الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / صباحك أوروبي.. جائزة جديدة لراموس.. ومارسيليا يرفض انتقال لاعبه لبرشلونة

صباحك أوروبي.. جائزة جديدة لراموس.. ومارسيليا يرفض انتقال لاعبه لبرشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تيباس يؤيد 

أعرب الفرنسي زيدان الدين زيدان، مدرب ريال مدريد،  عن أسفه لسقوط فريقه للمرة الثانية في فخ التعادل على ملعبه سانتياجو برنابيو، وهذه المرة أمام ليفانتي (1-1)، وقال إنه يجب على لاعبيه أن يكونوا “أكثر فاعلية وأن يحرزوا أهدافا أكثر.

وصرح زيدان، عقب اللقاء: “لا يمكن أن نكون سعداء بما قدمناه في الشوط الأول، لقد تحسن أداؤنا في الشوط الثاني، ولكن لا يمكننا أن نكون سعداء مثلما كنا من قبل أمام فالنسيا.. لقد خسرنا 4 نقاط حتى الآن، وهو أمر لا يشعرنا بالسعادة، ويجب علينا البحث عن حلول، النتيجة تأتي حين نلعب جيدا، وهو ما لم نفعله”.

وتابع: “كي نحصل على حلول، يجب أن نكون أكثر فاعلية، وأن نحرز أهدافا أكثر حين يكون لدينا الكثير من الفرص، مثلما حدث أمام فالنسيا، واليوم في الشوط الثاني.. هذه هي كرة القدم، أحيانا تمر بأوقات لا تستطيع فيها أن تكون سعيدا، أو أن تلعب جيدا، لا يجب علينا أن نقلق”.

و أكد أن “بدايات المباريات مهمة، واليوم لعبنا أمام فريق دافع طوال المباراة.. يجب أن نبحث عن حلول، وأن نكون أكثر كثافة، وهو ما لم ننفذه اليوم، يضايقني أنهم سجلوا فينا هدفا وهي ليست المرة الأولى، يجب علينا أن نبدأ المباراة بقوة، وأن نسجل أولا”.

و أضاف: “نعرف ما يجب فعله، لا يجب أن نصاب بالجنون، بل أن نتحلى بالصبر والتفكير في المباراة المقبلة التي ستأتي سريعا، ولكن يجب أن نلعب بشكل أفضل”.

و قال “زيزو” إن فريقه “في حالة جيدة بدنيا”، موضحا أن الأداء في الشوط الثاني يثبت ذلك، مؤكدا: “عدد الأهداف قليل للغاية بالنسبة لكم الفرص التي نخلقها.. يجب أن نكون أكثر فاعلية”.

ويرى المدرب أن “الفريق (ككل) لم يؤد كما كنا نتوقع”، وليس فقط الجبهة اليسرى التي اشترك فيها الثنائي، مارسيلو وتيو هرنانديز”.

وأكد أيضا أن سياسة التناوب التي يتبعها مع اللاعبين، لن تتأثر بالنتائج السلبية التي حققها في الليجا، موضحا أن فريقه في حاجة للبرتغالي المعاقب بالإيقاف، كريستيانو رونالدو، وقال إنه لاعب مهم للغاية، وحين لا يكون معنا يجب البحث عن حلول.

فاسكيز ينتقد 

انتقد لاعب ريال مدريد، لوكاس فاسكيز، الأداء الذي ظهر به فريقه، امس ، في مباراة ليفانتي بالليجا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وعقب التعادل الثاني على التوالي لريال مدريد في الليجا، ألقى فاسكيز اللوم على اللاعبين في الظهور بهذا الشكل السيء.

وقال بعد انتهاء المباراة: “لقد افتقدنا للقوة في خلق المساحات بين خطوط ليفانتي، على الرغم من عودتنا في النتيجة خلال الشوط الأول، لكن لم نتمكن من حسم المباراة”.

و أضاف: “بالطبع ليس هذا ما نريده من اللقاء، ولكن يجب علينا أن نتعلم من أخطاء اليوم، وأن نتطلع للمباراة القادمة”.

وعن طرد مارسيلو، قال: “لا يمكنني التحدث عن التحكيم، لكن على الجمهور أن يحكم على اللقطة”.

جائزة جديدة 

حصل مدافع وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، على جائزة جديدة، عن الموسم الماضي.

وتمَّ اختيار راموس كأكثر لاعب صحي بالموسم الماضي التي تمنحها شركة “سانتياس” الإسبانية للتأمين الصحي، وحصل على الجائزة خلال لقاء ليفانتي الذي انتهى بالتعادل 1-1.

وحصل مدافع المنتخب الإسباني على اللقب، من خلال تصويت أجرته “سانيتاس” بين مستخدميها بالشبكات الاجتماعية، وتم تسليمه الجائزة خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب سانتياجو برنابيو بالجولة الثالثة بالليجا.

يذكر أنَّ المهاجم البرتغالي للفريق كريستيانو رونالدو، كان قد حاز على نفس اللقب، الموسم الماضي.

لوبيز يتحدث 

أبرز خوان رامون لوبيز، مدرب ليفانتي، أهمية النقطة التي خرج بها فريقه من ملعب “سانتياجو برنابيو” أمام ريال مدريد، بالتعادل (1-1)، في ثالث جولات الليجا، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أهمية مواصلة العمل والمضي قدما.

وقال لوبيز، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “يجب علينا أن نستمتع اليوم وغدا، لكنا علينا إدراك أن مباراة اليوم انتهت، التعادل في البرنابيو لن يحقق لك أي هدف، إنها مجرد نقطة.. لا يمكن أن ننخدع بهذه النتيجة”.

و أضاف: “يجب الاستمتاع بالنتيجة وأن نكون سعداء، وأن ندرك أن الليجا هي هدية العمل المستمر.. علينا محاولة الحفاظ على نفس الأداء خلال جميع مواجهات الليجا، الأهم هي الانطباعات التي ينقلها الفريق، هي التي أقدرها وأعتبرها الأكثر أهمية في مثل هذا الوقت من الموسم”.

و حول مواجهة اليوم، أوضح: “كنا ندرك أننا بصدد مباراة تتطلب تضحيات وجهود كبيرة، وأنه ينبغي تقليل الأخطاء قدر المستطاع، وكان علينا بذل العرق حتى الثانية الأخيرة.. الفريق قدم مجهودا بدنيا كبيرا”.

و عن التحضير الذهني لمباراة مثل هذه، قال: “وجوه اللاعبين كان يعلوها الأمل والحماس داخل غرف الملابس، وقبل دخول المباراة، رأيت نفس الوجوه التي تحترم المنافس كثيرا ولكن لا تهابه.. كنا ندرك أننا سنتراجع لمناطقنا معظم أوقات المباراة، وعندما تمتلك الكرة، فعليك ألا تخسرها سريعا”.

وبخصوص غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بسبب الإيقاف، ومدى تأثير ذلك على الميرينجي، قال: “نحن نتحدث عن أحد أفضل لاعبي العالم.. جميع المدربين يريدون أن يكون جميع اللاعبين مستعدين للمنافسة والمشاركة”.

و اختتم: “أعتقد أن ريال مدريد لن يتأثر بغياب لاعب أو أكثر، سواء كان هناك تدوير أم لا.. جميع لاعبي الفريق تقريبا دوليين، وقيمتهم السوقية مذهلة، فريق بهذا الحجم لا يمكنه أن يتأثر بغياب لاعب”.

اس المدريدية:

تقرير الحكم يدين مارسيلو 

أظهر تقرير حكم مباراة ريال مدريد وليفانتي  ، في الليجا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، أن السبب وراء طرد مارسيلو، لاعب الريال، كان “الاعتداء على أحد لاعبي الخصم”، وهو ما سيتسبب في إيقافه لمباراتين على الأقل.

وجاء في تقرير الحكم: “في الدقيقة 89 طرد اللاعب فييرا دا سيلفا جونيور، مارسيلو، للسبب التالي توجيه ركلة في الظهر للخصم، في ظل عدم وجود الكرة على مسافة يمكن لعبها منها.

لهذا السبب فإن عقوبة مارسيلو ستتخطى الإيقاف لمباراة واحدة، مع العلم بأن ريال مدريد سيلعب مباراته المقبلة في الجولة الرابعة بالمسابقة، مع ريال سوسيداد، على ملعب أنويتا.

وسيغيب نجم الفريق، كريستيانو رونالدو، عن المباراة المقبلة، بسبب إيقافه أيضًا، وبشكل كبير سيغيب كذلك الفرنسي كريم بنزيمة، الذي أصيب بالامس.

هيرنانديز يشعر بالراحة 

صرح ظهير ريال مدريد، ثيو هرنانديز، أنه شعر براحة كبيرة بعدما أشركه المدرب زين الدين زيدان بجوار البرازيلي مارسيلو، في مباراة ليفانتي امس  على ملعب سانتياجو برنابيو.

و قال تيو في المنطقة المختلطة عقب اللقاء “شعرت براحة كبيرة بجوار مارسيلو، وهو لاعب كبير للغاية، لقد تناوبنا تغيير مراكزنا في أرض الملعب، أرغب في اللعب لجانبه مباريات أكثر”.

و أوضح بخصوص نتيجة التعادل “أدينا مباراتنا الخاصة، خلقنا فرصنا وفشلنا في تسجيلها، لاحت لفريق ليفانتي فرصة وحيدة وأحرزها، يجب علينا أن نواصل العمل وحصد النقاط الثلاث مطلع الأسبوع المقبل.

وأكد “رأيت مباراة جيدة من كل الفريق، لعبنا بكل حماس على أرض الملعب ولكن لم نسجل من الفرص التي أتيحت لنا.

كما أعرب عن رغبته في عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، معتبرا أن الفريق الملكي ليس في حاجة لمهاجم صريح، مؤكدا أنهم يأسفون لخسارة 4 نقاط في الجولتين الأخيرتين في الليجا على ملعبهم: “نحن قلقون لأن ريال مدريد يريد الفوز بكل شيء، والحقيقة أن عدم الفوز في هاتين المباراتين يشعرنا بالضيق .

انريكي قد يدرب بالصين 

ذكرت تقارير صحفية ، إن لويس إنريكي، الذي رحل عن برشلونة نهاية الموسم الماضي، مرشح للعمل في الدوري الصيني.

و يخطط نادي شنغهاي شينهوا الصيني، للتعاقد إنريكي، بداية من الموسم الجديد، الذي سيبدأ في مارس من العام المقبل.

شنغهاي شينهوا يضع إنريكي بين الأسماء البارزة لقيادة الفريق بداية الموسم المقبل، إذ ينتهي الموسم الحالي من الدوري الصيني في نوفمبر المقبل، على أن ينطلق الموسم الجديد في مارس 2018.

ولم يتملك إنريكي خبرات تدريبية كبيرة قبل تولي قيادة برشلونة ، إذ درب في روما الإيطالي وسيلتا فيجو قبل أن يقود النادي الكتالوني في 3 مواسم حقق فيها 9 بطولات.

و يعد إنريكي من المدربين القلائل الذين حصدوا الثلاثية (الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا) في موسمه الأول، كما فاز بالسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2015 وحصل على جائزة أفضل مدرب في العالم.

كما حقق الدوري الإسباني والكأس والسوبر المحلي في موسمه الثاني، قبل أن يخرج بالكأس فقط في آخر مواسمه مع البلوجرانا.

سبورت الكاتالونية:

خماسية 

تلاعب برشلونة بضيفه إسبانيول، في ديربي كتالونيا، ودك شباكه بخمسة أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت بملعب كامب نو في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

سجل ليونيل ميسي ثلاثية في الدقائق 26 و35 و67، وأضاف جيرار بيكيه الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 87 و90 ليحقق الفريق الكتالوني انتصاره الثالث على التوالي، ويتربع على الصدارة، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند نقطة يتيمة في المركز 15.

سيطر برشلونة على الشوط الأول بشكل تام، بفضل استحواذه على الكرة، ولكن دون فاعلية أو فرص حقيقية على المرمى، باستثناء تسديدة طائشة لميسي، وأخرى من ركلة حرة لعبها لويس سواريز وأنقذها باو جوميز حارس إسبانيول بثبات.

ديمبلي يشارك بفعالية 

شارك عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة الإسباني في أول مباراة مع فريقه الجديد، خلال ديربي كتالونيا أمام إسبانيول بملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الثالثة من الليجا.

ففي الدقيقة 68، حل ديمبلي بديلاً لجيراد دولوفيو، في أول تبديلات إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا خلال المباراة.

وسجل بذلك عثمان ديمبلي ظهوره الأول بقميص برشلونة، بعد انضمامه هذا الصيف قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

و حاول فالفيردي استغلال الحالة الجيدة لفريقه، حيث أشرك ديمبلي، أثناء تقدم برشلونة بثلاثة أهداف سجلها النجم ليونيل ميسي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

نيمار لا يمكن تعويضه 

قال تير شتيجن حارس برشلونة إنه لا يمكن تعويض البرازيلي نيمار الذي رحل إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأضاف لا يمكن تعويض  نيمار، هذا الأمر لا نقاش فيه أقاتل مع البارسا مثلما أفعل مع ألمانيا، البعض يرى أن مستواي مع البارسا أفضل من ألمانيا وهذا الأمر يسعدني بكل تأكيد.

وعن الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي انضم لبرشلونة من بوروسيا دورتموند قال :  انه لاعب سريع للغاية، وبارع في استخدام قدميه، وأتوقع أنه سيفيدنا على المدى القريب.

لابورتا يعلن انضمامه لحملة بينديتو 

أعلن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الأسبق، انضمامه لحملة أوجستي بينيديتو، لسحب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني الحالي.

وقال لابورتا في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “أنا العضو رقم 15142 في برشلونة، ومنحت توقيعي إلى بينيديتو من أجل سحب الثقة من إدارة بارتوميو، فالنادي ملك لأعضائه، تحيا برشلونة.

و كانت تقارير صحفية إسبانية أشارت إلى أنّ هناك اجتماع دار بين لابورتا وبينيدتيو للمطالبة بسحب الثقة من بارتوميو، والذي تنتهي ولاياته في 2021، في ظل الفترة السيئة الذي يعيشها النادي الكتالوني.

وأكدت التقارير أنّ لابورتا يرى أن بارتوميو لن يستسلم للضغط ويقدم استقالته بعد الأزمات الأخيرة، ولذلك لابد من التكاتف لإجباره على الرحيل عن البلوجرانا.

وكان رجل الأعمال بينيديتو قد أعلن منذ شهرين أنه سيبدأ عملية لسحب الثقة من إدارة بارتوميو، على خلفية علم الأخير بالأنشطة غير القانونية التي فعلها الرئيس السابق للبارسا، ساندرو روسيل، والتي جاءت في ما عرف بـ”تقرير جارسيا” الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويتناول التحقيقات بشأن مخالفات محتملة شابت منح روسيا وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022 على الترتيب.

لا لرحيل لوبيز 

استبعد رودي جارسيا، مدرب  مارسيليا الفرنسي، رحيل لاعبه بماسكيمي لوبيز  إلى برشلونة ، خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وقال رودي جارسيا في تصريحات “سمعت عن اهتمام برشلونة بماسكيمي لوبيز، ولا أعرف إن كان صحيحًا أو لا، لكن اللاعب في قلب مشروعنا الرياضي.

و أضاف “إنه جزء من اللاعبين الشباب، ونحن نريد بناء المستقبل معهم، ومن المفيد أن نحافظ عليهم.

وكانت تقارير صحفية أشارت مؤخرًا إلى اهتمام نادي برشلونة بالتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب ماكسيمي لوبيز، لاعب مارسيليا.

المانيا:

بيلد:

الهزيمة الاولى 

ألحق هوفنهايم، الهزيمة الأولى بضيفه بايرن ميونيخ، في الدوري الألماني هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “راين نيكار أرينا” ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر البوندسليجا.

و سجل هدفي هوفنهايم مارك أوث (27) و(51)، ليرتفع رصيد هوفنهايم إلى 7 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن دورتموند المتصدر، فيما تجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 6 نقاط في المركز الرابع.

و يبدو أن أنشيلوتي تأثر بالضغط الإعلامي بالدفع بمولر كمهاجم طرف، والذي لم يكن مناسبًا أمام فريق يدافع بـ5 لاعبين .

دورتموند يتعثر بالتعادل 

فرض فرايبورج، بعشرة لاعبين، التعادل السلبي على ضيفه بوروسيا دورتموند اليوم السبت، في المرحلة الرابعة من البوندسليجا.

وحصد دورتموند نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 7 نقاط ليبقى في الصدارة، فيما أضاف فرايبورج نقطته الثانية ليحتل المركز الـ15.

على ملعب بادينوفا ستاديون، لعب فرايبورج بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد طرد يوريك رافيت عقب تدخله بعنف مع مارسيل شميلزر، حيث اكتفى الحكم في البداية بالبطاقة الصفراء لكن بعد الاستعانة بتقنية الفيديو أشهر الحمراء في وجه اللاعب بسبب الخشونة المتعمدة.

و رغم النقص العددي لم يتمكن دورتموند من إحراز الفوز مع أن المهاجم الجابوني الدولي أوباميانج سجل هدفا للفريق في الدقيقة 78، ولكن الحكم ألغاه واحتسب ضربة حرة لصالح الفريق بسبب إعاقة المدافع سوكراتيس باباستاثوبولوس لحظة تمرير الكرة.

فرنسا:

ليكيب:

اصابة ليمار 

كشف ليوناردو جارديم،  عن خبر غير سار لجماهير النادي، عقب الخسارة المدوية أمام نيس برباعية نظيفة، مساء السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

و برر جارديم قراره باستبدال توماس ليمار، نجم الفريق، بين الشوطين، بمعاناة اللاعب من إصابة في أوتار الركبة، مضيفًا أن اللاعب الدولي الفرنسي، سيخضع لاختبار طبي، غدًا الأحد، لبيان حجم الإصابة، والبرنامج العلاجي اللازم.

أن هناك تخوفا كبيرا  من إمكانية غياب ليمار لفترة طويلة، خاصةً أن الفريق تنتظره مباراة مهمة أمام لايبزيج الألماني، الأربعاء المقبل، في بداية مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

غياب ليمار عن مواجهة لايبزيج، سيشكل ضربة موجعة لفريق موناكو، ومدربه ليوناردو جارديم، بعدما سقط لأول مرة في الدوري، ليكسر سلسلة انتصاراته في أول 4 جولات.

انجلترا:

ميرور:

التوقف الدولي أضر بمان يونايتد 

اعترف جوزيه مورينيو بأن خصمه ستوك سيتي استحق الحصول على نقطة التعادلفي المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

و ادعى البرتغالي أن التوقف الدولي كان له أثرا سلبيا على أداء لاعبي فريقه ، بعد أن حققوا 3 انتصارات في أول 3 جولات من المسابقة.

و قال مورينيو في تصريحات لقناة “BT Sport”  : “كانت مباراة صعبة لأسباب مختلفة، بعد التوقف الدولي لم يؤد اللاعبون حتى المستوى العادي منهم، ولكننا كنا في المباراة وقاتلنا وكنا أقرب للفوز من فقدان نقطتين”.

و تابع “ستوك فريق كبير وقوي جدًا في الألعاب الهوائية، وقاتلوا بجد وهم ربما يستحقون النقطة”.

و أكمل: “بالطبع لست راضيًا عن النقطة لأننا كنا الفريق الأقرب للفوز، وعلى الرغم من أنها ليست النتيجة التي أريدها، لكني أقبل بها في النهاية”.

و اختتم “فريق حاول الفوز وآخر حاول الحصول على النقطة، لقد دافعوا وهاجموا جيدًا، وهجومهم المضاد كان قويا للغاية”.

ارقام لوكاكو 

يواصل الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد ، تألقه مع الشياطين الحمر، حيث سجل هدف فريقه الثاني في مرمى ستوك سيتي بالمباراة التي تجمع بين الفريقين بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

و قالت “سكاي سبورتس”  إن الهدف الذي سجله لوكاكو في مرمى ستوك سيتي، يحمل رقم 150 في مسيرته الاحترافية مع الأندية المختلفة، خلال 322 مباراة.

و لعب لوكاكو سابقًا للعديد من الأندية على رأسها إيفرتون وتشيلسي ووست بروميتش ألبيون في إنجلترا، وأندرلخت البلجيكي، قبل أن ينتقل هذا الصيف لنادي مانشستر يونايتد.

كما أشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إلى أن لوكاكو عادل رقم كل من روبن فان بيرسي ولويس ساها وزلاتان إبراهيموفيتش، حيث أحرز كل منهم 4 أهداف لمانشستر يونايتد في أول 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

الصن:

مان سيتي يكتسح ليفربول بخماسية 

اكتسح مانشستر سيتي، ضيفه ليفربول (5-0) على ملعب “الاتحاد”، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدَّم مانشستر سيتي في الدقيقة (25) عبر مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويروواستفاد سيتي، كثيرًا من طرد نجم ليفربول، السنغالي ساديو ماني، في الدقيقة (37)، إثر لعبة خطيرة بحق الحارس البرازيلي إيدرسون الذي خرج من الملعب مصابًا ليدخل مكانه التشيلي كلاوديو برافو.

وعزز السيتي، تقدمه مع بداية الشوط الثاني، عبر البرازيلي جابريال خيسوس.

وعاد اللاعب نفسه ليحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة (53).

ولم يقو ليفربول على شن هجمات خطيرة على مرمى سيتي الذي أضاف هدفًا رابعًا في الدقيقة (77) عن طريق البديل الألماني ليروي ساني.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أجهز ساني على ليفربول بالهدف الثاني له.

وفي الجولة الخامسة، الأسبوع المقبل، سيلعب ليفربول أمام ضيفه بيرنلي يوم السبت، فيما يحل مانشستر سيتي ضيفا على واتفورد في اليوم ذاته.

وتعتبر المباراة خير استعدادا لمانشستر سيتي قبل السفر لهولندا لمواجهة فينوورد روتردام، بافتتاح مشواره بدوري الأبطال يوم الأربعاء، أما ليفربول فأمامه فرصة للملمة جراحه عندما يستضيف إشبيلية.

كلوب يحاول التجاهل 

تجرع ليفربول أسوأ هزيمة له تحت قيادة يورجن كلوب، بعد الخسارة 5-0 أمام مانشستر سيتي، في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي نتيجة يود المدرب الألماني نسيانها سريعا.

و أكمل ليفربول الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد طرد المهاجم ساديو ماني، بسبب تدخل عنيف مع الحارس إيدرسون في الدقيقة 37.

وقال كلوب، الذي لم يستغل فريقه الفرص وهو مكتمل العدد: “سأحاول تجاهل النتيجة، وليس الأخطاء، وهذا حدث بالفعل”.

و أضاف: “كان يجب أن نسجل أهدافا وأن نصنع فرصا أكثر.. ظهر محمد صلاح ثلاث أو أربع مرات بمنطقة الجزاء، أو في منطقة الأمتار الستة، لكن لم تصل أي محاولة إلى الشباك” مشيرا إلى اختراق الجناح المصري لدفاع السيتي، لكن دون إنهاء متقن للهجمات.

و تابع: “ومع وجود لاعب ناقص كان الموقف صعبا.. أتحلى بالإيجابية عند النقص العددي، لكن أمام السيتي لم يكن الوضع مثاليا”.

وكان ليفربول متأخرا 1-0 قبل الطرد، ثم استقبل الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الأول، وانهار بعد الاستراحة ليستقبل ثلاثة أهداف.

و واصل كلوب: “كان بالإمكان اللعب بشكل أفضل في الشوط الثاني.. الدرس كان قاسيا اليوم ونحتاج للتعلم”.

ونجح ثلاثي هجوم ليفربول، المكون من صلاح وروبرتو فيرمينو وماني، في قيادة الفريق للفوز 4- على أرسنال في الجولة الماضية، لكن في هذه المباراة ظهروا بشكل أقل كثيرا.

و قال كلوب: “لم يندمج هذا الثلاثي بشكل جيد اليوم، ولم يصنعوا الكثير من الفرص، وكل شيء كان ضدنا، لكنني لا أبحث عن أعذار، لم تكن هناك مخالفة ضد ماني، لكنها بطاقة حمراء ويجب أن نتقبل الأمر، وهذه اللعبة غيرت المباراة، لكن ماذا كان سيحدث إذا لعبنا 11 ضد 11؟”.

البلوز يعودون بالفوز 

انتزع تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، فوزًا ثمينًا على مضيفه ليستر سيتي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت آخر بطلين للبريميرليج، ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة.

سجل ثنائية تشيلسي، ألفارو موراتا ونجولو كانتي، في الدقيقتين 41 و50، بينما أحرز جيمي فاردي هدف ليستر الوحيد من ركلة جزاء، في الدقيقة 62.

رفع تشيلسي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، بينما يقبع ليستر سيتي على حافة دائرة الهبوط، برصيد 3 نقاط في المركز الـ17.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليوفي بالعلامة الكاملة 

حقق يوفنتوس، حامل اللقب في السنوات الـ6 الأخيرة، فوزه الثالث تواليا بسهولة على حساب ضيفه كييفو فيرونا 3-صفر، السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي.

وأراح المدرب  أليجري عددا من لاعبيه الأساسيين، قبل حلوله الثلاثاء على برشلونة الإسباني في قمة الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وتصدر يوفنتوس الترتيب موقتا بتسع نقاط، مقابل 6 لكل من إنتر ونابولي وميلان وسمبدوريا الذين خاضوا مباراتين.

وعلى ملعب “اليانز ستاديوم” وتحت الأمطار، افتتح فريق “السيدة العجوز” التسجيل بنيران عكسية للفنلندي برباريم هيتيماي بعد ضربة حرة من البوسني ميراليم بيانيتش (17 خطأ في مرمى فريقه). وهذا خامس هدف يسجله كييفو في مرماه لمصلحة يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، عزز الهداف الأرجنتيني هيجواين النتيجة بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد تمريرة من بيانيتش (58)، قبل أن يحسم مواطنه البديل باولو ديبالا الأرقام في نهاية اللقاء، إذ الهب الناحية الهجومية بعد مشاركته في الدقيقة الرابعة والخمسين.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

قدمنا كثيرا 

تحدث اللاعب الدولي الأرجنتيني، باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس، لوسائل الإعلام، السبت، عقب فوز فريقه على كييفو فيرونا بثلاثية نظيفة.

وقال ديبالا، في تصريحات عقب المباراة: “لقد قدمنا الكثير من الاحترام لهم (كييفو)، وهذا ما يجب فعله أمام برشلونة الثلاثاء المقبل.

وتابع: “يوفنتوس كان فائزًا بالفعل، ولكن عندما دخلت الملعب تغير النظام، وأصبح هناك المزيد من المساحات.

واختتم ديبالا بقوله: “أشعر أنني بحالة جيدة، لكنني متعب قليلًا من الرحلة، أنا سعيد، يجب أن ندرك أن هذه ما هي إلا أول ثلاث مباريات في الموسم.

وكان نجم هجوم الأرجنتين قد دخل اللقاء كبديل للبرازيلي دوجلاس كوستا، وسجل الهدف الثالث ليوفنتوس.

رواتب اللاعبين معقولة 

كشفت تقارير صحيفة رواتب اللاعبين والمدربين في إيطاليا، وظهر أنها معقولة مقارنة مع ما يحصل عليه نجوم آخرون في الدوري الإسباني أو الفرنسي مثلا، فكيف تبدو هذه الرواتب؟ ومن هم اللاعبون أصحاب الرواتب الأعلى في الدوري الإيطالي؟

و هذه قائمة بالمبالغ الخالصة، التي يتقاضاها اللاعبون والمدربون في الدوري الإيطالي لكرة القدم:

الأمر الذي لم يكن مفاجأة هو أن اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الإيطالي يلعب معظمهم لنادي يوفنتوس، حامل الرقم القياسي لمرات الفوز بالبطولة، حيث جاء ستة لاعبين في قائمة العشرة الأعلى أجرا هناك.

واحتل المقدمة النجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين (30 عامًا)، الذي انتقل إلى اليوفي عام 2016 مقابل 90 مليون يورو، قادما من نابولي، حيث يحصل سنويا على راتب صافٍ قدره 7.5 مليون يورو، متساويًا مع الإيطالي ليوناردو بونوتشي (30 عامًا)، الذي انتقل قبل بداية الموسم إلى ميلان قادما من يوفنتوس.

وفي المركز الثالث (الثاني فعليا) يأتي مهاجم أرجنتيني آخر هو باولو ديبالا (23 عاما)، الذي يلعب مع يوفنتوس منذ عامين ويحصل على 7 ملايين يورو سنويا.

أما الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا (26 عاما)، والمنتقل إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة هذا الصيف، قادما من بايرن ميونيخ فيحصل على 6 ملايين يورو، وبذلك يحتل المركز الرابع.

ونفس المبلغ (6 ملايين) يحصل عليه أيضا أمل إيطاليا القادم في حراسة المرمى، جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان، وصاحب الأعوام الثمانية عشر.

الحارس الأسطوري بوفون (39 عاما)، حارس  يوفنتوس يحصل على 4.5 مليون يورو فقط، ليكون في المركز السادس.

ونفس المبلغ، يحصل عليه البوسني ميرالم بيانيتش (27 عاما)، الذي انتقل إلى يوفنتوس العام الماضي قادما من روما، أما مواطنه إدين دجيكو (31 عاما) مهاجم روما فيحصل مثله أيضا على 4.5 مليون يورو سنويا.

ويبدو أن مبلغ 4.5 مليون يورو سنويا شائع في هذه الفئة من اللاعبين حيث يحصل ماورو إيكاردي نجم إنترميلان، وصاحب الـ24 عاما على نفس المبلغ، ويأتي البلجيكي، صاحب الأصول الإندونيسية رادجا ناينجولان (29 عاما)، لاعب فريق روما في المركز العاشر بمبلغ يصل لـ4.2 مليون يورو.

ويحتل الألماني المخضرم سامي خضيرة (30 عاما) لاعب وسط يوفنتوس المركز الحادي عشر حيث يحصل على 4 ملايين يورو سنويا.

بينما يتلقى الألماني الآخر بنديكت هوفيديس (29 عاما)، مبلغ 2.5 مليون يورو، علما بأنه فائز مع منتخب ألمانيا بمونديال البرازيل وانتقل إلى يوفنتوس الشهر الماضي، بعد 10 سنوات كمحترف في شالكه الألماني.

أما بالنسبة للمدرب الأعلى أجرا فهو  ماسيميليانو أليجري، صاحب الخمسين عاما، حيث يحصل على راتب سنوي صاف يبلغ 7 ملايين يورو.

شاهد أيضاً

بعد فشل المسئولين… عمرو أديب يطالب بإغلاق ماسبيرو

استنكر الإعلامي عمرو أديب، حالة مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”، لما يتعرض له من خسائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *