم الفساد.

ومانشيت البوابة يقول إن السعودية تبدأ العهد الجديد.. الملك سلمان يشكل لجنة لاجتثاث الفساد برئاسة ولى العهد.. إعفاء قائدى الحرس الوطنى والقوات البحرية ووزير الاقتصاد من مهامهم.. مصادر: توقيف 11 أميرا وعشرات المسئولين.

فرحة إسرائيلية بفتنة آل سعود بلبنان
فتنة لبنان:.. تقول الأهرام إن السيسى وعون يبحثان هاتفيا التطورات السياسية اللبنانية.. والسيسى وفقا للأخبار يتلقى اتصالًا من الرئيس اللبنانى لبحث التطورات السياسية.. “السيسى” لـ”برى” وفقا للمصري اليوم: ندعم استقرار لبنان ونرفض التدخلات الخارجية فى شئونه.. ومخاوف من تفاقم الأزمات اللبنانية بعد استقالة الحريرى وفقا للمصري اليوم.

وقيادى بـ”تيار المستقبل” بحسب الوطن: مؤامرات الاغتيال وراء استقالة الحريرى.. وأقول لـ”حزب الله”: عودوا لمكونات لبنان والتعامل السعودى مع إيران سيكون له تأثير على الانتخابات.. و”السيسى” لـ”برى”: مهتمون بالحفاظ على استقرار لبنان.. الجيش اللبنانى ينفى وجود مخططات اغتيال و”نتنياهو”: استقالة الحريرى” تاكيد لموقفنا من إيران.

و”السيسى” وفقا لليوم السابع يستقبل اتصالا من نبيه برى ويؤكد ضرورة تجنب التطرف المذهبى بلبنان.. مصادر لبنانية: “عون” ينتظر عودة “الحريرى” لحسم الموقف من الاستقالة.

صدمة بالحكومة بعد بيان أوروبي يدين انتهاك حقوق الإنسان
الخارجية وفقا للأخبار تستدعى سفراء بريطانيا وألمانيا وهولندا وإيطاليا وكندا.. احتجاج شديد اللهجة ضد التدخل فى الشأن المصرى.

والخارجية بحسب المصري اليوم تستدعى سفراء 5 دول احتاجاً على “بيان إبراهيم متولى”.. وتضيف الوطن أن وزارة الخارجية تستدعى سفراء 3 دول.. لرفض موقفها فى قضية “حجازى”.. “أبوزيد”: أبلغنا السفراء بضرورة وقف ممارسة دور “الأوصياء”.

اجتماعات مصرية سودانية بشأن مياه النيل
ومبادرة لجمع شباب حوض النيل وفقا للأهرام لحل مشكلة سد النهضة.. وتناولت الأخبار تعاون مصرى سودانى لتحقيق الاكتفاء من الإنتاج الزراعى والحيوانى.

وزير الرى: الهيئة الفنية لمياه النيل تبحث زيادة إيراد النهر وموقف الفيضان.. وبدء اجتماعات هيئة مياه النيل بين مصر والسودان وفقا للمصري اليوم.. وزير الرى يطالب بوضع استراتيجية مقترحة للسنوات العشر المقبلة وآلية تفعيلها.

ومصر واالسودان بحسب الوطن تجددان الألتزام باتفاقية 1959 فى “الهيئة المشتركة”.. “عبدالعاطى”: الدولتان متوافقتان أمام تحديات إدارة “النهر”.. و”بهاء”: خطة للأكتفاء الذاتى من الإنتاج الزراعى والحيوانى.

معدلات النمو المتدنية لم تحدث من 50 سنة
وزير التخطيط الأسبق لـ”الوطن”: مصر بلد فقير بموارده.. ومشكلته ليست “سوء التوزيع”.. ومعدلات النمو المتدنية لم تحدث منذ 50 سنة.. يجب وضع حد للاقتراض لأن المديونية الخارجية تتزايد.. والبطالة والتضخم معياران للحكم على أداء اى حكومة..

مزارع الإنتاج الحيواني تستغيث
وتحذر الوطن من أن مزارع الانتاج الحيوانى تستغيث: “التعويم” يرفع أسعار المستلزمات والأعلاف.. وضعف إمكانات المربين يهدد الإنتاج فى كفر الشيخ.. وتشير الأخبار إلى أن “العمرة” تفجر أزمة بين الشركات السياحية والوزارة.

وتشير الأخبار إلى “3.4 مليار جنيه” دعمًا للسلع التموينية وفروق نقاط الخبز.. المالية: تخصيص “117 مليون دولار” لاستيراد “525 ألف” طن قمح.. وحسب الشروق “المركزى”: ارتفاع الاحتياطى النقدى إلى “36.70 مليار دولار”.. و”البترول” تستثمر “1.5 مليون دولار” لزيادة إنتاج البتروكيماويات 111%.

الحكم فى إسقاط الجنسية عن أيمن نور 26 نوفمبر
في (ص13 بالأخبار): الحكم فى إسقاط الجنسية عن أيمن نور 26 نوفمبر.. انشأ مجموعة على فيس بوك تحرض على العنف والفتنة.

وتشير المصري اليوم إلى “4 مليارات جنيه” للتموين والقطارات والتأمين الصحى والإعلام والثقافة.. “82 مليوناً” لاشتراكات الطلاب فى مترو الانفاق و”40 مليونًا” لتوصيل الغاز الطبيعى.

و”التنمية المحلية” وفقا للشروق تطالب المحافظين بالتنسيق مع “الرى” استعدادا للسيول.. الدالى يتأكد من سلامة 7 مخرات للسيول بالجيزة.. ونماذج محاكاة لاستقبال الأمطار بالإسكندرية.

التشهير بالإخوان
تواصلت حملات التشهير بجماعة الإخوان، حيث تناولت “الأهرام” في (ص16): السجن 10 سنوات لـ8 من الإخوان بالشرقية (تناولته أيضا الأخبار والشروق).

وتنقل “الشروق” عن مصدر قضائى: “أملاك الإخوان” قبلت 60 تظلمًا فقط فى 4 سنوات.. الشركات التى تم التحفظ عليها يمكنها الطعن أمام محكمة النقض. كما تشير الشروق إلى تأجيل إعادة محاكمة 18 متهما فى “اقتحام مركز شرطة أطفيح” لـ3 ديسمبر.

وتناولت “الأخبار” في (ص13) تأجيل محاكمة 379 متهما بفض اعتصام النهضة.. وتأجيل دعوى حل “جمعية الإخوان” لـ28 يناير!

شاهد أيضاً

بعد فشل المسئولين… عمرو أديب يطالب بإغلاق ماسبيرو

استنكر الإعلامي عمرو أديب، حالة مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”، لما يتعرض له من خسائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *