الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / صحافة: مقتل 18 شرطيا وبعد “رايتس ووتش” الأمم المتحدة تدين الملف الحقوقي

صحافة: مقتل 18 شرطيا وبعد “رايتس ووتش” الأمم المتحدة تدين الملف الحقوقي

تناولت صحف العسكر الصادرة الثلاثاء، مقتل 18 من عناصر الشرطة وإصابة 5 آخرين في تفجير مدرعة بالعريش بعد زرع مسلحين 8 عبوات ناسفة.. وذكرت أنه تم قتل 4 من المسلحين.
هذا وتواصلت حملة التشهير بمنظمة هيومن رايتس ووتش على خلفية تقريرها بالانتهاكات في مجال حقوق الإنسان ولكن المصري اليوم تناولت إدانة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لملف مصر الحقوقى.. زيد بن رعد: انتقام من المعارضين.. وتقارير عن التعذيب..

مقتل 18 شرطيا
أمنيا.. تناولت الأهرام وباقي الصحف مقتل 18 من عناصر الشرطة فى معركة شرسة مع من وصفتهم بإرهابيين بالعريش.. الصحف استخدمت عبارة “استشهاد” للحديث عن ضحايا الشرطة فيما استخدمت عبارة “مقتل” في وصفها للضحايا الآخرين.. حيث أصيب أيضا “5” من اليشرطة ومقتل عدد من العناصر الإرهابية بحسب الأهرام .. بينما حددت الأخبار رقم ضحايا المسلحين بأنهم “4” عناصر.. وكشفت الصحف أن المسلحين الذين وصفتهم بالإرهابيين وضعوا “8” عبوات ناسفة على طريق المدرعة..

إدانة أممية للملف الحقوقي بمصر
هذا وتواصلت حملة التشهير على منظمة هيومن رايتس ووتش على خلفية تقريرها باتهام سلطات الانقلاب بممارسة جرائم التعذيب حق المعارضين.. وبحسب الأخبار فإن الداخلية تكذب هيمن رايتس.. والبرلمان يفضح تلقى المنظمة لرشاوى.. و”الداخلية” تعلن وفقا للبوابة عن قاعدة بيانات للشقق المفروشة.. وتشير المصري اليوم إلى أن مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ينتقد ملف مصر الحقوقى.. زيد بن رعد: انتقام من المعارضين.. وتقارير عن التعذيب..

تواصل الحملة على قطر
ملف حصار قطر.. وبعد اتهامها بالتحريف.. قطر وفقا للأهرام تشكو “الرباعى العربى”.. ووزير الخارجية وفقا للأخبار: موقف الرباعى العربى “ثابت” تجاه دعم قطر للإرهاب.. تقارير دولية تكشف تمويل الدوحة للإرهاب فى الصومال وعلاقتها بالقاعدة.. وتشير المصري اليوم إلى توقيف “القرنى” و”العودة” فى السعودية لتعاطفهما مع قطر.. الدوحة تدعو لحل الأزمة دون إملاءات.. وشكرى وفقا للشروق: موقف “الرباعى العربى” بشأن الأزمة مع قطر ثابت.. الدوحة ترفض سياسة الإملاءات ومستعدون للحوار.. والمنامة: لغة لا توحى بالرغبة فى الحل.. وبعد 16 عاما على هجمات سبتمبر تتساءل اليوم السابع: كيف مولت قطر القاعدة؟.. وتنقل عن سامح شكرى: لا مهادنة فى أزمة رعاية قطر للإهاب.. وتزعم البوابة أن “أبوظبى” تفضح “خفافيش” قطر الإرهابية فى المنطقة.. ص6: 370 عملية اغتيال اشرفت عليها عناصر مسلحة مدعومة من الإمارة الخليجية..

اجتماع جديد حول أزمة سد النهضة
خارجيا.. ثلاثية سد النهضة تجتمع فى عطبرة الخميس بحسب الأخبار.. مناقشة النقاط العالقة.. واجتماع وزراء الرى فى موعد لاحق.. وتشير المصري اليوم إلى اجتماع لمناقشة تقرير الاستشارى الفرنسى حول “سد النهضة”.. وتشير اليوم السابع إلى أن “ثلاثية النهضة” تبحث فى السودان معوقات عمل مكتب إعداد الدراسات الفنية للسد..

نهب أموال الإخوان
“الشروق” تناولت إعادة تشكيل لجنة أموال الإخوان بقرار قضائى وفقًا لقانون الكيانات الإرهابية.. جميع قرارات الحكومة فى ملف التحفظ على الأموال صدرت من جديد فى صورة قرارات قضائية لحمايتها من البطلان.. ووفقا للوطن فإن أموال الكيانات الإرهابية المتحفظ عليها محصنة من الطعن. ومحكمة النقض الطريق الوحيد لإلغاء قرارات الإدراج.. بينما قالت البوابة إن حجم الأموال المتحفظ عليها بلغ 50 مليار جنيه..

خطة الإخوان لإثارة المعلمين
من جانبها تناولت “اليوم السابع” ما وصفتها بخطة الإخوان لإثارة مليون معلم بالمدارس.. ص7: انفراد الأسرار الكاملة لاجتماعات الإخوان فى إسطنبول.. 5 ملايين جنيه تمويلا داخليا ومليونا دولار من إخوان تركيا لتنفيذ حملة “المعلم أولا” مع بداية العام الدراسى.. ومكاتب الجماعة تتولى تنظيم الوقفات.. 15 ألف معلم بالجماعة يقودون الحملة فى 27 محافظة.
في السياق تنقل “الشروق” عن مصدر قضائى أن “الإنتربول” لم يخطرنا رسميًا برفع أسماء الإخوان المطلوبين..
وتزعم “البوابة” أن خلية أرض اللواء (اغتالت فيها عصابات السيسي 10 مواطنين) يتزعمها “الإبن الروحى للقرضاوى”.. مصدر أمنى لـ”البوابة”: الديب تربى على يد شيخ الإرهاب.. ولقبه فى الإخوان “المدمر”.. وتناولت “الشروق” ملاحقة الأمن لمن وصفتهم بإرهابيي “حسم” فى الجبال والزراعات والشقق المفروشة.. كمائن على حدود المحافظات.. وضبط 50 مشتبهًا فيه وتدمير 13 كهفا فى حملات الـ7 أيام” فى القاهرة والصعيد.. وتفتيش شقق الجيزة بعد استهداف خلية أرض اللواء.. وتحرض البوابة على كل من كرداسة وحلوان والبدرشين والمطرية.. ووصفتها بأبرز بؤر الإرهابيين..

قطع العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية
تنقل المصري اليوم عن “صبحى”: قطعنا العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية.. “بيونج يانج” تتوعد “واشنطن” بعد مشروع قرار أمريكى بمجلس الأمن لفرض عقوبات قاسية عليها.. وهو الإجراء الذي يأتي ترضية للراعي الأمريكي الذي خفض المساعدات لمصر لعدة أسباب منها العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية.
ومصر بحسب الوطن تطور قدراتها العسكرية بـ23 مناورة وتدريبًا مع 14 جيشًا صديقًا خلال عامين..
وأبرزت الأهرام وباقي الصحف تصريحات السيسي حول مناورات النجم الساطع مع أمريكا خلال استقباله لقائد المنطقة المركزية الأمريكية حيث وصف العلاقات العسكرية بأنها محور رئيس للتعاون بين مصر أمريكا.. مناورات “النجم الساطع 2017″ تعكس عمق الروابط بين البلدين..

«ابن سلمان» يزور تل أبيب سرا
صحف إسرائيلية وفقا للشروق: محمد بن سلمان زار تل أبيب سرًا والتقى نتنياهو.. عشقى لـ”الشروق”: لا علم بما ذكرته الصحف الإسرائيلية.. والسعودية لن تتأخر عن المشاركة فى تحريك السلام..
وتشير الأهرام إلى أن 290 مليار دولار “فاتورة” أعاصير أمريكا.. وتضيف المصري اليوم أن إعصار “إرما” يضرب فلوريدا و100 مليار دولار خسائر.. مساجد جورجيا تستقبل النازحين.. ومقتل 28 شخصا على الأقل فى الكاريبى.. وأمريكا تحيى ذكرى هجمات 11 سبتمبر بلحظات صمت وقرع الأجراس وقراءة أسماء الضحايا.. ترامب: انتصرنا على كل شر.. وأمريكا لا تستسلم ولا تنحنى.. ومستشار سابق لترامب وفقا للشروق: جمهوروين بارزون يسعون لإبطال انتخابات الرئاسة..


وجاءت افتتاحية الأهرام بعنوان: (استفتاء الأكراد).. حيث تحذر من الخطوة باعتباره تمثل خطرا على مستقبل العراق وسيكون بداية لانشقاقات عديدة تؤدى إلى تمزيق الوطن بما يعانية من مخاطر لا حد لها على المواطن العراقى..
والإمام الأكبر فى ألمانيا بحسب الأخبار: جمعيات حقوق الإنسان لا تهتم بمأساة مسلمى الروهينجا…
وفصائل المعارضة السورية: واشنطن ودول عربية تضغط للإنسحاب إلى الأردن.. قادة المعارضة: نفضل البقاء أو الموت بدلا من التقهقر.. وموسكو ترسل خبراء لتطهير دير الزور من الألغام..

أزمة الأشلاء البشرية بأسيوط
حكوميا ومحليا… تتهم الأهرام مافيا “تجار المقابر” بأنهم وراء “الأشلاء البشرية” بأسيوط.. وتقرير الطب الشرعى خلال أيام.. وحملة الوطن مستشفيات مصر.. القاهرة أخطاء جسيمة وغياب متعمد للأطباء ونقص فى التمريض وسوء معاملة للمرضى.. “الوطن” ترصد بالصور رحلة “الطفل الراقص مع الكلاب” بحثًا عن مستشفى يسعفه..

مستلزمات المدارس تلتهم ميزانية الأسرة
اقتصاديا.. تحذر الأهرام من أن المستلزمات المدرسية تلتهم ميزانية الأسرة.. المواطنون: الكشاكيل والكتب الخارجية ارتفعت بنسبة 60%.. والغرف التجارية تبادر بخصم ربع الثمن.. وتناولت المصري اليوم ما وصفتها بثلاثية “قهر الطلاب” بعد زيادة رسوم المدن الجامعية: “وجع الغربة”.. ونار الأسعار والخدمات المدنية..
وحملة الوطن.. عودة المدارس.. دمياط.. التعليم فى دمياط تحت حصار القمامة والصرف الصحى والثعابين والفئران وفقر الإمكانيات.. وفي باب (تحقيقات بالأهرام).. مدارس تتجمل.. وأخرى تنتظر الفرج!.. الصيانة غائبة فى الدقهلية.. والمعلمون بالسنبلاوين يقودون حملة نظافة شاملة على نفقتهم.. “نبدأ بأنفسنا” مبادرة بـ”ثانوى الوادى”.. لبناء مسرح جديد ومنطقة ملاعب وغرس أشجار زينة..

عمرو موسى بين الدعاية والتشهير
سياسيا.. تمحور الحديث حول عمرو موسى لليوم الثالث على التوالي حيث نشرت “الشروق” تقريرا دعائيا له تناول الحلقة الثانية من الجزء الأول لمذكرات عمرو موسى..حيث يقول إن هزيمة يونيو أثبتت أن حكم الفرد لا يمكن أن يحقق التقدم والأمن..امتنعت عن حضور اجتماعات “التنظيم الطليعى” بعد الهزيمة ولم يسأل على أحد.. التقيت عبدالناصر مرتين فى حياتى وأرى أنه قامر بمستقبل مصر فى 1967.. الأمم المتحدة تحولت لساحة احتفال عربية بعد عبور قواتنا قناة السويس سنة 1973..
وعمرو موسى بحسب الشروق: الترشح للرئاسة “ليس ذنبا عظيما” يعاقب صاحبه بالتشهير.. صباحى: لن أخوض الانتخابات.. ونسعى للتوافق على مرشح رئاسى يمثل ثورة 25 يناير..
في المقابل، هاجم مانشيت اليوم السابع عمرو موسى ووصفه برجل “التخطيط فى السر والإنكار فى العلن”.. التقى خيرت الشاطر دون علم جبهة الإنقاذ ونفى ثم اعترف بعد تسريب أيمن نور تفاصيل اللقاء.. قاد جهود تدخل الناتو فى ليبيا وتبرأ منها بعد سنوات. وأخيرا تبرأ من وثيقة ممدوح حمزة.. هاجم صفقة تصدير الغاز لإسرائيل علنا.. والمستندات: وافق عليها ورحب بها..

شاهد أيضاً

في خطابه أمام الأمم المتحدة .. أمير قطر: «دول الحصار» تتهم كل من يعارضها بالإرهاب

دعا أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دول الحصار الأربع (السعودية، الامارات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *