الخميس , أغسطس 17 2017
الرئيسية / سيدتي / تخلصي من الوزن الزائد قبل الصيف بهذه النصائح

تخلصي من الوزن الزائد قبل الصيف بهذه النصائح

غالبيتنا نكتسب كثيرًا من الكيلوجرامات الإضافية خلال فصل الشتاء، سواءً بحجة أن الجو البارد يزيد من الشعور بالجوع، أو لأنه يدفعنا للكسل وعدم الحركة.

وبما أن الصيف على الأبواب، يكون عليكِ إخراج الملابس الصيفية من الخزائن، التي عند قياسها قد تُفاجئين بزيادة وزنكِ بصورة كبيرة، إذًا هذا هو الوقت المناسب للتخلص من الوزن الزائد باتباع هذه النصائح البسيطة.

1. استخدمي السلالم بدلًا من المصعد، قد تكون هذه نصيحة معروفة وبديهية، لكن كثيرًا من النساء لا ينفذنها، على الرغم من كونها مفيدة للغاية، فصعود الدرج يحرق كثيرًا من السعرات الحرارية، التي تتحول إلى دهون مخزنة إن لم تحرقيها بصورة دورية، وكذلك هو نشاط رياضي يرفع من معدل الحرق بجسمكِ لو كنتِ غير مداومة على التمارين الرياضية.

2. لا تشربي إلا المشروبات الباردة، فهذه المشروبات أفضل لأن الجسم يضطر لرفع درجة حرارتها، وبالتالي حرق مزيد من السعرات الحرارية للتعامل معها.

اقرئي أيضًا: 10 نصائح و حيل ﻹنقاص الوزن بسهولة

3. نامي لثمانٍ ساعات يوميًا، فقلة النوم والإرهاق يعطيان للجسم مؤشرًا مشابهًا للغاية لذلك الخاص بالجوع، وبالتالي قد يختلط عليه الأمر، وأيضًا السهر لساعات طويلة يؤدي إلى تناول الطعام في وقت متأخر، ولا تبذلين بعده أي جهد لحرقه.

4. تمرني على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، فممارسة الرياضة لا تحرق فقط مزيدًا من السعرات الحرارية، لكنها كذلك تزيد من معدل الحرق بجسمكِ لعدة ساعات بعدها، ما يجعلكِ تفقدين الوزن بصورة تلقائية.

5. تناولي الطعام الصحي، فلو كنتِ لا ترغبين في اتباع حمية غذائية هربًا من الشعور بالجوع، كلي حتى الشبع لكن أطعمة صحية قليلة الدهون، واستبدلي الأرز والمكرونة بالتوست ذي الحبوب الكاملة والأرز البني وغيرها.

6. تحدي نفسكِ، فمثلًا اشتري لنفسكِ بلوزة جديدة بقياس أصغر من الذي ترتديه الآن، وتحدي نفسكِ بخسارة الوزن لارتدائها مع بداية الصيف.

7. تناولي الطعام في حدود سعرات جسمكِ، فلا تحرمي نفسكِ وتتناولي سعرات أقل، وبالتالي يقل معدل الحرق الخاص بكِ بالتدريج، وكذلك لا تتناولي سعرات زائدة تزيد من وزنكِ، والسعرات المطلوبة للجسم يمكنكِ معرفتها عن طريق بعض التطبيقات على هاتفكِ، فلا يتطلب الأمر منكِ سوى إدخال بيانات بسيطة، مثل الطول والعمر والوزن.

8. قللي من توتركِ وقلقكِ، فالتوتر الزائد يدفعكِ إلى الجوع العاطفي وهو شعور بالجوع لا يخمد حتى لو تناولتِ كثيرًا من الطعام.

9. اعرفي التمارين التي تسعدكِ، فهناك كثير من أنواع التمارين، مثل الأيروبيك والزومبا والألعاب القتالية والرقص، كلها يمكنكِ ممارستها سواءً في الصالات الرياضية أو في المنزل، دوركِ هنا هو معرفة التمارين التي تناسبكِ وتسعدكِ وتشجعكِ على ممارستها بصورة يومية.

10. مارسي التمارين التي تستخدمين فيها العدد الأكبر من عضلات جسمكِ، حتى تحرقي مزيدًا من السعرات الحرارية، وابدئي بهذه التمارين، فمثلًا لا تمارسي تمارين عضلات البطن فقط أو الساعدين فقط، بل مرني كل هذه العضلات، يمكنكِ تحقيق ذلك بتمارين الإسكوات، ويمكنكِ استخدام الأوزان البسيطة، مثل كيلو جرام أو كيلو جرامين لزيادة قوة التمرين والسعرات المحروقة، وأيضًا ابدئي التمارين دومًا بهذا النوع من التمرين حتى تكوني بكامل طاقتكِ.

اقرئي أيضًا: حيل سحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم

11. ضعي سيارتكِ في مكان بعيد عن وجهتكِ، حتى تضطري للمشي، وبذلك تمارسين تمرينًا إضافيًا غير مرهق.

12. امشي كلما كان ذلك ممكنًا، فلو كان هناك متجر قريب منكِ يمكنكِ شراء احتياجاتكِ منه، فتوجهي إليه بدلًا من الهايبر البعيد، الذي تحتاجين لسيارة حتى تصلي إليه، وهكذا اجعلي المشي طريقتكِ المثلى للوصول للأماكن.

شاهد أيضاً

كيف يمكن رفع مناعة الأطفال؟

تسعى كل أم إلى حماية أبنائها من الأمراض والجراثيم، التي يتعرضون لها يوميًا، وإلى توفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *