الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / صحافة: زفة لعاصمة الـ45 مليار جنيه واستيراد قمح وفضيحة اليونسكو

صحافة: زفة لعاصمة الـ45 مليار جنيه واستيراد قمح وفضيحة اليونسكو

من المفارقات العجيبة أن صحف العسكر الصادرة الخميس 12 أكتوبر، تشابهت في تنظيم زفة وحفلة تطبيل للعاصمة الإدارية الجديدة، التي هاجمها كل الوطنيين الذين لم ينزلقوا إلى حملة النفاق التي يتم تنظيمها الآن.

وحاولت الصحف الزعم بأن ثمة إنجاز يتحقق على الأرض، وإن كانت كل هذه المليارات المهدرة والتي تقدر مبدئيا بـ45 مليارا، لن تعود بأي نفع أو عائد على الغالبية الساحقة من المواطنين الذين يئنون تحت سياط الفقر وغلاء الأسعار وتآكل المرتبات بفعل التضخم، واستخدمت الصحف في سبيل ذلك، الصور المرفقة الكبيرة والأرقام المضللة والتصريحات الدعائية، لكنها تشير على استحياء إلى عقد مناقصة لشراء 170 ألف طن قمح!!

ولا يمكن الفصل بين هذه الزفة الدعائية المنظمة والإشارة إلى افتتاح 130 مقرا لحملة ترشيح السيسي في مسرحية منتصف 2018 وهي المقرات التي تم تجهيزها على عين الأجهزة الأمنية الساهرة على خدمة جنرال العسكر الدموي.

بلا شك فإن ذلك يوضح أولويات نظام 30 يونيو العسكري؛ لأن تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح لا يأتي على أولوياتهم، في مقابل عاصمة جديدة لا فائدة لها، ونحن نستورد أكثر من 60% من غذائنا من الخارج!

وتواصلت فضيحة انتخابات اليونسكو في جولتها الثالثة، حيث حصلت مشيرة خطاب على 13 صوتا بينما تعادل المرشح القطري والمرشحة الفرنسية ب18 صوتا لكل منهما، وسط ترقب لجولة رابعة حاسمة اليوم؛ لأن الحاصلين على الأكثرية سيتم الإعادة بينهما فقط غدا الجمعة في الجولة الخامسة والأخيرة. وإن كانت المؤشرات تؤكد انحسار المنافسة بين المرشح القطري والمرشحة الفرنسية.

عاصمة جديدة وقمح مسنورد
المفارقة العجيبة أنه في ذات اليوم الذي تنظم فيه صحف العسكر زفة العاصمة الجديدة تشير على استحياء إلى عقد مناقصة لشراء 170 ألف طن قمح! وكان الاهتمام الأكبر بالعاصمة الإدارية.. مانشيت الأهرام يبرز ما أسماها بحضارة جديدة على أرض مصر.. السيسي يضع حجر أساس “العاصمة الإدارية”.. ويزعم أن التاريخ سيتوقف أمام الإنجازات الحالية.

ومانشيت الأخبار يقول إن “1.3 تريليون جنيه” استثمارات فى 10 آلاف مشروع!!.. وتنقل عن السيسي فى افتتاح المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة: يا مصريين خدوا بالكم من بلدكم ومحدش هيقدر ياخدها منا.. المشروعات القومية من الأولويات.. وانفقنا “483 مليار جنيه” على الكهرباء.. اللواء “الوزير”: “150 مليار جنيه” لتنمية سيناء ومحافظات القناة.. وزيرة التخطيط: الاستثمارات الجديدة توفر “1.2 مليون” فرصة عمل.

ومانشيت المصري اليوم يبرز تصريحات السيسي: العاصمة الإدارية” لم تؤثر فى “أولويات التنمية”.. السيسى يدشن المرحلة الأولى: خطوة لبناء دولة يحترمها العالم.. ولا تقلقوا من التكلفة.

ومانشيت الشروق يبرز تصريحات السيسى: لا نملك تأجيل المشروعات.. البلد ينبض بالحياة.. تأخرنا فى السنوات السبع الأخيرة.. وتصدينا للإرهاب لن يعيقنا عن التنمية.

ومانشيت الوطن يقول إن “السيسى” يضع حجر أساس العاصمة الإدارية الجديدة: “إحنا بفضل الله بنعمل دولة”.. الرئيس: “لسه في أول خطوة لبناء بلد حديثة تحترم نفسها والدنيا كلها تحترمها.. والتاريخ هيشوف عملنا إيه لأهلنا”.. وعلى هذا المنوال جاء مانشيت اليوم السابع والبوابة.

فضيحة انتخابات اليونسكو
“13” صوتا لمشيرة خطاب وفقا للأهرام فى ثالث جولات انتخابات اليونسكو ولم تشر في عنوان إلى استمرار تصدر المرشح القطري الدكتور حمد الكواري بـ18 صوتا وكذلك ارتفعت أصوات المرشحة الفرنسية إلى 18 كذلك.

واتصالات مكثفة بحسب المصري اليوم لكسب الأصوات فى انتخابات “اليونسكو”.. مدير حملة مشيرة خطاب يحذر من استخدام سلاح المالى فى المنافسة.

واليوم وفقا للشروق جولة حاسمة فى انتخابات مدير اليونسكو.. شكرى يجرى اتصالات على مدى الـ24 ساعة لحشد الدعم للمرشحة المصرية.. وتناولت الوطن ما وصفتها بفضيحة انتخابات “اليونسكو”.. “قطر بلبيكس”: تقارير فرنسية تؤكد أن “الدوحة” حاولت اقتناص المنصب من المراحل الأولى بـ”الفلوس”.. حقوقيون: تهديد مستشار “تميم” باستخدام الكيماوى ضد المعارضة قمة الجنون.. زاهى حواس: انتخابات مدير “اليونسكو” تخضع لـ”المال والتربيطات”.. وفرنسا قامت بدور حقير ولم تحترم العرب وفوز المرشح القطرى مستحيل.

“3” ملفات في حوار فتح وحماس
هنية يشيد بإدارة مصر لحوارات القاهرة وفقا للشروق.. ويؤكد: متمسكون بإنهاء الانقسام.. مصادر فى “الحركة”: الأسرى الإسرائيليين منفصلة عن مناقشة المصالحة.. ورئيس أركان “كتائب القسام” نقل وجهة نظرنا.. ومحادثات “فتح” و”حماس” بالقاهرة تناقش وفقا للوطن “3” ملفات وتؤجل “السلاح”.

وتقول اليوم السابع إن أزمات المعابر والأمن أبرز ملفات جلسات الحوار الفلسطينى بالقاهرة.. “فتح” و”حماس” تتقدمان بالشكر للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام.

13 إعدام جديد و130 مقرا لحملة السفاح

أمنيا.. تكشف الأهرام عن “130 مقرا” بالمحافظات لحملة دعم ترشيح السيسى.. وتشير الأخبار إلى حكم الإعدام شنقًا لـ13 إرهابيًا فى قضية قتل جنود “حرس الحدود” بالفرافرة.

و”القومى لحقوق الإنسان” وفقا للمصري اليوم يبرئ “الداخلية” من الاختفاء القسرى ويتهممها فى “ظروف الاحتجاز”.. وتوضح المصري اليوم أن مدير “مركز القاهرة” يفوز بجائزة “مارتن إينالز” للمدافعين عن “حقوق الإنسان”.. “زارع” يغيب عن حفل تكريمه لمنعه من السفر على ذمة قضية “التمويل الأجنبى”.

و”الصحفيين وفقا للمصري اليوم تطالب النائب العام بالإفراج عن مدير مكتب “المصري اليوم” بالبحر الأحمر.

ومصر بدون طوارئ.. والسيسي وفقا للشروق يملك إعلانها مجددا بموافقة أغلبية البرلمان.. وتشير الشروق إلى تأجيل إعادة محاكمة 63 متهما من قبيلتى “الهلايل والدابوادية” لـ”6 ديسمبر”.. المحكمة تقضى باستمرار حبس المتهمين.. وتنتقد تقاعس “الداخلية” عن إحضار شخصين.

أخبار دولية
تشير الأخبار إلى اجتماع لوزراء إعلام الرباعى العربى بالبحرين.. وتنقل الشروق عن إنترفاكس: الخبراء الروس باقون فى الغردقة وشرم الشيخ بعد اسئناف الرحلات.. وروسيا: “داعش” ينشط بحرية قرب قاعدة “التنف” الأمريكية فى سوريا.

وتشير المصري اليوم إلى أن الحكومة الإسبانية توجه الإنذار الأخير لإقليم كتالونيا.. برشلونة: إعلان الاستقلال “خطوة رمزية”.. وحرب كلامية بين قطر والإمارات حول مونديال 2022 وازمة اليمن.. “قرقاش”: يجب أن تراجع الدوحة سياستها فى دعم التطرف.. و”60″ صحيفة جزائرية تتوقف عن العمل وفقا للشروق بسبب الأزمة المالية.

تأجيل طعن “دكروري”
سياسيا ..”المفوضين” وفقا للشروق والمصري اليوم تؤجل طعن “دكرورى” على تخطيه فى رئاسة مجلس الدولة إلى 24 أكتوبر.. وتشير الشروق إلى أن دائرة جرجا واختيار المدير التنفيذى أولى مهام مجلس إدارة “الوطنية للانتخابات”.. و”الوطنية للانتخابات” وفقا للبوابة تبحث عن مقرها.. الهيئة تبدأ عملها بانتخابات جرجا.. و”قمصان”: أبرز المرشحين لإدارتها.

وتواضروس وفقا للشروق يغادر ألمانيا فى زيارة رعوية.. و”نيابة النقض” وفقا لليوم السابع توصى بقبول طعن “العادلى” وآخرين فى الاستيلاء على أموال الداخلية.. مذكرة للنيابة أوجبت تسليم العادلى لنفسه قبل الجلسة المحددة لنظر الطعن فى 11 يناير 2018.

شروط تعيين “المؤقتين”
حكوميا ومحليا.. مصادر للوطن: “التنظيم والإدارة” يشترط قواعد بيانات كاملة لتثبيت “المؤقتين”.. 700 ألف ينتظرون التعيين.. والجهاز: لن نعترف بـ”المكافآت الشاملة”.. وتتابع الوطن مخالفات “الوجه القبلى للكهرباء”: قروض تتجاوز 17 مليار جنيه وتعاقدات مع “شركات وهمية”.

وتنقل اليوم السابع عن التعبئة والإحصاء: 9 محافظات فى مصر يزيد عدد سكانها الأميين على الـ”مليون نسمة”.. وتشير اليوم السابع إلى أن “100” دقيقة انقطاعا بالتيار تشعل الخلاف بين هيئة المترو و”الكهرباء”.. والتموين.. تصفية الشركة المصرية للنشا والخميرة.. و:مخابز القاهرة”.

شاهد أيضاً

صحافة: مصيف للسيسي بـ10 مليارات وسجون العسكر 5 نجوم!

تناولت صحف العسكر الصادرة اليوم السبت 21 أكتوبر، وضع زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي حجر أساس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *