الجمعة , يوليو 20 2018
الرئيسية / أخبار / صحافة: السيسي يغازل الغرب بمنتدى شبابه و”ابن سلمان” يشعل الفتن بلبنان

صحافة: السيسي يغازل الغرب بمنتدى شبابه و”ابن سلمان” يشعل الفتن بلبنان

تصدر انطلاق مؤتمر الشباب العالمي اليوم بمدينة شرم الشيخ مانشيتات وعناوين صحف الأحد؛ التي أفردت له مساحات كبيرة وكشفت أن الإرهاب والهجرة غير الشرعية هي أهم الموضوعات المطروحة للناقش ما يشير إلى مغازلة زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي لأوروبا وأمريكا بهذا المنتدى الذي يهدر فيه رئيس العسكر ملايين الشعب الفقير المحروم على اسضافة مئات الوفود من كل دول العالم بلا جدوى تذكر.
وتناولت الصحف إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري من الرياض استقالته من منصبه وهجومه الحاد على كل من إيران وحزب الله؛ ما يشير إلى فتنة أشعلها ابن سلمان بالدولة الشقيقة الهشة في ظل سياسة المكايدة التي تعكس تهور وطيش فتى السعودية المدلل الذي يطمح إلى انتزاع العرش السعودي بكل السبل والوسائل.
وجاءت أبرز القضايا على النحو التالي:
• السيسي يغازل أمريكا وأوروبا بمنتدى الشباب
• اعتقال 22 بتهمة الاشتباه بحادث الواحات
• مؤتمر عالمي لإعلان شفيق موقفه من مسرحية الرئاسة
• حكم دستوري ببطلان خفض المعاش
• نتنياهو: نحن حلفاء لدول عربية
• تنقلات بالحكومة لسد العجز
• “ابن سلمان” يشعل فتنة في لبنان
السيسي يغازل أمريكا أوروبا بمنتدى الشباب
كشفت المصري اليوم أن أهم الموضوعات المطروحة للنقاش في منتدى الشباب الذي ينطلق اليوم الإرهاب والهجرة غير الشرعية ما يعكس الأهداف الحقيقية من وراء المنتدى بمغازلة أوروبا وأمريكا التي تعطي أولوية كبرى لمثل هذه الموضوعات.
مانشيت الأهرام يقول إن السيسي يطلق اليوم فعاليات منتدى شباب العالم.. هاشتاج المنتدى يتصدر تويتر.. ومانشيت الأخبار يقول إن السيسي يفتتح اليوم منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. 3 آلاف شاب من 112 دولة يشاركون في 46 جلسة تبحث صنع قادة المستقبل ومواجهة الإرهاب.. تشديد الإجراءات الأمنية.. أعلام الدول تزين الشوارع واستمرار استقبال الوفود.. السياحة: فرصة لإظهار “مدينة السلام” كمقصد عالمي والترويج لسياحة المؤتمرات، وبحسب المصري اليوم.. فإن الهجرة غير الشرعية والإرهاب تتصدر مناقشات المنتدى.
ومانشيت الشروق يتناول انطلاق منتدى شباب العالم اليوم تحت أكبر قبة فى الشرق الأوسط.. الرئيس الفلسطينى وحاكم الشارقة على رأس المشاركين.. وعقد 46 جلسة ورشة عمل يتحدث فيها 222 شخصًا يمثلون 64 دولة.. ومانشيت اليوم السابع يقول: ادخولوها بسلام آمنين.. مصر جمهورية شباب العالم.. السيسي يفتتح اليوم منتدى شباب العالم بشرم الشيخ تحت شعار”We Need To Talk”.. ومانشيت البوابة يزعم أن الحلم يتحقق.. منتدى شباب العالم ينطلق بحضور رؤساء وأمراء وشخصيات قيادية..
“ابن سلمان” يشعل فتنة في لبنان
قام محمد بن سلمان بتحريض رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بتقديم استقالته والهجوم على حزب الله وإيران؛ وهو ما استجاب له الأخير على الفور؛ وتقدم باستقالته مهاجما حزب الله وإيران، وهو التصرف المتهور الذي أشعل نيران الفتنة في الدولة الشقيقة الهشة؛ لأن مواجهة التمدد الإيراني لا يكون بمثل هذه التصرفات العشوائية، ولكن بسياسات دائمة ومدروسة على نيران هادئة. ويبدو أن  طيش “ابن سلمان” ينعكش على كل تصرفاته  أملا في اكتساب رضا الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني لدعم انتزاعه للعرش السعودي.
والحريرى وفقا للأهرام يعلن من الرياض استقالته ويهاجم إيران وحزب الله.. أما افتتاحية الأهرام فجاءت بعنوان: (لبنان فى خطر!).. تشير الصحيفة إلى  خطاب الاستقالة الذى ألقاه الحريرى فى الرياض وقال إن السبب الرئيس وراء استقالته هو حزب الله الذى وصفه بأنه بات دولة داخل دولة وإن الحزب استطاع فرض أمر واقع فى لبنان بقوة السلاح وتسبب فى مشكلات كثيرة بين اللبنانيين مع محيطهم العربي.
وتضيف الأخبار أن الحريرى يستقيل ويعرب عن خشيته من الاغتيال.. ووفقا للمصري اليوم.. سعد”: إيران وحزب الله يزرعان الفتن.. وحياتي مهددة.. وتضيف الشروق أن رئاسة الجمهورية اللبنانية أعلنت أن رئيس الوزراء اتصل هاتفيا بالرئيس من خارج البلاد لإبلاغه بالاستقالة.
وتحذر الوطن من أن لبنان يدخل أزمة سياسية جديدة.. وتنقل اليوم السابع تصريحات سعد الحريرى: أيدى إيران فى المنطقة ستقطع.. و”حزب الله” أصبح دولة داخل دولة.. رئيس وزراء لبنان يعلن استقالته ويحذر من تكرار الأجواء التى سبقت اغتيال والده رفيق الحريري.
تنقلات بالحكومة لسد العجز
مانشيت المصري اليوم يتناول”حركة تنقلات” لعلاج العجز فى موظفى الحكومة.. “التنظيم والإدارة”: “5.7 مليون” موظف بالدولة.. والتعيينات لـ”الحاجة فقط”.. وتشير الأهرام إلى تحقيق عاجل فى فساد مزاد الأراضى بالسويس.. ووزير النقل لـ”الأهرام”: شركة جديدة للقطارات السريعة.. وفي باب (تحقيقات بالأهرام): المستشفيات الجامعية.. تبحث عن “علاج”.. د. حسام عبدالغفار: مشروع القانون الجديد يتعلق بتنظيم العمل وليس العاملين.. ود نهلة عوض: حرب خفية بين أعضاء التدريس وبين الأطباء بالمستشفيات الجامعية..  وتشير المصري اليوم إلى أن وزير التعليم العالى يخاطب البرلمان اتخاذ الإجراءات ضد “نائب الصفعة”..
أخبار عربية ودولية
تشير الأهرام إلى مذكرة اعتقال أوروبية ضد قادة كتالونيا.. والأمم المتحدة وبريطانيا تطاردان المتحرشين.. ومسئول سعودى وفقا للأخبار: النظام الإيرانى لا يريد الحوار.
وتنقل الشروق عن “تليجراف”: رئيسة “العموم” البريطانى اتهمت وزير الدفاع بالتحرش للإطاحة به.. ونصف الأمريكيين يرون ترامب مذنبًا فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات.. مستشار فى حملة ترامب الانتخابية التقى مسئولين روسيين فى 2016.. ونواب جمهوريون يطالبون بإقالة المحقق.. ومظاهرات ضد الرئيس الأمريكى فى كوريا الجنوبية: “لا ترامب”.. لا حروب”.. أنصار “البيئة” بألمانيا يتظاهرون ضد استخدام الفحم قبل مؤتمر المناخ.. وتناولت البوابة “العائدات”: نساء داعش.. الأم مدرسة الإرهاب.. 40% من سيدات التنظيم فرنسيات..
نتنياهو: نحن حلفاء لدول عربية
خارجيا… تنشر الوطن تصريحات “نتنياهو” فى ذكرى “بلفور”: إسرائيل حليفة لدول عربية ضد الإرهاب.. وتشير الأخبار إلى أن الخارجية تتابع مقتل مصرى بجنوب إفريقيا.
والسفير الألمانى وفقا للأخبار: السيسى اتخذ قرارات شجاعة ولم يهتم بشعبيته.. لا نعطى دروسًا لمصر فى حقوق الإنسان.. ونستمع لانتقادات القاهرة لنا.
ووزير الدفاع اليونانى وقائد البحرية يشهدان المرحلة الرئيسية لتدريب “ميدوزا ـ5”.. الفريق أحمد خالد: نحرص على الاستفادة من المشاركة وصقل المهارات.
والصحف السعودية والإماراتية بحسب الأخبار: محاولات قطر تدويل أزمتها.. حماقة جديدة.. وثائق “بن لادن” تفضح تاريخ الدوحة الملطخ بالدماء ودعمها للإرهاب.. ومشاروات سياسية لـ”شكرى” على هامش منتدى “صير بنى ياس” بحسب المصري اليوم.. اجتماع رباعى لبحث أزمة قطر.. ووزير الخارجية يلتقى “مساهل وألفانو”.. وتنقل الشروق عن صحيفة إيطالية: رسالة ريجينى تكشف قلقه من مشرفته فى “كامبريدج”..
حكم دستوري ببطلان خفض المعاش
وحكم للدستورية وفقا للشروق: بطلان خفض المعاش بعد توافر أسباب استحقاقه.. و”الدستورية” وفقا للوطن ترفض بطلان إعفاء “الراشى والوسيط” من العقوبة.
وتقول الأخبار إن سحر نصر ومميش يبحثان حطة الاستثمار فى قناة السويس.. الممثل التجارى الروسى: المنطقة الصناعية الروسية ببورسعيد فى مرحلتها النهائية.. وتشير المصري اليوم إلى خطة حكومية لتحصيل رسوم استهلاك “المياه والكهرباء والغاز” إلكترونيًا ..
ومصر بحسب المصري اليوم تزيح جنوب أفريقيا عن عرش “مؤشر الاستثمار”.. “بلومبرج”: القاهرة حولت اقتصادها المتداعى إلى تجربة “انتعاش” ناجحة.. وبعثة صندوق النقد بحسب الشروق تطلع لأول مرة على مسودة قانون البنوك الجديد..
ولوبى مصرى بريطانى لمطالبة لندن برفع الحظر واستئناف الرحلات السياحية..
مؤتمر عالمي لإعلان شفيق موقفه من مسرحية الرئاسة
حزب الحركة الوطنية وفقا للشروق: مؤتمر صحفى عالمى قريبا لإعلان موقف شفيق من الترشح للرئاسة.. وتنقل عن مصادر: خالد على يحجز مقر حملته لانتخابات الرئاسة.. المحامى الحقوقى ينتظر مؤتمر حزب الدستور لإعلان ترشحه للانتخابات..
وتؤكد الأخبار أن “الدستور” يرفض استضافة خالد على.. وخالد على وفقا للمصري اليوم يبدأ جولات حزبية بعد عزمه الترشح للرئاسة.. حزب الدستور يستضيف إعلان المرشح المحتمل.. وداوود”: لم نتخذ قرارًا بدعم “على”..
وتناولت اليوم السابع تداعيات فتنة التماثيل العارية.. بلاغ يتهم خالد منتصر بالتحريض على الفسق..”منتصر”: من استفزتهم صور التماثيل لم يهتز لهم جفن بفتاوى نكاح البهائم.. وأطالب مقدم البلاغ وخالد الجندي بحمل المعاول وهدم المعابد..
اعتقال 22 بتهمة الاشتباه بحادث الواحات
أمنيًا.. مانشيت الوطن يتناول إحباط مخطط للهجوم على 4 أكمنة بالعريش.. مصادر: ضبط 3 أفارقة مشتبه فى ارتباطهم بـ”إرهايبى الواحات” وتحليل لكشف هوية “الإرهابى المقتول”.. و”عبدالعال” يزور “الحايس”.. وتشير الشروق إلى أن الأمن يواصل تطهير صحراء الواحات البحرية.. وضبط 22 مشتبهًا بهم.. مصدر: عثرنا على أوراق تفيد تخطيط الإرهابيين لتنفيذ عمليات بالجيزة والمنيا والفيوم والأقصر.

شاهد أيضاً

العثور على «سائل أحمر» داخل تابوت الإسكندرية الأثري

عثرت اللجنة الأثرية المشكلة لفتح التابوت الضخم الذي عثر عليه أسفل عقار بمنطقة سيدي جابر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *