السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / مكتبة الفيديوهات / عام / رسالة مؤثرة من الشيخ “العطار” مراقب إخوان سوريا السابق.. شاهدها

رسالة مؤثرة من الشيخ “العطار” مراقب إخوان سوريا السابق.. شاهدها

أعرب عصام العطار الداعية الإسلامي السوري والمراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، عن حزنه لما آلت إليه الأوضاع في سوريا وتمزقها بين “الأسدِ وداعش والأمريكانِ والرّوس وكُلِّ طامِعٍ مستَغِلّ”، مطالبا الفصائل السورية بالتوحد “لِنَجدَ طَريقَ النَّجاةِ والخَلاص، وبناءِ المستقبَلِ المأمول”.
وأعلن العطار في مقطع فيديو نشر عبر موقع يوتيوب رفضه لهذا الواقِع “بكُلِّ مقياسٍ مِنْ مَقاييسِ السَّماءِ والأرضِ والخلُقِ الإنسانِيِّ الكَريم، وأدعو إلى رفضِهِ مِنْ جُذورِهِ بالعَمَلِ الجادِّ البَصير لا بمُجَرَّدِ الدَّعوى والكَلام”.
وتساءل العطار :” هل انتَهَتْ سورية؟!، هل هذا هوَ مَصيرُنا ومَصيرُ بلادِنا وأجيالِنا القادِمَة؟!، هل غَدَتْ سوريةُ المجدِ والتاريخِ والعروبةِ
والإسلام أشلاءً مُمَزَّقَة بينَ الأسدِ وداعش والأمريكانِ والرّوس وكُلِّ طامِعٍ مستَغِلّ؟!، هل تَرَكْنا أهلَنا وإخوانَنا المنكوبينَ داخِلَ البلادِ وخارِجَ البلادِ لِلْموتِ والدَّمار وألوانِ البُؤسِ والشَّقاءِ والعَذاب؟!!!.
وأضاف العطار أنا الشَّيخُ المُسِنُّ المَريضُ العاجز لا أقبَلُ هذا الواقع بحالٍ منَ الأحوال، أنا أرفُضُ هذا الواقِع بكُلِّ مقياسٍ مِنْ مَقاييسِ السَّماءِ والأرضِ والخلُقِ الإنسانِيِّ الكَريم، وأدعو إلى رفضِهِ مِنْ جُذورِهِ بالعَمَلِ الجادِّ البَصير لا بمُجَرَّدِ الدَّعوى والكَلام”.
وتابع:” نحنُ يا إخوتي وأخواتي صنعْنا لأنفُسِنا بأنفُسِنا – واحسرَتاه واخجلَتاه – هذا الواقِعَ الأليمَ الحَقير.. صنعناهُ بجهْلِنا وضعفِنا، بأهوائِنا وأطماعِنا، بصَغائِرِنا وتفاهاتِنا، بهَرَبنا مِنْ مسؤولِيّاتِنا وواجباتِنا، وتركِ مَصائِرِنا بأيدي غيرِنا مِنَ الأعداءِ والمُسْتَغِلّين!!! “.
واستطرد:” يجبُ أن يَقِفَ هذا كلُّهُ أيُّها السورِيّون وأن تأتَلِفَ قلوبُنا وعُقولُنا وجُهودُنا جَميعاً بوحدَةٍ صادِقَةٍ واعِيَة لِنَجدَ طَريقَ النَّجاةِ والخَلاص، وبناءِ المستقبَلِ المأمول”.
واختتم العطار قائلا:”أرجو أيُّها الإخوة السوريّون أن تَضُمّوا أصواتَكُم إلى صوتي الضَّعيف في هذا السَّبيل، وَلَيَنصُرَنَّ اللَّـهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيز”.

شاهد أيضاً

شاهد| عطوة كنانة يوجه رسالة نارية لبطل فيديو أطفال التهريب

بث الفنان الساخر تامر جمال الشهير بعطوة كنانة حلقة جديدة من أحدث إبداعاته الفنية عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *