الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / أخبار / تعرف على حصاد انتهاكات العسكر فى أسبوع بحق المرة المصرية

تعرف على حصاد انتهاكات العسكر فى أسبوع بحق المرة المصرية

ما بين الإخفاء القسرى واستمرار الاعتقال على خلفية اتهامات ملفقة رصدت حركة نساء ضد الانقلاب فى حصادها الأسبوعى العديد من جرائم العسكر، والتى كان أبرزها الإخفاء القسرى لسمية ماهر حزيمة منذ اعتقالها بتاريخ 17 اكتوبر الجارى من منزلها بالبحيرة.

كما رصد الحصاد الصادر عن الحركة اليوم خلال الفترة من الخميس ١٩ أكتوبر حتى اليوم الخميس ٢٦ أكتوبر اعتقال سلطات الانقلاب للصحفية أسماء زيدان وحبسها ١٥ يوما بزعم نشر أخبار كاذبة.

وقال الحصاد أن المعتقلة شيماء أحمد سعد أكملت سنتين و٨ شهور في سجون العسكر بعد القرار الجائرالصادر من قضاة العسكر بحبسها ٥ سنوات على خلفية اتهامات ملفقه فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث مجلس الوزراء.

وأشار الحصاد الى جريمة جديدة هى الأولى من نوعها تقترفها سلطات الانقلاب بتحويل الطالبة أسماء خالد عز الرجال إلي محكمة جنايات أمن دولة طوارئ برقم ١ لسنه ٢٠١٧ أمن دوله طوارئ قسم أول الزقازيق.

كما أكملت المعتقلة إيمان مصطفى ٣ سنوات وشهرين فى سجون العسكر حيث تقضي حكما عسكريا بالحبس ١٠ سنوات، وأكملت أيضا المعتقلة ريم قطب جبارة ١٠ شهور في السجن عقب اعتقالها من مطار القاهرة بتهمة حيازة كاميرا فى 26 أكتوبر من عام 2016.

وخلال هذا الأسبوع أيضا تحفظت قوات أمن الانقلاب على الحرة علياء عواد أثناء حضورها جلسة المحاكمة فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان”.

شاهد أيضاً

حبس محامي الاسكندرية 15 يوما..لارتدائه “السترات الصفراء”وتحظر بيعها

قالت ناشطة حقوقية مصرية إن النيابة العامة أمرت يوم الثلاثاء بحبس محام 15 يوما على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *