الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / الجزيرة تفتتح مكتبا إقليميا بأديس أبابا

الجزيرة تفتتح مكتبا إقليميا بأديس أبابا

افتتحت شبكة الجزيرة الإعلامية مكتبا جديدا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور دبلوماسيين وممثلي عدد من المؤسسات الإعلامية، في خطوة ستعزز من وجود الشبكة في القارة السمراء عبر تغطية شؤون المنطقة والأحداث المتعلقة بالاتحاد الأفريقي في مقره الرئيسي.
وأكد مدير إدارة الإعلام في مكتب الاتصال الحكومي بإثيوبيا محمد سعيد خلال تدشينه حفل الافتتاح أمس الخميس استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل شبكة الجزيرة في بلاده.

وقال إن افتتاح مكتب الجزيرة بأديس أبابا سيسهم في نقل أخبار إثيوبيا وأفريقيا باعتبار أديس أبابا مقرا للاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، بجانب العديد من الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية.

من جانبه، قال وزير الاتصال الحكومي الإثيوبي نقري لانتشو الذي حضر حفل الافتتاح إن بلاده تدعم قناة الجزيرة وتقدر عملها لأنها تطبق حرية التعبير وتقدم صحافة مهنية، مضيفا أن الجزيرة بهذه الخطوة “ستجد الفرصة لعكس صورة أفريقيا عامة”.

يشار إلى أن شبكة الجزيرة الإعلامية بدأت بالقناة العربية الأم عام 1996 التي حققت نجاحا عربيا وعالميا مكنها من توسيع دائرتها لتشمل قنوات، بينها الإنجليزية والوثائقية والجزيرة مباشر والبلقان إلى جانب مراكز متخصصة ومواقع إخبارية.

شاهد أيضاً

بعد فشل المسئولين… عمرو أديب يطالب بإغلاق ماسبيرو

استنكر الإعلامي عمرو أديب، حالة مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”، لما يتعرض له من خسائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *